كورة إنجليزية

كلوب ينتقد قوانين الدوري الانجليزي

تصريحات كلوب

أبدى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول استنكاره لأحد قوانين البريميرليج في تصريحات نقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وتنص قوانين الاتحاد الإنجليزي بأن الفريق المتوج بلقب الدوري لا يحصل لاعبوه على الميدالية الذهبية إلا في حالة مشاركة اللاعب في خمس مباريات كحد أدنى.

وطالب كلوب حصول جميع اللاعبين في قائمة فريقه على ميداليات قائلا : “لا أعرف من وضع هذا القانون فحتى إذا لعبت مباراة واحدة فقط يجب أن تحصل على ميدالية”.

وأضاف: “لو أن البعض لا يفهم أهمية قائمة الفريق ككل للفوز بلقب بطولة فأنا لا أستطيع مساعدتهم في حقيقة الأمر”.

وأكمل: “إذا كنت حارس المرمى الثاني وخضت عددا أقل من المباريات يجب أن تحصل على ميدالية فأنت تدربت آلاف المرات على مدار العام، وإذا لم تتدرب في أعلى المستويات فلن تكون لديك فرصة الفوز ببطولة”.

وتابع: “هناك شخص ما قرر أنه يجب عليك خوض 5 مباريات للحصول على ميدالية؟ هؤلاء الأولاد سيحصلون على ميدالية بنسبة 100%، سأصنعها بنفسي، أو يمكنهم الحصول على الميدالية الخاصة بي”.

وأنهى حديثه: “يجب على البريميرليج التفكير في هذا القانون من جديد”.

يذكر أن فريق ليفربول كان قد توج رسميا بلقب الدوري الانجليزي قبل سبع جولات من النهاية قبل ان يتلقى هزيمة ثقيلة في الجولة الماضية في قمة البريميرليج امام مانشستر سيتي بأربعة أهداف نظيفة.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى