دوري أبطال اوروبا

كلوب : أقدر كرة القدم النمساوية و فيرجيل فان دايك أفضل مدافع في العالم

عقد يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي مؤتمرا صحفيا حول لقاء ريد بول سالزبورج النمساوي غدا في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وأشاد كلوب بمدافعه فيرجيل فان دايك : ” إنه افضل مدافع في العالم ، يوجد العديد من المدافعين المميزين حول العالم حاليا ، ولكن فان دايك مازال يقدم عمل مميز ويساعد الفريق كثيرا ” .

وأضاف حول لقاء سالزبورج : ” ريد بول قدم مباراة أولى مميزة، أنا أعرفهم منذ فترة وأقدر كرة القدم النمساوية، أنا من جنوب ألمانيا وأذهب إلى النمسا كثيرًا للتزلج، لديهم فلسفة مميزة في التعامل مع كرة القدم ويستحقون كل الاحترام” .

وواصل : ” نابي كيتا وساديو ماني كانا جزءًا من هذا النادي في الماضي، الأمر ليس مهمًا لأنه لا يمكن للاعب أو اثنين نقل كل شيء عن الفريق الذي كانا فيه، علينا الاستفادة من تجاربنا السابقة وإعطاء المباراة قيمتها اللازمة”

وحول نجم سالزبورج هالاند قال عنه كلوب : ” هالاند أظهر شخصية قوية وأكد أنه مهاجم مميز من خلال أولى مبارياته في دوري أبطال أوروبا، شاهدت له أهدافًا من قبل خلال كأس العالم للناشئين وأعجبتني شخصيته، ولكننا نواجه الكثير من الخصوم الأقوياء وعلينا التعامل مع الجميع ” .

وتابع : ” سمعت أن مباراة ريد بول الأولى انتهت بستة أهداف لهدفين، بالطبع شاهدتها ودونت بعض التفاصيل، لا يمكن أن نقول بأننا نواجه ضغطًا إضافيًا بسبب نتائج المباراة الأولى، نحن نلعب كل مباراة على حدى ونستطيع القيام بذلك” .

وأتم تصريحاته : ” لقد توجنا بالبطولة في العام الماضي بعد الكثير من الانتقادات التي تعرضنا لها من حيث الأداء والنتائج في دور المجموعات، لذا فلا أعتقد أن المباراة الأولى من الممكن أن تعطي أية مؤشرات عن سير المنافسة على اللقب أو أسماء المتأهلين من المجموعة”

وختم حول اللعب على ملعب الأنفيلد : ” اللعب على أرضنا يجعلنا أكثر قوة، لم نلعب أي مباراة أوروبية هنا منذ مباراة برشلونة التاريخية والتي كانت منذ 5 أشهر، سيكون شعورًا مميزًا أن نعود وعلينا استغلاله في الحصول على دفعة معنوية”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى