كورة اسبانية

فيديو .. برشلونة يسحق إشبيلية برباعية نظيفة ويقفز لوصافة الليجا

تمكن نادي برشلونة من تحقيق انتصارا كبيرا على ضيفه الأندلسي إشبيلية برباعية نظيفة على ملعب الكامب نو في الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني لكرة القدم .

بدأت المباراة هادئة من جانب برشلونة ، ولم تكن هناك أي فرص من جانب النادي الكاتالوني في الشوط الأول ، الذي أغلق أمامه إشبيلية المساحات ، وعلى عكس التوقعات أن البارسا يستغل جمهوره وملعبه ويبدأ ضاغطا على إشبيلية لتسجيل الهدف الأول .

كان إشبيلية الطرف الأفضل والأخطر و الأشرس في الشوط الأول ، وأضاع أكثر من فرصة هدف محقق عن طريق لوك دي يونج ولوكاس أوكامبوس وانقذ تير شتيجن فريقه من فرصة هدف محقق بردة فعل رائعة ، وأمام طوفان إشبيلية و سلسلة الفرص المهدرة .

نجح لويس سواريز في أن يسجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 27 بمقصية إزدواجية رائعة من عرضية رائعة لسميدو ، بعدها ب5 دقائق نجح فيدال في أن يتسلل بين خطي دفاع ووسط إشبيلية ليستغل تمريرة آرثورو ميلو ويلمس الكرة ليسكنها شباك إشبيلية >

وبعد العودة للفار احتسبت الكرة هدف لبرشلونة ، وقبل نهاية الشوط الأول ب10 دقائق سجل عثمان ديملي الهدف الثالث بعد خطأ في منطقة وسط ملعب إشبيلية ومراوغة رائعة من الفرنسي الذي أنهى الشوط الأول على تقدم البارسا بثلاثية نظيفة .

وفي الشوط الثاني دخل برشلونة أكثر ارتياحا و اطمئنانا على نتيجة المباراة وعلى حسم الثلاث نقاط ، وعلى الرغم من ذلك واصل إشبيلية محاولاته وهجومه ومنع القائم فرصة من لوك دي يونج بعد خطأ من آرثور ميلو .

تحرك ليونيل ميسي وكان أفضل لاعب في الشوط الثاني في الجانب الهجومي من طرف برشلونة وأنقذ حارس إشبيلية فرصة من ميسي بعد فاصل مراوغة رائع ، وفي الدقيقة 78 يحصل برشلونة على ركلة حرة سددها ميسي ويعلن عن أولى أهدافه في الموسم .

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة طرد الحكم أراوخو مدافع برشلونة الشاب وعثمان ديمبلي بحجة الاعتراض على قرار الحكم وأنذر بوسكيتس بعد كرة انفراد لتشيشاريتو لاعب إشبيلية قرر الحكم أن يطرد اراوخو من المباراة .

ودفع فالفيردي براكيتيتش وبوسكيتس في المباراة و يحصل برشلونة على ثلاث نقاط من المباراة .

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 13 نقطة في المركز السادس.

https://www.youtube.com/watch?v=9YuAWFK2KEk

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى