الدوري الممتاز

خاص كورة نيو – البرتغالي المخضرم مرشح لقيادة الأهلي

 

تترقب جماهير النادي الأهلي، حاليا الإعلان عن اسم المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي تم إقالته عقب الخسارة من بيراميدز في بطولة كأس مصر.

وأكد مصدر خاص، أن البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو، دخل دائرة المرشحين لتولي مهمة تدريب النادي الأهلي.

وأوضح المصدر، أن أحد وكلاء اللاعبين عرض على مسئولو الأهلي، اسم باولو دوارتي، الذي رفض في البداية فكرة تدريب بطل القرن، بحجة أنه يريد العمل خارج إفريقيا بعد قضاء 10 سنوات في القارة السمراء، قبل أن يتراجع ويوافق.

ويلقى دوارتي قبول بعض المسئولين في الأهلي نظرا لخبراته في الكرة الإفريقية بعد قضاء 10 سنوات مع المنتخبات والأندية، وهو تريده لجنة التخطيط برئاسة الدكتور طة إسماعيل، والتي اشترطت أن يكون المدرب الجديد سبق له العمل في إفريقيا.

يتمتع دوارتي بـمهارات لغوية ، و دهاء في التعامل مع وسائل الإعلام ، هذة الصفات رسمت المقارنة بينه وبين مواطنه جوزية مورينيو ، بالإضافة الى صفاته التي تشبه مورينيو فإن اول فريق قاده كلا المدربين كان نادي ليريا في البرتغال ، ويقول مورينيو عن دوراتي: “لقد كان باولو واحداً من اللاعبين الاكثر اهمية وتأثيراً خلال فترة وجودي في ليريا”.

وتولى دوراتى تدريب منتخب بوركينا فاسو فى الفترة من 2008 إلى 2012، وهى الفترة الأبرز للمدير الفنى البرتغالى على الاطلاق، حيث نجح فى بناء فريق جديد استطاع أن يحقق طفرة فى الكرة البوركينية، فصعد ترتيب الفريق عالميا من المركز الـ109 الى المركز الـ49، كما تولي تدريب منتخب الجابون 2012 – 2013، ثم عاد إلى منتخب بوركينا فاسو عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى