تقاريركورة إنجليزية

سقوط ثلاثة من الكبار و استمرار منافسة السيتي و الليفر في ملخص الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي

 

انتهت الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي شهدت الكثير من الإثارة و المتعة و سقوط للكبار في دوامة الهزائم.
افتتحت تلك الجولة يوم الجمعة بمباراة ساوثهامبتون و بورنموث والتي شهدت استمرار تقديم بورنموث لعروضه الجيدة بالدوري و تحقيق الفوز خارج ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في السبت الممتاز بدأت المباريات بلقاء توتنهام و ليستر سيتي و كان يأمل السبيرز تعويض النتيجة المخيبة في مباراة في دوري الأبطال بعد التعادل من أولمبياكوس اليوناني إلا أن ليستر سيتي استطاع تغيير مسار اللقاء و خطف الثلاث نقاط.

تقدم توتنهام في الشوط الأول و احرز الثاني إلا أن الهدف تم إلغاء بتقنية الفار لتنقلب المباراة رأسا على عقب و يتعادل ليستر ثم يسجل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة و يزيد من جراح السبيرز.

شهد السبت الممتاز أيضا اكتساح مانشستر سيتي لجريح هذا الموسم بالدوري الإنجليزي واتفورد بثمانية أهداف نظيفة.

و بدأت مكينة الأهداف بالإنتاج منذ الدقيقة الأولى طريق دافيد سيلفا و حتى الدقيقة 85 عن طريق دي بروين ليستكمل واتفورد معاناته بالدوري حيث يتزيل جدول الترتيب بأربع هزائم و تعادلين.

و اصبح واتفورد هو أكثر فريق يتلقى أهداف في الدوري حيث تلقى 18 هدف خلال 6 لقاءات.

و بدأ اليوم الثالث و الأخير للجولة بمفاجأة كبيرة حيث نجح وست هام يونايتد تحقيق الفوز بهدفين دون رد على مانشستر يونايتد الذي استمر في تقديم عروضه الباهتة.

وتعد تلك الهزيمة هي الثانية للشياطين بعد الخسارة من كريستال بالاس في المقابل حقق وست هام إنتصاره الثالث بالدوري ليحتل المركز الثالث مشاركة مع كلا من آرسنا و ليستر سيتي حيث يمتلك كلا منهم 11 نقطة.

و في ختام الجولة استطاع آرسنال تحقيق فوزا مثيرا على أستون فيلا على الرغم من أن الأخير كان متقدما بهدفين مقابل هدف و لعب الجانرز المباراة بنقص عددي منذ الدقيقة 41 إلا أن الفريق استطاع خطف المباراة وقلب الطاولة في العشر دقائق الأخيرة.

و في نفس التوقيت استطاع ليفربول خطف ثلاث نقاط مهمة من ملعب الستامفورد بريدج معقل البلوز بهدفين مقابل هدف ليستمر الريدز في الصدارة بالعلامة الكاملة.

في المقابل ظل الحظ يعاند لامبارد حيث أضاع لاعبيه العديد من الفرص أمام المرمى على الرغم من الهجوم الكاسح و الاداء الهجومي الذي قدمه البلوز.

وبعد انتهاء الجولة السادسة ، استمر الليفر في الصدارة برصيد 18 نقطة بينما ظل السيتي يلاحقه في المركز الثاني برصيد 13 نقطة و يحتل كلا من ليستر سيتي و آرسنال و وست هام المراكز من الثالث للخامس برصيد 11 نقطة و يلاحقهم بورنموث برصيد 10 نقاط بالمركز السادس.

أما عن قائمة الهدافين فيتصدر أجويرو القائمة برصيد 8 أهداف و يلاحقه أبراهام برصيد 7 نقاط بالإضافة إلى أوباميانج و نجم البريميرليج تيمو بوكي برصيد 6 نقاط.

و تنطلق الجولة السابعة السبت المقبل بمباراة شيفيلد يونايتد و ليفربول في تمام الواحدة و النصف ظهرا بينما يستضيف توتنهام نظيره ساوثهامبتون بينما يحل مانشستر سيتي ضيفا على إيفرتون.

و تختتم الجولة بقمتها عندما يلتقي مانشستر يونايتد و آرسنال يوم الأحد المقبل على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى