كأس مصر

بالفيديو | كأس مصر.. مصطفى محمد يقود الزمالك إلى النهائي بهدف قاتل في زعيم الثغر

انتهي منذ لحظات اللقاء الذي جمع بين فريقي الزمالك و الاتحاد السكندري بفوز الزمالك بهدف نظيف على ملعب الاسماعيلية و ذلك في إطار دور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

بدأ الشوط الأول بضغط و استحواذ من الزمالك في ظل تراجع وضغط متأخر من سيد البلد، وجاءت أول خطورة حقيقية فى المباراة فى الدقيقة 6 عندما انطلق أوباما فى الجبهة اليسرى وهيأ الكرة لعبد الله جمعة الذى مررها عرضية على رأس أوناجم الذى حولها تجاه مرمى الاتحاد واستطاع عماد السيد التصدى لها بسهولة.

وفى الدقيقة 18 أهدر أوباما أخطر فرص اللقاء بعد بينية رائعة من أشرف بن شرقى وصلت إلى حمدي النقاز في الجبهة اليمنى الذي أرسل عرضية أرضية وصلت إلى أوباما الذى سدد الكرة في العارضة و لكن ارتدت وعادت لتجد رأسية أوباما من جديد لكن مرت أعلى من المرمى.

و شهد الشوط الأول تألق كبير من حارس الاتحاد السكندري حيث تصدى لاكثر من هدف محقق اخطرها في الدقيقة ٣٢ عن طريق عمر السعيد حيث سدد رأسية خطيرة تصدى لها عماد السيد ثم ترطتم بعد ذلك الكرة فى العارضة.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين

بدأ الشوط الثاني بإستحواذ سلبي للأبيض دون خطوره على مرمى الفريق السكندرى، و في الدقيقة ٥٨ كاد ايمانويل بناهيني مهاجم الاتحاد السكندرى، أن يحرز هدف التقدم لفريقه بتسديدة قوية من الجبهة اليمنى، إلا أن تواجد عبد الله جمعة لاعب الزمالك أمام الكرة حرمه من هدف التقدم.

وفى الدقيقة 67 جاءت أخطر فرص اللقاء لصالح الاتحاد السكندرى بانطلاقة رائعة من خالد قمر ومراوغة لمحمد عواد حارس الزمالك ليسدد كرة قوية فى اتجاه المرمى لكن تدخل محمود علاء وأبعد الكرة برأسية رائعة قبل أن تسكن شباك فريقه.

وواصل عماد السيد حارس مرمى الاتحاد السكندرى التألق وتصدى لكرة خطيرة كاد أن يسجل منها محمود شيكابالا لاعب الزمالك هدف التقدم لفريقه فى الدقيقة 71.

و في الدقيقة ٧٨ كاد شيكابالا ان يحرز هدف التقدم بعد تمريرة طولية رائعة محمود علاء ليسددها على الطائر بشكل رائع و لكن تمر بجوار المرمى.

لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي

بدأ الشوط الإضافي الأول بتبديل للزمالك بنزول إمام عاشور بدلاً من عمر السعيد.

وواصل الأبيض ضغطه الهجومي على مرمى الاتحاد لينجح مصطفى محمد فى تسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 98 من ركنية نفذها شيكابالا ومرت من الجميع لتصل إلى مصطفى محمد الذى سددها فى شباك عماد السيد محرزا الهدف الأول للفارس الأبيض.

و أضاع شيكابالا الهدف الثاني بعد تسديدة قوية في الدقيقة ١١٥ ليواصل عماد السيد تألقه و يتصدى للكرة.

لينتهي الوقت الإضافي الثاني و اللقاء بفوز الفارس الأبيض على زعيم الثغر بهدف نظيف، ليتأهل الزمالك الى المباراة النهائية في انتظار الفائز من لقاء بيراميدز و بتروجيت.

https://www.youtube.com/watch?v=H0hlqzwdQ5U

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى