كورة مصرية

كلاكيت سابع مرة…تعرف على تاريخ مواجهات السوبر المصري على الأراضي الإماراتية

يترقب عشاق ومتابعي الكرة المصريه غداً الإثنين بداية مباريات كأس السوبر المصري بشكله الجديد لموسم 2023/2024 بشكله الجديد وبمشاركة أربع فرق هم الأهلي ، فيوتشر ، بيراميدز ، سيراميكا كليوباترا.

 

ويشارك الأهلي بصفته بطل ثنائية الدوري المصري الممتاز و كأس مصر للموسم الماضي بينما يشارك بيراميدز بكونه وصيفاً لكأس مصر و يتواجد سيراميكا بصفته بطلاً لكأس رابطة الأندية المصرية.

 

وتقام بطولة كأس السوبر المصري للمرة الأولى هذا الموسم بالنظام الجديد حيث يلاقي نادي بيراميدز نظيره فيوتشر في الثالثه عصر غداً الإثنين على ملعب محمد بن زايد في إطار مباريات نصف النهائي الأول من البطولة.

 

ويلاقي النادي الأهلي المنتشي بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية نادي سيراميكا كليوباترا في السابعة من مساء الاثنين على ملعب محمد بن زايد أيضاً لتحديد الطرف الثانى للمباراة النهائية.

 

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تحتضن مباريات السوبر المصري حيث احتضنت الإمارات البطولة بشكلها القديم في ست مناسبات بداية من عام 2015 حتى عام 2022 باستثناء بطولتي2018,2020.

 

ويعرض لكم موقع “كوره نيو” تاريخ مواجهات السوبر المصري التي أقيمت في دولة الإمارات وجاءت علي النحو التالي:

 

مباراة السوبر المصري بين الاهلي والزمالك عام 2015 و التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين للقلعة البيضاء.

 

بينما فاز الزمالك بالسوبر في عام 2016 على حساب الأهلي بركلات الترجيح بعدما انتهي الوقت الأصلي بدون أهداف بين الفريقين.

 

وفي عام 2017 انتهت المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي و نظيره نادي المصري البورسعيدي بفوز الأهلي بهدف نظيف على أرض الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي السوبر المصري لعام 2019 توج الزمالك بطلاً لكأس السوبر بعد تغلبه على غريمة التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح.

 

وعاد الأهلي ليحصد اللقب في سوبر 2021 بعدما فاز على الزمالك بهدفين دون رد على ملعب هزاع بن زايد.

 

واحتفظ الأهلي بلقب بطولة كأس السوبر المصري بعدما انتصر على نادي بيراميدز في النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها القديم بهدف دون رد.

 

وبذلك حصد النادي الأهلي لقب السوبر المصري على أرض دولة الإمارات في أربع مناسبات بينما فاز أبناء ميت عقبة باللقب في نسختين على الأراضي الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى