دوري أبطال اوروبا

توخيل: الفوز على ريال مدريد بثلاثية لا يجعل مباراة جالطة سراي سهلة

عقد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان إلى جانب تياجو سيلفا المدافع البرازيلي المخضرم مؤتمرا صحفيا بشأن لقاء جالطة سراي التركي غدا في دوري أبطال أوروبا .

وقال توخيل عن جاهزية مبابي للمباراة : ” مبابي قادر على بدء المباراة ولكن ليس 90 دقيقة ، الأمر متروك لنا لمعرفة إذا كان سيبدأ أو سيلعب كبديل ، في الهجوم الأمر معقد بعض الشئ ، لا أعرف مقدار جاهزية إيكاردي ، لم يلعب منذ أشهر ، يجب ان نجد حلا للغد ” .

وأضاف : ” لدينا أهداف دقيقة للغاية مع كيليان هذا الموسم لكن لا يمكن الكشف عنها في مؤتمر صحفي ، أشياء تكتيكية ، كيفية العثور على مسافات كمثال ، لا يوجد في كرة القدم ما يقول إن فوزنا على ريال مدريد سيجعل الفوز سهلا على جالطة سراي ، لن تكون هناك خطة خاصة لإيقاف فالكاو ” .

وواصل حول مشاركة نيمار ومبابي معا بعد أن شاركا ضد بوردو : ” كلاهما يجب ان يكونا معا ، جيدان معا ، نلاحظ ذلك في الملعب ، يجب أن تجد التوازن مع اللاعبين الآخرين. لا يمكنهما البحث دائمًا عن بعضهما البعض داخل الملعب , ويجب أن يبحثا عن أفضل قرار للفريق من أجل الفوز ولإيجاد الفرص ” .

وحول جاهزية كافاني للمباراة أضاف :” لقد أدي تدريبات أمس دون شكوى من الآلام ، لكن لم يتحرر بشكل كامل ذهنيا وحركيا ، لا بد أن نتحلى بالصبر ، تنتظرنا مباراة صعبة ، لا يمكن الكشف عن خطتي لمباراة جالطة سراي، قد نلعب برأسي حربة أو ثلاثة لاعبين في الهجوم، سأحسم قراري الليلة أو في المحاضرة الفنية صباح الثلاثاء وفقا لحالة الثنائي تشوبو موتينج وماورو إيكاردي”.

بينما توجهت الكلمة بعد ذلك للمدافع تياجو سيلفا الذي تحدث عن كثرة الإصابات في صفوف الفريق الفرنسي : ” نمر بفترة صعبة في ظل الإصابات ولكنها جزء من كرة القدم ولا يجب أن نلوم الجهاز الطبي ، كافاني مثل الماتادور وغيابه مؤثر ” .

وأضاف حول مستقبله : ” أشعر أنني بحالة جيدة و أثق في قدراتي و سيتوقف تمديد عقدي على مسيرتنا هذا الموسم ، دوافعنا واحدة في الأبطال و الدوري الفرنسي ، و لا يجب أن نستسهل أي مباراة في الدوري الفرنسي لأننا سنخسر ، لدينا فريق قوي ، بدأنا المشوار بنتيجة رائعة ضد ريال مدريد ، يجب ان نواصل حتى النهاية بنفس القوة ” .

وحول جالطة سراي أتم تصريحاته : ” سنواجه جالطة سراي في أجواء ساخنة للغاية، ولكن يجب أن نتغلب على أي مؤثرات خارجية، وسيواجه الفريق التركي نفس الأمر عندما يحل ضيفا علينا في حديقة الأمراء، وأتمنى أن نكون حينها تأهلنا للدور الثاني”.

وختم :” لقد شكك الكثيرون بنا أمام ريال مدريد وقدرتنا على اللعب بدون نيمار وكافاني و مبابي ولكن قمنا بالرد بقوة ، حققنا فوزا مستحقا ، وبسبب أننا كنا جيدين في الملعب كنا أقرب للفوز ، كنا الأفضل منذ البداية للنهاية ، يجب أن نلعب بأعصاب هادئة ونؤدي بحماس ضد جالطة سراي ، ونقدم مباراة على أعلى مستوى في تركيا و نعود بالثلاث نقاط لأن جالطة خطير للغاية في ملعبه “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى