الدوري الأوروبي

نهائى الدورى الأوروبى | محاولة لإنقاذ الموسم بين تشيلسى العنيد و أرسنال الطموح

 

على أرضية الملعب الأوليمبي في العاصمة الأذربيجانية باكو يقام مساء اليوم لقاء نهائى اليوروباليج بين فريقى أرسنال الإنجليزى و نظيره تشيلسى .

تشيلسي أو كما يعرف بالبلور عينه على لقبه السادس على المستوى الأوروبى بعدما حقق كافة الألقاب الأوروبية الممكنة تحت قيادة مديره الفنى ماوريسيو سارى الذى يطمح بالحصول على أول بطولة فى مسيرته التدريبية ، فيما يحاول أرسنال تحت قيادة المدير الفنى أوناى إيمرى الظفر بهذه البطولة من أجل حجر مقعده ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وتتويج قاري ثاني في تاريخه ، و هذا مما يجعل هذا اللقاء مثيراً بين الفريقين لإنقاذ الموسم باللقب الأول والأخير.

يعتبر هذا اللقاء سيكون اللقاء الثالث الذي يجمع قطبي لندن أوروبياً و اللذان سبق لهم أن تواجها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2003/2004 التعادل حسم نتيجة مباراة الذهاب وفي مباراة الإياب خطف البلوز الفوز على ملعب هايبيري بهدفين مقابل هدف.

و أما عن طريق الفريقين إلى النهائى فقد بلغ البلوز تشيلسى النهائى بعدما استهل تشيلسي مشواره فى دور المجموعات حيث تواجد في المجموعة الثانية عشر رفقة كل من باتي بوريسوف مول فيدي ، وباوك سالونيكا نجح من خلالها من تصدر مجموعته برصيد 16 نقطة ، فى دور 32 واجهه تشيلسى نظيرة مالمو و حقق تشيلسى انتصاراً بنتيجة 5/1 بمجموع اللقائين ، و فى دور 16 واجهه تشيلسى نظيرة دينمو كييڤ الأوكرانى و استطاع التغلب عليه 8/0 بمجموع اللقائين ، و فى دور 8 استطاع تشيلسى التغلب و إقصاء فريق سلاڤيا براغ التشيكى عقب فوزه بنتيجة 4/3 فى مجموع اللقائين ، و فى دور نصف النهائى كان هو الأصعب فى مشوار البلوز حيث أن آينتراخت الألماني كان قاب قوسين أو أدنى من خطف تذكرة السفر إلى أذربيجان و لكن استطاع تشيلسى تحقيق فوزا هاماً بركلات الترجيح معلناً وصوله إلى المباراة النهائية .

اما عن نادى أرسنال و مشواره إلى المباراة النهائية فقد إستهل أرسنال مشواره في البطولة من دور المجموعات، حيث تواجد في المجموعة الخامسة رفقة كل من سبورتينج لشبونة، فورسكلا بولتافا وكارباج اجدام .
في دور 32 ، واجه آرسنال نظيره باتي بوريسوف و قد خسر في مباراة الذهاب بهدف دون رد و استطاع ان يفوز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة على ملعبه .
وفى دور 16 اصطدم آرسنال برين الفرنسي الذي حقق فوزًا بثلاثية مقابل هدف في مباراة الذهاب بينما نجح الجانرز في تخطى العقبة الفرنسية بعد الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب على ملعب الإمارات .
في ربع نهائي اليوروباليج واجه آرسنال نظيره نابولي الإيطالي في مباراة قوية من كلا الجانبين إلا أن الجانرز فرض سيطرته على مباراتي الذهاب والإياب وفاز بثلاثية دون رد ، أما عن نصف النهائى أوقعت القرعة آرسنال في مواجهة متكافئة إلى حد كبير مع فالنسيا الإسبانى إلا أن الفريق الإسباني استسلم تمامًا أمام هجوم الجانرز الذي أمطر شباكه بسبعة أهداف مقابل ثلاثة فى مجموع المباراتين .

يقود اللقاء تحكيمياً الإيطالي جيانلوكا روكى بمساعدة من تقنية الفيديو VAR الذي يتم استخدامه في المسابقة لأول مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى