كأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

اليوم الرابع للكان- فيديو | ساحل العاج تتخطى عقبة جنوب أفريقيا ..أنجولا تفرض التعادل على نسور قرطاج …. مالى تتصدر بعد اكتساح موريتانيا برباعية

انتهى اليوم الرابع من مجريات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليوالمقبل ،بمشاركة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات لأول مرة فى تاريخ البطولة .

افتتحت لقاءات اليوم الأثنين فى الرابعة والنصف عصرا بصافرة حيث ابتدت قمة الجولة الأولى بين منتخب كوت ديفوار وجنوب أفريقيا ،ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتى تقام مباريتها على أرضية ملعب ستاد السلام .

المباراة بدأت بضغط كبير من قبل الأفيال من اجل إحراز هدف التقدم إلا أن حارس البافانا بافانا وقائمة كانوا متكفلين بتأمين شباك جنوب إفريقيا بعد إهدار بعض الفرص وأهمها ركلة جزاء لنيكولاس بيبى تصدى لها القائم .

الشوط الثاني تواصل ضغط أبناء الافيال من أجل إحراز هدف التقدم حتى نجح ماكس جراديل من إرسال عرضية متقنة إلى زميلة جوناثان كودجيا الذى لم يتوانى فى إسكانها شباك حارس الأولاد ،حاول لاعبى جنوب افريقيا إدراك هدف التعادل قبل نهاية اللقاء إلا ان دفاعات ساحل العاج ظلت صامدة لينتهى اللقاء بانتصار كوت ديفوار بهدف نظيف ،ليتقاسم صدارة المجموعة مع المنتخب الجزائرى .

وفى السابعة مساء اليوم انطلقت مجريات المجموعة الخامسة ،حيث جمعت مباراة المنتخب التونسى بنظيره أنجولا على أرضية ملعب ستاد السويس .

بدا اللقاء بضغط كبير من قبل أبناء ألان جريس الذين لم يتاخروا كثيرا ففى الدقيقة “34 “تمكن يوسف المساكنى من هز شباك انجولا بالهدف الأول من ركلة جزاء،واستمرت النتيجة إلى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني شهد ضغط كبير من زملاء جيرالدو الذين تمكنوا من تعديل النتيجة عن طريق جالما لينتهى اللقاء بالتعادل الأيجابى بهدف فى شباك كل فريق .

وفى العاشرة مساء انطلقت المباراة الثانية التى تجمع منتخب مالى بنظير موريتانيا .

المباراة شهدت سيطرة كبيرة من المنتخب المالى الذين تمكنوا من هز شباك موريتانيا فى اربعة مناسبات ،لتتصدر مالى المجموعة الخامسة .

جدير بالذكر أن لقاءات المجموعة السادسة تقام غدا الثلاثاء حيث يلتقى منتخب غانا بنظيره بنين ،ومنتخب الكاميرون بالمنتخب الغينى ،وتقام مباريات المجموعة على أرضية ملعب ستاد إسماعيلية.

https://www.youtube.com/watch?v=lJ_oPlffq8A&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0ySok1Y1BND9-qHnYTJ5P3sVvAM1POjat5I8hiNurUee5ID-zMo6kaaOU

https://www.youtube.com/watch?v=FmamKDkcGfg&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3xo7eOf4Q18b4ugAgQp1RwOooRyqCLx8lkFOjmPVgqimygvSaKV4trvgk

https://www.youtube.com/watch?v=PSVo-aag4xw&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0zDOTWHOu8_nxPPHbiBcT7VNRJCoYGJV3_eKjC-ut7QBDGySR_lxHuOAE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى