دوري أبطال اوروبا

جوارديولا : لدينا رغبة للفوز بدوري الأبطال ونعيشه مثل الحلم لكن لن اقتل نفسي إذا لم أفز به

عقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي إلى جانب لاعب خط وسطه الإسباني رودري مؤتمرا صحفيا حول مباراة دينامو زغرب الكرواتي غدا في دوري أبطال أوروبا .

وبدأت الكلمة في المؤتمر الصحفي عند رودري و الذي قال عن الإصابات : ” لدينا لاعبين قادرين على اللعب في العديد من المراكز مثل فرناندينيو وزيتشينكو ، هذا وقت صعب لكن سيجعلنا أقوى في الأشهر القادمة وعلينا الإستمرار ” .

وأضاف : ” دوري الأبطال هي البطولة الأعظم ، يجب ان تكون مركزا طوال الوقت ، إذا فقدت تركيزك للحظة ستجد نفسك خارج البطولة ، يجب أن تبقى مركزا وحلمنا الفوز بها ، فرناندينيو ؟ أحد كبار اللاعبين ولاعب مهم جدا لنا و احد قادتنا ، ساعدني في مركزي منذ اليوم الأول ، خبرته وتجربته لا تقدر بثمن ، انا لاعب شاب ومازال لدي الكثير لنتعلمه منه ” .

وختم حول الفارق بين جوارديولا وسيميوني : ” الأثنين من أعظم مدربي العالم آخر 10 سنوات ، أنا لاعب محظوظ لأني تشرفت بالعمل معهم ” .

بينما قال جوارديولا : ” فرناندينيو جاهز للعب مباراتين كل أسبوع ، لعب مباراة كل 3 أيام الموسم الماضي و كان من الأكثر مشاركة ، رودري يمكنه اللعب في مركز قلب الدفاع ايضا ، لقد تدرب على الدور الدفاعي مع سيميوني وهذا أمر رائع ” .

وأضاف : ” اللاعبين الشباب يمكنهم المشاركة في دوري الأبطال مثل تايلور و جارسيا ، محرز ؟ لاعب مهم جداً لفريقنا، كان حاسماً أمام ايفرتون، والتزامه الدفاعي تحسن كثيراً مقارنة بالموسم الماضي، بالطبع ايضاً لديه جودة وموهبة تمكنه من المضي قُدماً، في كل مرة يلمس الكرة تشعر أنه سيصنع شيء ما، آمل أن يتمكن من الحفاظ على هذا المستوى لفترة طويلة”.

وحول هدف مانشستر سيتي بتحقيق دوري أبطال أوروبا قال :” بالطبع أريد و اتمني الفوز بالشامبيونزليج مجددا ولكن إن لم يحدث ذلك لن يتغير شيئا في حياتي ولن أقتل نفسي ، منذ أول مؤتمر لي هنا سألوني عن دوري الابطال ووعدتهم اني واللاعبين سنبذل قصارى جهدنا لنحاول الفوز بالبطولة، الناس تريد الفوز بها والجماهير ايضاً، من المستحيل الفوز بالبطولة إذا لم تكن ترغب في ذلك ونحن نملك الرغبة و سنحاول مرة أخرى هذا الموسم”.

واكمل جوارديولا : ” بالنسبة لجماهيرنا اعلم أنهم يريدون 3 بريميرليغ متتالية قبل الحصول على دوري الأبطال، هم يرون الدوري الانجليزي المنافسة الاقوى والاكثر الاثارة، لكن دوري الابطال منافسة رائعة ايضاً، على جماهيرنا ان تعيش معنا هذه البطولة كالحلم ” .

وحول جاهزية لاعبيه للمباراة قال :” الجميع كان جاهز بعد تدريب أمس ،أوتاميندي محارب ومنافس قوي ، لن يتخلي عن مركزه بسهولة ، عقليا وجسديا مستعد للعب بإستمرار ” .

وختم ردا على سؤال إذا كان مشجعي مانشستر سيتي مهتمين بالدوري اكثر من دوري الأبطال :” ليس لدي إجابة محددة، نحن بحاجة إلى جماهيرنا ليدفعونا إلى الفوز باللقب، في الواقع نحن لم نفز بهذه البطولة سابقاً ولكن نحن نخطوا خطوات مهمة وسنحاول جذب جماهيرنا”.

جدير بالذكر أن صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين غاب عن تدريبات الفريق اليوم تحضيرا لمباراة دينامو زغرب القادمة بعد ان تم استبداله أمام إيفرتون بسبب ضربة في كاحل القدم .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى