تقاريركأس الأمم الافريقية

مبادرة من صامويل ايتو لمواجهة أزمة فيروس كورونا

أصدرت مؤسسة صامويل ايتو الخيرية ،قرارا عن تبرع لاعب برشلونة السابق بمعدات لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي يهدد استكمال المسابقات حول العالم.

وذكرت المؤسسة أن صامويل ايتو تبرع بعددا من المعدات الصحية والغذائية داخل دولته الكاميرون من أجل محاربة فيروس كورونا.

وأشارت المؤسسة إلي أنه تم التبرع بخمسين ألف قناع لسائقي السيارات والدرجات النارية داخل الكاميرون من أجل الحفاظ عليهم في محاربة هذا الوباء.

كما أعلنت عن تبرع صامويل ايتو بعدد يصل إلي 50 الف من المواد الغذائية والصحية للفقراء لمواجهة فيروس كورونا.

ووجه صامويل ايتو نصيحة للجميع بضرورة أخذ حذرهم والجلوس في منازلهم خلال الفترة الحالية من أجل الوقاية من فيروس كورونا.

وكشفت المؤسسة عن تبرع صامويل ايتو علي المستوي الدولي بالتبرع 1000 وسيلة وقائية للاعبي كرة القدم في دوري الدرجة الأولى والثانية الكاميروني إضافة إلي دوري السيدات.

واتمت المؤسسة الخيرية بيانها مشيرة إلي أن فيروس كورونا ليس مشكلة عرقية علي الإطلاق بل هو وباء عالمي يهدد حياة الجميع حول العالم.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى