دوري أبطال افريقيا

تقرير- فيديو | مفاجأه الجزائر – أبناء الإسد التنزاني – قاهر المصري مهددو الأهلي في مجموعه دوري الأبطال

أجريت منذ قليل فعاليات قرعة دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى بدأت مراسمها فى السادسة مساء اليوم الجمعة، بمدينة القاهرة.

وأسفرت القرعة عن تواجد الأهلى المصرى فى المجموعة الرابعة، رفقة فريق سيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكونجولى، وشبيبة الساورة الجزائرى.

ونقدم تعريفا مبسطا عن هذه الفرق المتواجدة مع الأهلى فى المجموعة ونبدأها بالأتي :

•شبيبة الساورة

يعد من أهم الفرق المتواجدة فى دولة الجزائر، حيث يمتلك شعبية كبيرة فى الجزائر، تأسس في عام 2008، ليحقق ما عجزت عنه أندية عريقة خلال عشر سنوات، ويشارك فى هذه النسخة من دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه.

ويحتل الفريق الجزائرى المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الجزائرى لهذا الموسم، برصيد ثلاثة وعشرين نقطة فى خمسة عشر مباراة خاضها، تحت قيادة المدير الفنى نبيل نغيز.

ونجح الفريق الجزائرى فى التأهل لدور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد إقصائه فريق اتحاد طنجة المغربي من الدور الثانى والثلاثين، بنتيجة هدفين مقابل هدف، بعد أن تخطى فريق سبورتنج جاجنوا فى تصفيات البطولة بعد الفوز بثنائية نظيفة.

https://www.youtube.com/watch?v=fKA6bpp-A_Q&feature=share

https://www.youtube.com/watch?v=Ml2wlxmV6s8&feature=share

ويمتلك فريق شبيبة الساورة عددا من اللاعبين المتميزين ومن أبرزهم محمد الهادى بلعويدات، حيث نجح فى إحراز ثلاث أهداف مع الفريق حتى الآن، وكذلك اللاعب سيدو بيه بيسيرى كامارا والجزائرى عنتر جمعونى.

•أما بالنسبة لفريق فيتا كلوب الكونغولى

يحظى فريق فيتا كلوب بجماهيرية وشعبية كبيرة فى الكونغو، ويعد من أقدم وأكبر الفرق فى الكونغو، ونجح فيتا كلوب فى الوصول لنهائى الكونفدرالية للنسخة الماضية، ولكن خسر أمام الرجاء المغربي بنتيجة (3_4).

https://www.youtube.com/watch?v=9_iNUX0YHEM&feature=share

ونجح فيتا كلوب(وصيف الكونفدرالية)، فى التأهل لدور المجموعات بالبطولة، بعد الفوز على فريق بانتى إف سي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين.

ويقود فريق فيتا كلوب الكونغولى المدير الفنى جين فلوران إبينغى، حيث يقدم مستوى مذهل مع الفريق الكونغولى قاده إلى نهائى الكونفدرالية.

ويضم فيتا كلوب عددا مميزا من اللاعبين ومن أبرزهم إيدو مولودى، واللاعب جيان كالومبا، بالإضافة إلى اللاعب ماتياس أوساجاتساما ، جان ماركو ماكوسو .

•سيمبا التنزانى

تأسس عام 1936، ويعد أحد الفرق الكبيرة أصحاب الخبرات بالقارة الأفريقية.

سبق له وأن وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي ( الكونفدرالية الأفريقية) ، إلا أنه خسر أمام فريق ستيلا أبيدجا بطل كوت ديفوار، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2/0.

وسبق وأن شارك الفريق التنزاني، في دوري أبطال أفريقيا ثمانى مرات، كما شارك في الكونفيدرالية الأفريقية 5 مرات، ويقود سيمبا المدير الفنى البلجيكى باتريك أوسيم

سبق وأن حقق سيمبا التنزاني مفاجأة كبيرة بعدما أطاح بالزمالك من دوري أبطال أفريقيا عام 2004، رغم أن الفريق الأبيض كان حامل اللقب، حيث أطاح سيمبا بالأبيض من دور الـ16 بضربات الجزاء بنتيجة 3 / 2، عقب التعادل في مجموع المباراتين 1 / 1.

https://www.youtube.com/watch?v=ZqH9jweO06U&feature=share

وقد نجح فريق سيمبا فى الوصول لدور المجموعات من البطولة بعد الفوز على فريق نكانا الزامبي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة بمجموع اللقاءين، بعد أن أقصى فريق مبابان سوالوز من سويزلاندا فى الدور التمهيدي للبطولة، بنتيجة (8_1).

ويحتل فريق سيمبا المركز الثالث برصيد ثلاثين نقطة بجدول ترتيب الدورى التنزاني، ويتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة، في حين يتصدر البطولة يانج أفريكانز برصيد سبعة وأربعين نقطة خلال سبعة عشرمباراة.

ويمتلك سيمبا عددا من اللاعبين المميزين أبرزهم ايمانويل ايكوي، مهاجم الفريق والذي فاز بلقب هداف بطولة الدوري التنزاني في موسم 2017/2018 بإحرازه 20 هدف، وجون بوكو قائد الفريق .

أما بالنسبة للاعبين الأجانب فى الفريق، فإن الفريق التنزاني يضم عددا كبيرا من اللاعبين الأجانب بلغ ثمانى لاعبين، منهم ثلاثة فى خط الدفاع وهم( الغاني اسانتي كواسي، الأوغندي جوكو ميرشيد، الايفواري سيرج باسكال واوا).

كما يضم ثلاثة لاعبين في خط الوسط (الزامبي كلاتوس شاما، الرواندى هارونا، الغاني جيمس كوتي)،بالإضافة إلى الأوغندي أرنولد، والرواندى كاجير ميدو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock