المحترفين

بعد تألق صلاح : مشجع لنونتجهام فورست يعتنق الإسلام

أعرب ‏بين بيرد أحد مشجعي نوتنجهام فورست عن سعادته بإعتناقه الدين الإسلامي والسبب كان محمد صلاح

وقال بيرد : “كان بإمكاني أن أظل على ما أنا عليه لكنني قررت أن أعلن إسلامي وهذا ما أخذته من محمد صلاح أتمنى أن ألتقي بصلاح وأن أقول له بالعربية ” شكراً ” أو ” Cheers ” بالإنجليزية”.

‏وأشار بيرد : “كثير من أصدقائي لا يصدقون اعتناقي للإسلام لأني لم أتغير كثيراً أنا فقط أشعر بأن قلبي أصبح أنقى وبالفعل أحاول التغيير خصوصا في يوم المباراة عادة نذهب للحانة يومها ونقوم بالمراهنة نعود بعد اللقاء ونجد أننا خسرنا كثيرا من المال هو أمر صعب أن تغير هذه الثقافة”.

‏وأضاف بيرد : “أنا محرج لقول ذلك لكن أفكاري حول الإسلام كانت تتمثل بأن الدين والثقافة والناس كانوا متخلفين ولم يستطيع الإندماج مع العالم كل ما أرادوه أخذ السلطة فقط كنت أنظر إليهم مثل وجود فيل في الغرفة كانت لدي كراهية تجاههم”.

‏وأوضح بيرد : “في جامعتي سنحت لي الفرصة لمقابلة العديد من طلاب المملكة العربية السعودية كنت أظن بأنهم أشرار يحملون سيوفهم لكنهم كانوا أجمل وألطف الأشخاص الذين قابلتهم كثير من المفاهيم التي كانت لدي حول الدول العربية تغيرت هناك”.

و‏بين بيرد : “في الجامعة التقيت ببعض الطلاب من مصر وحينما علموا بأن بحثي بعنوان ” محمد صلاح هدية من الله ” وهي بالمناسبة أغنية أخرى له أمضوا عدة ساعات يتحدثون عن روعته وما أنجزه لوطنهم هناك مليون مصري أهدروا أصواتهم الإنتخابية وقاموا بترشيح صلاح ليكون رئيسا لمصر”.

وأختتم بيرد :” عندما يقرأ الناس القرآن أو يقرؤون عن الإسلام فهم يرون شيئا مختلفا لا يتم تصويره في وسائل الإعلام أنا مسلم حديثا ولا زلت أحاول أن أتعلم , هو أمر صعب أن تغير نمط حياتك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى