كورة اسبانية

المؤتمر الأول .. تشافي : متحمس لوجودي في بيتي و جدولنا في ترتيب الليجا لا يليق بإسم البارسا

 

 

 

أجري تشافي هرنانديز مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا لأول مرة منذ تعيينه مديرا فنيا للنادي للحديث عن إستعدادات الفريق لمواجهة إسبانيول في ديربي كاتالونيا غدا .

 

وقال تشافي هرنانديز عن اللقاء غدا :” صباح الخير جميعا ، قلت للاعبين بأن عليهم ان يكونوا هادئين ، واثق بهم عليهم ان يكونوا مرتاحين في ارض الملعب ، نحن ايضا بحاجة لجماهيرنا من أجل دعمنا ، انا هادئ و إيجابي و متحمس لوجودي في بيتي و اقل توترا مما كنت عليه عندما كنت لاعبا” .

 

وحول مباراة الديربي ضد إسبانيول : ” لعبنا ديربيات كثيرة طوال مسيرتنا الكروية، هي مباراة خاصة، لقد كنت اللاعب الذي لعب اكثر عدد من الديربيات، وسجلت اهداف في تلك المباريات، هذا حافز اضافي، لي وللاعبين، غدا يجب ان نفوز، ندخل بقوة ، إذا تعرضنا للهزيمة آمل ان تكون في وقت متأخر قدر الإمكان ، لا يمكن تحمل الخسارة هنا ” .

 

وأضاف عن بارسا مختلف : ” حاولنا شرح فكرتنا للاعبين ، حللنا إسبانيول ، لم يكن لدينا وقت طويل لكن معظم اللاعبين يعرفون فكرة النادي وطريقة اللعب ، علينا العمل مجددا ، الدفاع والهجوم الكل سويا والمحاولة في الفوز غدا ، مباراة مهمة في الكامب نو ، انه الديربي ولا يمكن ان نفقد النقاط ، سنحاول لعب كرة قدم جيدة جدا “.

 

وأكد تشافي : ” لقد رأيت موقف جيد جدا من اللاعبين ، هناك أجواء إيجابية ، نحتاج للجماهير ايضا لتحول هذه الإيجابية الي الملعب ، متشوقون غدا و سنحاول التنافس ومحاولة شرح أفكارنا ” .

 

و عن غياب ديمبلي و فاتي :” سنتدرب بعد هذا المؤتمر ، حتي الآن لم اقرر من سيلعب ، أحاسيسي جيدة تجاه الشبان ، قد تكون هناك مفاجآت لكني حتي الآن لم احدد تشكيلة الغد ” .

 

وحول وجود عدد شباب بالفريق قال تشافي : ” ‏لدي مشاعر إيجابية تجاه الشباب ، ليس فقط الموجودين في الفريق الأول ولكن أيضاً الشباب الذين تدربوا مع الفريق في الفترة الأخيرة ، ليس لدينا مهاجمين لذا قد يكون هناك مفاجئات “.

 

وحول حديثه مع بيكي حول القوانين لأنه لديه حياة خارج كرة القدم :” بالتأكيد الكل لديه حياة خارج كرة القدم والقوانين جدا مهمة للفريق الأول , هذه القوانين أساسية لأي مجموعة ، إنها مسألة نظام ، نحن عائلة ومتفاهمون ، ليس علي أن أصرخ أو أن أكون كالضابط على اللاعبون ، ‏رأيت التزام رائع من الجميع ، علينا ان نكون عائلة ، فريق الكل يجب ان يكون مُتحد ” .

 

وعن خافي نجم الفريق الشاب قال :” لديه طاقة، يمكنه ان يلعب جناح، وفي الداخل، وايضا لاعب ارتكاز، لديه ظروف جيدة، وايضا يلعب بشكل جيد واحد ضد واحد، هو متعدد الاستخدامات، صغير السن، ولكن لاعب يتمتع بالكثير من المستقبل والحاضر ” .

 

و حول هدف الفريق غدا : ” هدفنا الفوز، نريد ان نستلق لنصعد في سلم الترتيب، البارسا يجب ان يقاتل لحصد الالقاب، علينا ان ننقل الطاقة الايجابية، الان نحن في مركز لا يستحق ان يكون فيه البارسا، دعونا نرى إلى أي مدى سنصل ” .

 

و عن ابناء و قادة الفريق : ” اللاعبون ابناء هذا النادي مهمون للغاية، عندما تسوء الامور يسحبون السيارة للامام، اللاعبون ايضا يشعرون بالسوء، ويريدون تغيير الوضع، واستعادة المشاعر، والفوز، شباب او مخضرمين، كلنا في نفس السفينة، الضغط في البارسا كبير، يجب ان يكون اللاعبون سعداء حتى يتمكنوا من الاداء 100% ” .

 

وحول أكثر ما فاجآه في التدريبات :” اكثر ما فاجأني هنا هو موهبة الفريق، الحدة والايقاع ايضا، تحدثنا مع اللاعبين باستمرار، اعطنياهم الدفعة، ولكن من الضروري ان نتنافس غدا “.

 

وحول ما يمكن ان يضيفه داني الفيس للفريق : ” أعرف داني ألفيس جيدا، سيقدم الاضافة في كل شيء، لديه الروح، وهو لاعب فائز، جيد بدنيا، سيضيف مهاراته، هو لاعب مذهل، من افضل ما رأيت في مسيرتي، من المؤسف اننا لن نتمكن من الاعتماد عليه حتى يناير ” .

 

و ثمن تشافي أهمية ديباي في الفريق : ” ديباي لاعب مهم جدا بالنسبة لنا، يحدث الفرق ايضا مع منتخب هولندا، هو لاعب يحتاج الشعور بالمشاركة، يمكنه ان يلعب راس حربة، وايضا جناح، سنرى ما سنفعل غدا، لكننا بحاجة اليه، هو احد الهدافين في الفريق، ونريده ان يكون سعيدا ” .

 

وحول مستقبل لوك دي يونج بعد رحيل كومان :” نحن نحتاج كل اللاعبين المتاحين، يجب أن يكونوا جميعا مهمين في البارسا، ويجب أن يكونوا مستعدين للعب، نفس الشيء بالنسبة للوك دي يونغ ” .

 

واكد تشافي : ” سوف نتدرب بعد المؤتمر الصحفي، ولم أقرر حتى الأن التشكيلة الاساسية للديربي، يغيب عنا فاتي، ديمبيلي، برايثوايت والكون، ولكن الشباب مستعدون، قد يكون هناك مفاجآت في التشكيلة ” .

 

 

 

وحول رسالته للجماهير : ” من هنا سوف اوجه نداء لكل الجماهير، سنقدم كل شيء، أؤكد اننا سنعطي كل شيء، نطلب منهم مساعدتنا، واعطاءنا الاضافة، نحن البارسا، يجب ان نكون متحدين، اذا كانت الجماهير متفانية مثل يوم تقديمي كمدرب، فهذا جيد بالنسبة لي ” .

 

وعن كوتينيو و تعويله عليه الفترة المقبلة :” كوتينهو يمكنه اللعب في مراكز مختلفة، عليه ان يستعيد الثقة، تحدثت معه، ويجب ان يكون مهما، لاعب لديه موهبة فطرية، يمكنه ان يسجل الاهداف، ستتاح له فرصة اللعب، انا احبه شخصيا كلاعب، لديه الموهبة، علينا ان نستعيده نفسيا، اذا سارت الامور على ما يرام، سيحصل على الدقائق ” .

 

وعن فرانك دي يونج و مستقبله بعد تردد شائعات عن رحيله :” كل لاعب يجب ان يكون مهما، نحن نقدر التدريب والمباريات كثيرا، كل شخص مختلف، لذلك نتحدث مع الجميع، فرينكي يجب ان يكون مهما، عليه ان يصل للمنطقة الامامية ويسجل، ويكسر خطوط الضغط، هو لاعب يجب ان يحدث الفارق، نظرا لخصائصه ” .

 

وحول التوقعات أتم :” حاليا لا يوجد تغيير، داني تعزيز مهم للمجموعة، سنرى، هناك ايام حتى يفتح السوق، نحن في وئام تام وتواصل مع ماتيو اليماني وجوردي كرويف والرئيس، سنقرر ، الآن انا من يقرر، اعتقد نسير على ما يرام، سأقدم كل شيء، انا من البارسا، واريد ان يسير كل شيء بشكل جيد، سوف اقدم حياتي، هذه

 

وختم تشافي : ” سوف نتدرب بعد المؤتمر الصحفي، ولم أقرر حتى الأن التشكيلة الاساسية للديربي، يغيب عنا فاتي، ديمبيلي، برايثوايت والكون، ولكن الشباب مستعدون، قد يكون هناك مفاجآت في التشكيلة ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى