الدوري الممتاز

فايلر : الكرة المصرية ليست بعيدة عن الأوروبية.. والأهلي سيكون خصم قوي في البوندسليجا

تحدث المدير الفني للأهلي، السويسري رينيه فايلر ، لصحيفة “كيكر” الألمانية، مشيدًا بأداء لاعبيه قبل وقف النشاط بسبب فيروس كورونا.

وقال فايلر: “اللاعبون يتصرفون باحترافية شديدة تجاه الوضع الحالي مع تعليق البطولات بسبب فيروس كورونا”.

وتابع حديثه: “الجميع ملتزمون بتعليمات الجهاز الفني في كيفية التدريب داخل منازلهم بعد إغلاق مقر التدريبات بقرار من الإدارة”.

وعن تعامله مع اللاعبين، أكمل فايلر: “المراقبة بحد ذاتها من طرف الجهاز الفني ليست ضرورية، لأن هناك حالة من الانضباط الذاتي وهذا ما رأيناه حتى الآن من جميع اللاعبين خاصة من يمتلكون الخبرات داخل الفريق”.

وأضاف: “ولكن هناك بعض الحالات التي نتعامل معها بمرونة وعفوية لاستعادة الانضباط المفروض على اللاعبين في الأهلي”.

ونفى فايلر فكرة أن الكرة المصرية بعيدة عن الأوروبية، وقال: “اللاعبون هنا يمتلكون مستوى ممتاز، ويستطيعون ركل الكرة بكل تأكيد”.

واستطرد: “لكنهم يفضلون الطرق الهجومية على الدفاعية، لكننا في الأهلي نجحنا في تطوير مستواهم على مدار الأشهر الماضية”.

وتابع فايلر: “عليك أن تكون مرنا وعفويا بشكل كبير هنا، وينطبق هذا على التعامل مع اللاعبين بشكل خاص، الفريق يتمتع بقدر كبير من الانضباط الذاتي”.

وأضاف: “يجب عليك التكيف مع الوضع الجديد، لا يمكنك أن تكون ما أنت عليه في كل مكان، افعل أكثر مما تتكلم، كن صادقا مع الآخرين ومع نفسك حتى لو كان ذلك في بعض الأحيان غير مريح”.

وأكمل المدير الفني: “على الرغم من الضغوط لتحقيق النجاح فمن المهم أن تبقى انسانا عادلا، وهذا ليس معناه أن تبعد اللاعبين عن مرمى الانتقادات، لكن عليك فقط نقلها إليهم بشكل أكثر سرية”.

وأوضح مدرب أندرلخت السابق: “ممتن للغاية بتواجدي هنا وسعيد بتلك التجربة، أتمتع بالعيش في قارة مختلفة، طريقة حياة مختلفة، كرة قدم مختلفة، إلى جانب رؤية نهج مختلف سواء كان بالبلد أو الشعب”.

وواصل حديثه: “اللاعبون هنا على مستوى رياضي جيد، عقليتهم مميزة، يفضلون اللعب بطريقة هجومية أكثر من الدفاعية”.

وأوضح إذا ما كان الأهلي يستطيع أن يكون في دوري مثل البوندسليجا: “لأكون صادقا لا أعرف، قد نكون في أحد المراكز من الثامن إلى الثاني عشر، ولكن ما أنا متأكد منه أنه سيكون من الصعب هزيمتنا أمام أي خصم”.

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة، بينما صعد للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ومن المفترض أن يتواجه مع الوداد البيضاوي.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى