دوري أبطال اوروبا

نبذه عن مواجهات بروسيا دورتموند ومانشستر سيتي في دوري الأبطال

 

يلتقي الليلة فريقي مانشستر سيتي ونظيره بروسيا دورتموند على ملعب سيجنال ايدونا بارك ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

وقبل صافرة البداية يقدم لكم موقع كوره نيو أرقام المواجهات السابقة بين الفريقين في دوري الأبطال أوروبا، حيث التقيا مرتين الأولى في دور المجموعات موسم 2012-2013، انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفي مباراة الإياب تفوق الفريق الألماني بهدف نظيف على ملعبه.

 

وفي المواجهة الثانية تقابلا في دور ربع النهائي لموسم 2020-2021، حينها تفوق فريق مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف ذهاباً وإياباً، سجل الأهداف خلالها للفريق الإنجليزي دي بروين ، فودين هدفين ورياض محرز هدف.

 

وواجه فريق بروسيا دورتموند الفرق الإنجليزية في 34 مواجهة حيث نال فريق آرسنال العدد الأكبر من المواجهات في 8 مواجهات، وفاز دورتموند على الفرق الإنجليزية في 13 مباراة، وتعادلا في 6 مواجهات، وتلقى الخسارة في 15 مواجهة، وسجل 43 هدف، بينما استقبلت شباكة 53 هدف.

 

فيما يدخل فريق مانشستر سيتي لمواجهة الليلة وفي جعبته 31 مباراة مع الفرق الألمانية، حيث نال فريق مونشنجلادباخ العدد الأكبر للمواجهات بثمانية مباراة، وفاز السيتيزن على الفرق الألمانية في 20 مباراة وتعادل في مبارتان وتلقى الخسارة في 9 مباريات، وسجل 66 هدفاً واستقبلت شباكة 40 هدف.

 

جدير بالذكر انتهت مواجهة الذهاب بفوز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للسيتيزن إيرلينج هالاند وستونز، بينما سجل الهدف الوحيد لفريق بروسيا دورتموند بيلنجهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى