دوري أبطال اوروبا

تصريحات أليسون بيكر فى المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة ميتييلاند

حضر اليسون بيكر حارس مرمي ليفربول قبل لقاء الغد من الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا في المؤتمر الصحفي، وتم سؤاله عن بعض الأشياء التي عاشها خلال الموسم الحالي الإصابة التي تعرض لها في بداية الموسم .

‏الصحفي: “مرحباً اليسون…”

اليسون: “مرحباً بك صديقي، كيف حالك؟”.

‏اليسون عن عودته من الإصابة: “من الرائع العودة للعب، انا سعيد للغاية. أحاول تقديم أفضل ما لدي ويساعدني أفضل الأطباء لتسريع عملية التعافي ، عندما اخبرني الطبيب في الفريق أنني سأبقى بعيداً عن اللعب لمدة 4-6 أسابيع، قلت له بالحرف اسبوعين أو ثلاث أقصى شيء وستراني أعود مجدداً .. وافق الطبيب على عودتي بعد ثلاث اسابيع واريد ان اشكره واشكر الطاقم الطبي ومسؤولي اللياقة بالفريق”.

‏اليسون عن غياب فان دايك: “لايمكننا ابداً ان ننكر غياب فيرجل ، فابينيو لاعب عظيم، بالطبع لسنا بحاجة لتغيير الأسلوب لكن سنفتقد فيرجل بصورة كبيرة، إنه من أفضل اللاعبين بالعالم”.

‏اليسون عن الـVAR:” نحن لا نفكر كثيراً بقرارات التحكيم بصورة عامة لكن فقط نريد ان تسير كرة القدم والمباريات بشكل عادل لذا عندما ترى بعض القرارات تشعر بالحزن او الغضب من ذلك ثم عليك التعامل مع الأمر بنفسك. نحن نركز على اللعب والبقية سيتحدثون عن الفار”.

‏اليسون عن هبوط مستوى الفريق: “احياناً لم تلعب جميع مباريات الموسم الستين على سبيل المثال بنفس الطريقة! انت بحاجة للقليل من الحظ ويأتي ذلك من خلال العمل بجد لاغير. نحن نعمل بجد واحيانا نفوز بدون اداء مقنع ، يجب ان نتحلى بالشغف والرغبة الكبيرتين لتحقيق الإنتصارات فلن تصبح امراً روتيني على الإطلاق .. نعلم جودتنا جيداً ولدينا أهدافاً كُبرى وعلينا فقط التركيز على التحدي المقبل. بدور المجموعات الأهم هو الظفر بالنقاط لكن نحن نحاول تحقيقهم بأفضل طريقة”.

‏اليسون عن غياب جمهور أنفيلد: “مباراة اوروبية على انفيلد دون جمهور امر مختلف جداً، نحن نفتقد جماهيرنا وسنفتقد الاجواء الأوروبية غداً ، سنتعامل مع غياب الجمهور في دوري الأبطال مثلما نلعب بالدوري. سنشعر بكم وبإيمانكم بنا من منازلكم”.

‏اليسون عن إصابتة: “كان من الصعب علي عدم اللعب مع الفريق بالمباريات السابقة بداعي الإصابة. انه أسوء شيء لأي لاعب. نحاول ان نتجنبهم لكن احياناً تحدث لك وعليك التعامل مع الأمر ، بصراحة غيابي بدى وكأنه 3 أشهر وليس 3 أسابيع! من الصعب علي عدم اللعب لأنني اريد مساعدة الفريق”.

‏اليسون عن مواجهةميتييلاند:” لا اعرف الكثير عنهم بصراحة .. بعد المؤتمر لدينا إجتماع مع المدرب وسنعرف اكثر عن ميتييلاند. وجودهم بدوري الأبطال يعني انهم فريق جيد وهم يُبلون بلاءاً حسناً في الدوري المحلي. سيأتون هنا مع الثقة والإيمان لكن سنركز على ما يمكننا فعله”.

‏اليسون: “سبب عودتي بسرعة؟ لأنني اصلي وأدعو الرب كثيراً ،انا شخص مؤمن بعقيدتي واؤمن انها تساعدني بالإضافة الى قيامي بعدد من الحصص التدريبية للتعافي، كنت أقضي 5-6 ساعات كل يوم مع الطاقم الطبي ومسؤولي اللياقة. بعد اسبوعين تمكنت من التدرب وقبل المباراة [شيفيلد] كنت اتدرب بحماس ويوم الجمعة تم منحي الإذن”.

‏اليسون: “اصابتي كانت بمفصل الكتف، كانت مزعجة قليلاً لكنها لم تكن مؤلمة. لايوجد أي إصابة بإمكانها ان تُبعدني عن طريقي باللعب وتحدد من طموحي”.
‏اليسون: “جائحة كورونا؟ انه وقت صعب على الجميع. الكثير من الناس خسروا احبائهم ولم يتمكنوا من توديعهم بالشكل المناسب .نعم نحن لاعبي كرة قدم لكن لايمكننا نسيان جانبنا الإنساني، لم ارَ والداي منذ اشهر، هذه أطول مدة بحياتي دون ان ارى امي وابي فيها،علينا الإيمان بأن الأمور ستصبح افضل قريباً جداً”.

‏اليسون: “التحضير لمباراة الغد؟ انه مثل التحضير لأي مباراة. علينا التعرف اكثر عن الخصم ونجري التدريبات ونركز على مايمكننا القيام به وإعادة القيام بما نجحنا به. يحب ان نجهّز أنفسنا ذهنياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى