كورة اسبانية

الجولة الخامسة من الدوري الإسباني .. فالفيردي يقهر برشلونة و ريال مدريد يفرح و اتلتيك بلباو يخطف صدارة الليجا

 

اختتمت منذ قليل منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم ، بلقاء ريال مدريد و إشبيلية الذي انتهي لصالح الملكي بهدف نظيف على ملعب رامون سانشيز بيزخوان .

الجولة الخامسة من الليجا هذا الأسبوع شهدت العديد من الأهداف و الكثير من التعادلات السلبية بدون أهداف ، و كان الحدث الأبرز و الرئيسي عودة ريال مدريد من بعيد ليصالح جماهيره بهدف من رأسية نموذجية من الهداف الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 64 من الشوط الثاني .

وشهدت هذه الجولة تسجيل 19 هدف ، وخرجت ثلاث مباريات فقط بالتعادل السلبي وهما مباراة أوساسونا ضد ريال بيتيس ، وليفانتي ضد إيبار و أتلتيكو مدريد ضد سييلتا فيجو على ملعب واندا ميتروبوليتانو .

شهدت هذه الجولة ايضا تعثر جديد لبرشلونة تحت قيادة مدربه أرنستو فالفيردي بالخسارة المفاجآة من وصيف الليجا حاليا غرناطة بهدفين نظيفين ، في مباراة شهدت مشاركة وظهور الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ضمن احداث الشوط الثاني من اللقاء .

و نسلط الضوء في ” كورة نيو ” على مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم :

1- لقاء اوساسونا وبلد الوليد 0 : 0

انتهي اللقاء بالتعادل بين الطرفين على ملعب خوسيه زورييلا ، حصل ثلاث لاعبين على كروت صفراء اويير من أوساسونا و عيسي ماندي وجوادرادو من ريال بيتيس

2 – فياريال وبلد الوليد 2 : 0

نجحت الغواصات الصفراء في تحقيق فوزا هاما على بلد الوليد بهدفين نظيفين سجلهما سانتي كازورلا من ضربة جزاء و خافيير اونتيفيروس ، ليصعد فياريال للمركز السابع برصيد 8 نقاط ، ويصبح بلد الوليد في المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط

حصل خلال المباراة تشافي و ايبورا على بطاقات صفراء من جانب فياريال و باريا على بطااقة صفراء من جانب بلد الوليد

3 – ليفانتي و إيبار 0 : 0

تعادل ليفانتي و إيبار بنتيجة سلبية على ملعب سيوتات دي فالنسيا ، وتقاسما نقطة من المباراة ، حيث يحتل إيبار المركز التاسع عشر برصيد نقطتين و يحتل ليفانتي المركز التاسع برصيد 7 نقاط .

4 – أتلتيكو مدريد و سيلتا فيجو 0 : 0

تعثر أتلتيكو مدريد على أرضيه ملعبه امام جماهيره ” واندا ميتروبوليتانو ” وخسر نقطتين امام سيلتا فيجو ، وتعادل سلبيا ، ليصبح اتلتيكو مدريد في المركز السادس برصيد 10 نقاط وسيلتا فيجو في المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط .

وأشهر الحكم 10 بطاقات صفراء في وجه كوكي و نيجويز ودييجو كوستا من جانب أتلتيكو مدريد ، مقابل أودو و اسباس وبلانكو و شيخ ديوب و أولازا من جانب سيلتا فيجو .

5 – غرناطة وبرشلونة 2 : 0

حقق نادي غرناطة فوزا تاريخيا علي حساب بطل الليجا برشلونة بهدفين نظيفين ، سجلهما رامون عزيز في الدقيقة الثانية و ألفارو فاديو من ضربة جزاء في الدقيقة 66 ، تجمد رصيد برشلونة عند النقطة السابعة في المركز الثامن وأصبح غرناطة في المركز الثالث برصيد 10 نقاط .

وأشهر الحكم 5 بطاقات صفراء في وجه سولدادو وهيريرا و كارلوس فيرنانديز من طرف غرناطة و لويس سواريز وبيكي من جانب برشلونة .

6- خيتافي و ريال مايوركا 4 : 2

حقق خيتافي فوزا ساحقا على ريال مايوركا بأربعة أهداف لهدفين ، سجل ليختافي بايا هدف في مرماه وموليستا من ضربة جزاء و تيوم و رودريجيز ، وسجل لريال مايوركا بوديمير هدفين ، ليتجمد رصيد ريال مايوركا عند النقطة الرابعة في المركز السابع عشر وخيتافي في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط .

وأشهر حكم المباراة 9 بطاقات صفراء في وجه ماتا وكابريرا و داميان سواريز و ريميسيرو من جانب خيتافي ، و ساستري و أغوستو و فيباس و لومور و يابا من جانب مايوركا .

7- إسبانيول وريال سوسيسيداد 3:1

حقق ريال سوسيسيداد فوزا هاما خارج ملعبه على إسبانيول بثلاثة أهداف لهدف واحد ، سجل لسوسيسيداد ويليان خوسيه هدفين و إيساك ، وسجل لإسبانيول زالدو في مرماه ، صعد ريال سوسيسيداد للمركز الرابع برصيد 10 نقاط ، واصبح إسبانيول في المركز الثامن عشر برصيد 4 نقاط .

وأشهر الحكم بطاقة صفراء واحدة في وجه إستيبان جرانيرو لاعب إسبانيول في الدقيقة 27 من الشوط الأول من اللقاء .

8 – فالنسيا و ليجانيس 1 : 1

تعادل فالنسيا وليجانيس بهدف لمثله على ملعب المستايا في ثاني مباريات مدرب الخفافيش الجديد ألبرت سيلاديس ، سجل لفالنسيا داني باريخو من ركلة جزاء ، وسجل أوسكار رودريجيز لفريق ليجانيس في الدقيقة 35 .

بهذه النتيجة احتل فالنسيا المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط ، واحتل ليجانيس المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ، وخلال المباراة أشهر الحكم 7 بطاقات صفراء في وجه كوندوجبيا و فيران توريس وباوليستا من جانب فالنسيا و جارسيا و سيوفاس و سوريانو ومارمول من جانب ليجانيس .

9 – أتلتيك بلباو و ديبورتيفو ألافيس 2 : 0

حقق أتلتيك بلباو فوزا تمكن به من الصعود على قمة هرم ترتيب الليجا بثنائية في شباك ألافيس سجلهما راؤول جارسيا من ضربة جزاء و إيكر مونياين ، احتل بلباو المركز الأول برصيد 11 نقطة و احتل ألافيس المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط .

وأشهر الحكم 5 بطاقات صفراء في وجه سيمون من بلباو و روديغو و فيدال وسانشيز و فيكتور من جانب ديبورتيفو ألافيس .

10 – إشبيلية و ريال مدريد 0 : 1

قلب ريال مدريد المعادلة في مبارياته الأخيرة و نجح في قلب خسارته من باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة إلي فوز برأسية كريم بنزيما في الدقيقة 64 في شباك إشبيلية ، ليحتل ريال مدريد وصافة الليجا برصيد 11 نقطة ، ويصبح إشبيلية في المركز الخامس برصيد 10 نقاط

أشهر الحكم 5 بطاقات صفراء في وجه إيفر بانيجا و خوان جوردن و لوك دي يونج من جانب النادي الأندلسي ، وبطاقتين صفراء من نصيب كارفاخال وراموس من جانب ريال مدريد .

اهم ملاحظات الجولة الخامسة من الليجا :

نستخلص من الجولة الخامسة من الليجا أهم النقاط و الملاحظات التي حدثت على مدار ثلاثة أيام من افتتاح الجولة ، حيث تعادل أوساسونا وريال بيتيس للمباراة الثانية على التوالي .

بينما واصل الغواصات الصفراء صحوتهم بفوز ثاني متتالي على حساب بلد الوليد ، وواصل بلد الوليد نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة بعد التعادل مع أوساسونا و الخسارة من ليفانتي بهدفين نظيفين .

ليفانتي عاد من خسارة من ريال مدريد ليتعادل مع إيبار الذي خسر ايضا من إسبانيول في لجولة الماضية ، حقق أتلتيكو مدريد ثاني تعادل على التوالي بعد تعادله مع يوفنتوس في الشامبيونزليج ولكن هذه المرة امام سيلتا فيجو في الليجا الذي خسر في الجولة الماضية امام غرناطة العنيد بهدفين نظيفين .

وحقق غرناطة ثاني انتصار له على التوالي على حساب بطل الليجا في الأعوام الأخيرة برشلونة ، و الذي عاد لينتكس مرة أخري بالخسارة بعد فوز امام فالنسيا و تعادل أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا .

حقق خيتافي اول انتصار له في الليجا على حساب ريال مايوركا ، الذي لم يحقق سوي فوزا وحيدا هذا الموسم وكان على حساب إيبار في الجولة الافتتاحية ، سقط إسبانيول في فخ الخسارة امام ريال سوسيسيداد والذي واصل نتائجه الرائعة بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية بهدفين نظيفين .

واصل فالنسيا مسلسل نتائجه المخيببة في الليجا بتعادل بطعم الخسارة على ملعبه امام ليجانيس ، والذي لم يحصد سوي نقطة واحدة هذا الموسم ، استغل بلباو تعثر إشبيلية امام ريال مدريد ليتصدر الليجا برصيد 11 نقطة بفوز على ألافيس الذي خسر للمباراة الثانية على التوالي .

بينما حقق ريال مدريد ثاني إنتصار له على التوالي بالفوز بهدف نظيف خارج ملعبه على إشببيلية ، العائد من انتصارين متتاليين على حساب كارباخ الأذريبجاني في اليوروباليج و ديبورتيفو ألافيس في الجولة الماضية بالليجا .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى