حواراتدوري أبطال افريقيا

خاص لكورة نيو -كمال زعيم |مباراة الأهلي والترجي ستكون صعبة على الفريقين …طريقة اللعب ستختلف عن الذهاب

يعد كمال الزعيم أحدى أبرز لاعبي خط الوسط السابقين بفريق الترجي التونسي و منتخب نسور قرطاج بعد النجاحات التي حققها كلاعب وأرقام هائلة برزت تاريخه .

ولعب الزعيم مع الترجي منذ 2003 حتى عام 2008 بالإضافة لخوضه تجربة سابقة مع فريق إنبي .

وشارك صاحب الـ40 عام مع نسور قرطاج منذ عام 2006 لينهي مشاركته مع المنتخب التونسي عام 2013


وأكد كمال الزعيم لاعب الترجي السابق أن المباراة ستكون صعبة على فريقي الأهلي ونظيره الترجي حيث ستكون بين الناديين الأكبر في أفريقيا.

و تحدث كمال الزعيم في تصريحات خاصة لـ كورة نيو عن رؤيته للمباراة وذكريات صناعته لهدف أمام الأهلي وفترته مع إنبي.

وقال كمال الزعيم :

المباراة بين أكبر ناديين في أفريقيا حيث كان لقاء الذهاب صعب على كلًا منهما على الرغم من عدم مشاهدة مستوى فني كبير من الفريقين بحكم المباراة كانت فيها طابع التكتيكي مسيطر عليها خاصة بين المدربين اعتقد أن مواجهة العودة في القاهرة ستكون مختلفة بحكم تواجد منتصر وحيد ، مباريات الترجي و الأهلي لا يمكن التكهن بالنتيجة مسبقا بحكم عراقة و تاريخ النوادي الأثنين لذلك أعتقد سنشاهد مباراة كبيرة تليق بعراقة الفريقين.

وتابع صاحب الـ40 عام :

علي معلول كان القوة الضاربة في الأهلي خاصة في السنوات الاخيرة و الغياب سيؤثر على مردود الأحمر خاصة من الناحية الهجومية و هذا ما شاهدناه في لقاء الذهاب عند خروج معلول في أول اللقاء ، الأهلي وجد صعوبات في بناء الهجمة و الوصول لمرمى الترجي ، أعتقد أن علي معلول من نقاط القوة في الأهلي المصري و بالمناسبة اتمنى له الشفاء العاجل و العودة القريبة للميادين لأن معلول في الاخير لاعب تونسي متالق .

وأكد لاعب الترجي السابق :

الترجي مع كردوسو لاحظنا أن هناك تطور كبير و أعتقد أنه يقوم بعمل كبير رفقة الجهاز الفني و شاهدنا الترجي بوجهة جديد ، فالمدرب يعرف كيف يقرأ المنافسين و ذلك ما لاحظناه في المباريات السابقة من دوري أبطال أفريقيا و كل مباراة وحقيقتها لهذا أعتقد ان كاردوسو سوف يتصرف بطريقة مغايرة لمباراة الذهاب .

وبالحديث عن مساهمته بصناعة هدف عام 2007 أمام الأهلي ذكر قائلًا :

صحيح الحقيقة كانت مباراة كبيرة و الأهلي في تلك الفترة كان يمتلك عناصر ممتازة من اللاعبين و كانت مباراة صعبة تمكنا من الفوز لكن تبقى دائماً مباريات الترجي و الأهلي لديها طعم خاص على الميدان و أيضاً جماهيرياً لما يملكه الفريقين من قاعدة جماهيرية كبيرة في تونس و مصر .

وأوضح لاعب خط الوسط السابق :

أعتقد أن وسط الميدان ستكون مهمته صعبة في مباراة العودة لما يمتلكه الفريقين من لاعبين من مستوى ممتاز في هذا المركز لكن أعتقد أن الترجي يملك خط وسط ممتاز و قادر على تحمل صعوبة المباراة من الناحية الدفاعية و الهجومية .

و تطرق إلى حديثة عن مسيرته مع إنبي : مسيرتي مع نادي إنبي لم تدوم طويلاً لعدة أسباب لاكن أعتقد أنها كانت تجربة مفيدة بالنسبة لي في فريق منظم في فريق ممتاز من إداريين و لاعبين و كان لي الشرف أنني كنت لاعب إلى إنبي و الحقيقة إلى الآن في تواصل مع الإداريين و حتى اللاعبين التي كانو متواجدين في فترة تواجدي في إنبي لما شاهدته من احترام و احترافية في التعامل مع شخصي ، بالنسبة للدوري المصري الحقيقة في تطور كبير للإندية المصرية و الدليل وجود نادي الزمالك الفائز بالكونفدرالية الأفريقية و وجود الأهلي في نهائي الابطال و هذا دليل على تطور الدوري المصري .

واستمر : كانت هناك عروض لي صحيح من الدوري المصري و لكن لم تكون بالشكل الرسمي.

وأختتم نجم منتخب تونس حديثة : الفريقين يمتلكان مدربين من طراز العالي صحيح كولر يعرف أفريقيا أكثر من كاردوسو لكن هذا لا يؤثر على المباراة لأن كل مدرب سوف يقوم بتحضير فريقه على أحسن وجه و قراءة المنافس و التعامل الجيد مع المباراة و في الأخير كل مدرب له فلسفته و طريقة تعامله مع كل مباراة .

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل في الثامنة مساءًا على ستاد القاهرة

وحل التعادل السلبي في لقاء الذهاب بين المارد الأحمر و غول أفريقيا في اللقاء التي لعب على ملعب حمادي العقربيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى