كأس الأمم الافريقية

كان 2019 – رينارد : نأمل في الوصول إلي نهائي الكان

أعرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه اليوم على حساب كوت ديفوار، بهدف دون رد، في افتتاح مباريات الجولة الثانية لدور المجموعة بالمجموعة الرابعة لبطولة الأمم الإفريقية توتال مصر 2019.

وقال رينارد خلال المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: “كنا نعرف أن فريق ساحل العاج سيكون خصما قويا، ولكننا تحسنا بشكل كبير، لاننا ننافس خصم قوي، ولا يمكن الخطأ أمام لاعب جيد داخل الملعب، لأنها تعتبر مشكلة كبيرة للقاء التالي”.

وأضاف: “علينا أن نرى جنوب إفريقيا اليوم في مباراته أمام ناميبيا، لقد لعبوا بشكل جيد أمام كوت ديفوار، نحاول تجنب ارتكاب الأخطاء، المباراة القادمة يوم الاثنين، وعلينا أن نتعافى بسرعة، لنفوز ونكون في المركز الأول”.

واستطرد قائلا: “الكل شاهد فريق المغرب اليوم، لدينا العديد من اللاعبين المميزين، وإن فقدنا لاعبين أو أكثر فلن يغير من الأمر شيء، بالطبع لن يكون سهلا، ونحن بصدد إدارة أي أزمة، وهي أمور تعلمتها على مدار الزمن، وسوف نعلم مدى راحة اللاعبين في الفترة المقبلة”.

وعاد ليقول: “أنا محظوظ، أتيت إلى إفريقيا في عام 2008، بالطبع نحن نعمل ولكن المهم أن تقابل في عملك الأشخاص الذين يستطيعون تقديم المساعدة لك، ربحت مع كمارا كأس الأمم الإفريقية 2015، علينا التركيز على المنافسة وهو ما تعلمته من كلود لوروا، المنافسة لنا 7 مباريات وليس ستة كما كان في الماضي”.

وأنهى حديثه قائلا: “في 2017 لعبنا في نصف النهائي أمام مصر وخسرنا بهدف، وأتمنى الذهاب إلى أقصى مكان في البطولة، وأعتقد أنه يحب علينا الحفاظ على الحالة الذهنية للاعبين، ولا أستطيع البوح بالمستقبل، بطولة إفريقيا قوية للغاية ونتمنى أن نذهب فيها بعيدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى