تقارير

أخبار الرياضة حول العالم .. إقتراح بإستئناف دوري ابطال اوروبا وكوبا أمريكا مهدد بالتأجيل

ترصد ” كورة نيو ” أخبار الرياضة حول العالم وآخر الاخبار العالمية و الأوروبية خلال آخر 24 ساعة ..

نجم تشيلسي يختار قدوته

اختار بيلي جيلمور نجم تشيلسي الشاب الأسطورة أندريس انيستا ليكون قدوته في كرة القدم : ” قدوتي كان دائمًا إنييستا. أُحبه, أحببت الطريقة التي لعب بها و كيف يحصل على الكرة وطريقة تمريره لها ” .

الفيفا يوصي بتأجيل مباريات المنتخبات

أوصي الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” بتأجيل جميع مباريات المُنتخبات الوطنية المقررة لـ مارس و أبريل ولن يُطبق القواعد التي تجبر الأندية على نقل اللاعبين إلى المُنتخبات .

إلغاء مباراة اساطير برشلونة ضد ليفربول

وفقا لصحيفة ” الأس ” الإسبانية فإن مباراة أساطير برشلونة وليفربول لن تلعب في موعدها ، تم إلغاء الودية التي كانت مقررة على ملعب أنفيلد في 28 من مارس الجاري وذلك خوفًا من تفشي الوباء المستجد, فيروس كورونا .

أودينيزي يحدد سعر هدف ميلان

وفقا لصحيفة ” كورييري ديلو سبورت ” الإيطالية فإن نادي أودينيزي حدد سعر رودريجو دي باول الذي يهتم بضمه نادي ميلان مقابل 30 مليون يورو ، وهناك منافسة مع إنتر على ضم لاعب الوسط الأرجنتيني في الصيف .

حكيم زياش يأمل في ضم زميله السابق إلي تشيلسي

كشفت صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية أن حكيم زياش نجم تشيلسي القادم يأمل في إقناع البلوز بضم زميله حارس مرمي أياكس أندري أونانا إلي ستامفورد بريدج .

تشيلسي مهتم بنجم يونايتد الشاب

كشفت صحيفة ” مترو ” البريطانية ان تشيلسي حريص على التعاقد مع الشاب أنخيل غوميز لاعب مانشستر يونايتد في صفقة إنتقال حر في نهاية الموسم. تشيلسي مستعدين لمطابقة عرض يونايتد للاعب، ولكن الأهم من ذلك تشيلسي سيقدمون له مكاناً في تشكيلة الفريق الأول الموسم المقبل.

ماتيوس يهاجم الإتحاد الألماني

هاجم لوثار ماتيوس نجم منتخب ألمانيا السابق الإتحاد الألماني بسبب قراره المتأخر بتعليق منافسات البوندسليجا وقال لسكاي ألمانيا : ” الإتحاد الألماني كان يجب أن يتخذ قرار إيقاف الدوري قبل هذا الوقت بكثير لأنه يوجد أشياء أهم من كرة القدم ” .

بواتينج : هناك أشياء اهم من كرة القدم

علق جيروم بواتينج عبر حسابه الرسمي ” تويتر ” على مسألة توقف البوندسليجا بسبب فيروس كورونا : ” كلنا نحب لعبتنا ولكن في النهاية هناك أشياء أكثر أهمية في الحياة من كرة القدم.إنه القرار الصحيح للتوقف في الوقت الحالي والقيام بكل شيء ممكن لوقف انتشار الفيروس ، ابقوافي المنزل آمنين وحافظوا على صحتكم ” .

نائبة رئيس وست هام تختار حلا في حال عدم إكمال الموسم

اختارت كارين بريدي نائبة رئيس وست هام حلا في حال عدم إكمال الموسم في إنجلترا حيث قالت : ” في حال لم نتمكن من إكمال الموسم في اليريميرليغ والتشامبيونشيب، الحل الاكثر عدالة سيكون شطب الموسم واعتباره كأنه لم يكن ” .

وحسب مصادر سكاي سبورت فإنه سيعقد إجتماع طارئ يوم الخميس القادم لإدارة البريميرليج لمناقشة ما سيحدث لاحقا ، كما سيتم إيضاح مزيد من المعلومات حول الصيف ويورو 2020 ، وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي أن موسم كرة القدم في إنجلترا لن يستمر .

موراتا يغيب لمدة شهرين

شارك النجم ألفارو موراتا نجم أتلتيكو مدريد ضد ليفربول مصابا وبالتالي سيغيب عن الملاعب لمدة ما بين 5 إلي 6 اسابيع .

سولشاير يشكر جماهير يونايتد

وجه أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد شكره لجماهير الفريق بعد إيقاف البريميرليج : ” أود أن اشكر جماهيرنا على دعمهم حتى الآن هذا الموسم و نتطلع إلى الترحيب بهم مجدداً في أولد ترافورد في أقرب وقت ممكن بأمان .”

ليفربول قد يتوج بطلا للدوري الإنجليزي

أفادت صحيفة ” التلجراف ” البريطانية أنه قد يُمنح ليفربول لقب الدوري وسط الفوضى التي يسببها ڤيروس كورونا، وتشمل الخيارات أن يكون الدوري الممتاز مكوّن من 22 فريقاً الموسم المقبل، وربما المباريات تتصادف مع كأس العالم للأندية.

أرسنال وتوتنهام يتنافسسان على نجم لايبزيج

كشفت صحيفة ” الميرور ” البريطانية أن أرسنال وتوتنهام سيتنافسان على ضم مارسيل سابيتسر قائد فريق ريدبول لايبزيغ في الإنتقالات الصيفية القادمة، ريدبول لايبزيغ سيتأهل لدوري أبطال أوروبا على الأرجح كونهم الثالث في البوندسليغا مما سيُعقّد صفقة انتقاله إلى أحدهما كون أرسنال وتوتنهام في صراع للتأهل لدوري الأبطال.

برونو فرنانديز يرد على مديح روي كين

رد برونو فرنانديز نجم وسط مان يونايتد على مديح روي كين أسطورة اليونايتد السابق حيث قال : ” إنها كلمات كبيرة من لاعب كبير، هذا شيء أريد فعله في مانشستر، أريد أن أكون الأفضل وبقدر المستطاع أريد أن يتم ذكري بأن كنت واحد من الأفضل في نادي مانشستريونايتد.”

وأضاف : ” يمكننا الحديث عن بداية جديدة بعد برونو، لكن لا يتعلق ذلك عن برونو؛ بل عن الفريق، لاعب واحد لا يغير الفريق، يتغير الفريق عندما يتحد الجميع معاً من أجل نفس الفريق.”

ويليان يفضل البقاء في لندن

حسب صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية فقد أنضم يوفنتوس لتوتنهام وأرسنال في سباق التعاقد مع ويليان، لكن عائلة اللاعب تفضل البقاء في لندن.

تأييد استمرار حبس رونالدينيو

أيدت محكمة إستئناف في أسونسيون في باراجواي إستمرار حبس الأسطورة البرازيلية رونالدينيو و شقيقه على ذمة قضية استخدام وثائق سفر مزورة ، ويستند الحبس الإحتياطي على خطر هروب المتهم ومخاطر إعاقة التحقيق لترفض المحكمة طلب الدفاع بتحويل الحبس الإحتياطي إلي اقامة جبرية بالمنزل .

سيميوني يوجه رسالة للمشجعين بسبب فيروس كورونا

حث دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد المشجعين على البقاء في منازلهم عبر رسالة على تويتر : ” من بيتي، أدعو الجميع لاتباع التعليمات التي وضعها الأطباء، مع الاهتمام بأنفسكم وجميع من حولكم.. دعونا نبقى في المنزل”.

تقارير .. توتنهام ووست هام يطلبان إلغاء البريميرليج

بحسب الموقع الالكتروني لـ”SPORTbible” البريطاني، فإن ناديي توتنهام وويستهام يطالبان بإلغاء الدوري خلال هذا الموسم.

إصابة جديدة في الدوري الألماني بفيروس كورونا

أعلن نادي بادربورن الألماني إصابة لاعبه لوكا كيليان بفيروس كورونا ، وجاءت عينة اللاعب إيجابية وتم عزله بالتنسيق مع السلطات المحلية ، وسيخضع جميع اللاعبين و الطاقم الفني لفحص كورونا .

فرصة نجوم البريميرليج للعودة

يعمل بعض نجوم البريميرليج المصابين على الحصول على وقتهم للإستشفاء والعودة ، و أصبح ماركوس راشفورد وبول بوجبا لاعبا مانشستر يونايتد، ولوكاس توريرا لاعب أرسنال، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وأليسون حارس ليفربول لديهم فرصة للعودة قبل انتهاء الموسم وبعد فترة التوقف في 3 أبريل المقبل.

ريال مدريد يوعي نجومه بالبقاء في المنزل

حث ريال مدريد وإدارته نجوم الفريق ولاعبيه بالبقاء في المنزل ومنحهم عدد من التعليمات اثناء فترة الحجر الصحي ، ويتم التواصل بشكل يومي لمتابعة الحالة الصحية وإذا كان هناك اي لاعب يعاني من أي اعراض .

واكد ريال مدريد على لاعبيه بضرورة التزام المنزل وعدم مغادرة مدريد تحت اي ظرف وعدم نشر اي انشطة ترفيهية بمواقع التواصل الاجتماعي حيث انهم في حجر صحي وليس اجازة.

يوفنتوس يقدم خدمة مجانية لجماهيره

قرر نادي يوفنتوس الإيطالي السماح للجماهير بمشاهدة قناة النادي بشكل مجاني لمدة شهر في سبيل التخفيف من ملل الإقامة في المنزل وعدم الخروج.

وأتى قرار النادي مع الحملة التي أطلقها كيليني وبونوتشي لجمع تبرعات لصالح المستشفيات في سبيل دعم مكافحة انتشار الفيروس.

كوبا امريكا تواجه خطر التأجيل

ذكرت صحيفة ” موندو ديبورتيفو ” عن مصدر مهم في اتحاد كرة القدم في امريكا الجنوبية أن كوبا امريكا سيتم تأجيلها إلي 2021 ، حيث تسيطر حالة من القلق على المسؤولين في الارجنتين بسبب تفشي مخاطر فيروس كورونا .

إبراهيموفيتش يتبرع من أجل مكافحة كورونا

نشر زلاتان إبراهيموفيتش عبر حسابه الرسمي ” تويتر ” أنه سيقدم عبر أحد شركاته الراعية دعم الأبطال الحقيقيين لفيروس كورونا من أطباء وممرضات ومتخصصين في مجال الصحة وسيتم التبرع بقناع طبي لمستشفي البحوث الإيطالية عن كل منتج ستبيعه الشركة عبر الانترنت وقال : ” نعلم ، أن الابطال الخارقين يرتدون قناعا ” .

إلغاء مباراة ايطاليا و ألمانيا

بحسب شبكة ” سكاي سبورت ألمانيا ” فقد تم إلغاء المباراة الودية بين إيطاليا و ألمانيا بسبب فيروس كورونا والتي كان مقرر إقامتها في 31 مارس ، بسبب عدم قدرة مسؤولو مدينة نوربيرج على إستضافة المباراة ، وقررت السلطات منع تجمع أكثر من 100 شخص كإجراء وقائي .

فيروس كورونا يصل فرنسا

أعلن نادي تروا المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا وقال النادي عبر موقعه الرسمي : ” “تم عزل اللاعبين في منزليهما. ويخضع النادي بالكامل للإشراف الطبي”.

إقتراح جديد لإستكمال الشامبيونزليج

وفقا لصحيفة ” الميرور ” البريطانية فإن هناك إقتراحا جديدا بإستكمال دوري الأبطال الأوروبي عن طريق لعب مباريات ربع ونصف النهائي من مباراة واحدة في ملعب محايد ، وسيتم دراسة الأمر في اجتماع اليويفا يوم الثلاثاء المقبل لوضع بعض التعديلات على البطولة القارية .

يونايتد يصارع ليفربول على زكريا

وفقا لصحيفة ” الميرور ” فإن مان يونايتد مهتم بالتعاقد مع دينيس زكريا لاعب وسط مونشنغلادباخ الألماني ولعب اكثر من 100 مباراة مع فريقه منذ 2017 ، ويهتم ايضا ليفربول وأتلتيكو و دورتموند بضمه .

ليفربول يرد على إحتمالية حرمانه من البريميرليج

رد مسؤول من ليفربول الإنجليزي على تقارير إحتمالية حرمان النادي من البريميرليج لصحيفة ” تلجراف ” البريطانية : ” حرمان الفريق من التتويج؟ لا يوجد اعتراض كبير على حصدنا للقب، بغض النظر إذا كان هذا الموسم سيستمر أم سينتهي مبكرًا”.

وأضاف : ” هناك الكثير من الأمور على المحك بشأن مصير البريميرليج، لكن هناك بعض التركيز على احتمالية إعلان ليفربول كبطل حال إلغاء المسابقة ، هذا الأمر سيكون غير مهم في مخطط البريميرليج، لأن هناك نية باستئناف منافسات البطولة، لكن هل سيكون ذلك ممكنًا؟”.

مدرب موناكو يغادر إيطاليا

أضطر روبرت مورينو مدرب موناكو الفرنسي لمغادرة منزله في إيطاليا بسبب فيروس كورورنا رفقة عائلته و انتقل للعيش في أحد الفنادق في موناكو ليواصل عمله بصورة طبيعية رفقة عائلته رغم تجميد أنشطة النادي وإيقاف الدوري الفرنسي .

ريفر بلات يجمد أنشطته

أعلن نادي ريفر بليت الأرجنتيني في بيان رسمي إنه سيظل مغلقًا بالكامل بداية من اليوم السبت 14 مارس لأجل غير مسمى، بعد اشتباه إصابة لاعبه توماس جوتيريز فيروس كورونا وتجنبًا لانتشاره.

إنسيني يكافح كورونا

قرر لورينزو إنسيني نجم نابولي التبرع بمبلغ ضخم لمكافحة فيروس كورونا لمساعدة المستشفيات حيث أكد حاكم إحدي المناطق في نابولي : ” لقد تبرع بـ 100 ألف يورو لمحاربة فيروس كورونا ومساعدة مستشفياتنا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى