تقاريردوري أبطال افريقيا

فيديو.. النجم الساحلي أمام الأهلي | دوافع ثأرية للطرفين- هزيمة مذلة واهتزاز فني

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت مساء اليوم في أحد فنادق القاهرة عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الثانية.

وضمت المجموعة الثانية التي جاء الأهلي على رأسها كلا من :

النجم الساحلي التونسي و الهلال السوداني و بلاتينيوم الزيمبابوي.

وخلال التقرير التالي يرصد ” كورة نيو ” كل ما تريد معرفته عن النجم الساحلي التونسي أبرز لاعبيه وتاريخه في البطولة وأمام الأهلي ورحلة وصوله إلى دور المجموعات .

وصوله إلى دور المجموعات

النجم الساحلي التونسي استطاع بلوغ دور المجموعات بعدما فاز على أشانتي كوتوكو الغاني بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب بعد أن سقط في مواجهة الذهاب بهدفين دون رد ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة

https://www.youtube.com/watch?v=36yzt_1YVQo&feature=share

و صعد من دور ال 64 بعد فوزه على حافيا كوناكري بسباعية مقابل هدف في لقاء الإياب عقب سقوطه في فخ الهزيمة في مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

https://www.youtube.com/watch?v=qxgy1ZosyGE&feature=share

مركزه في الدوري التونسي

وحاليا يحتل النجم الساحلي المركز الخامس في ترتيب الدوري المحلي برصيد 4 نقاط بعد مرور جولتين من المنافسة حيث سقط في فخ التعادل أمام الاتحاد المنستيري سلبيا في مستهل مشواره بالدوري قبل أن يفوز على شبيبة القيروان بهدفين في الجولة الماضية.

مدربه

ويمر الفريق التونسي خلال هذه الفترة بحالة عدم استقرار فني خاصةً بعدما أقيل مديره الفني فوزي البنزرتي عقب الخروج من كأس محمد السادس” البطولة العربية” على يد شباب الأردن بعدما خسر ذهابا وإياباً بمجموع المباراتين 3/1

https://www.youtube.com/watch?v=jyqPhqZMerw&feature=share

وتولى رفيق المحمدي المدرب المساعد مهمة قيادة الفريق مؤقتا حتي نهاية الموسم لحين التعاقد مع مدير فني آخر واستطاع عبور دور الـ 32 من البطولة الإفريقية حتى وصل إلى دور المجموعات.

تاريخ النجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا

الفريق التونسي يملك باع طويل داخل البطولة الإفريقية حيث سبق له التتويج باللقب مرة واحدة كانت نسخة 2007 في النهائي الشهير أمام الأهلي المصري بعدما تعادل سلبيا في لقاء الذهاب في تونس قبل أن يفوز النجم بثلاثة أهداف أحرزها عفوان الغربي ومحمد أمين الشرميطي وموسى ناري ، مقابل هدف لعماد النحاس في مباراة شهدت جدلاً تحكيميا كبيراً على يد عبد الرحيم العرجون حكم اللقاء .

وسبق وواجه الأهلي نظيره النجم الساحلي في 11 مباراة وحقق كلا الطرفين الفوز في 3 لقاءات وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات أخرى.

فيما كانت النتيجة الكبرى التي انتهت بها مواجهات الفريقين في تاريخ مواجهتهما لمصلحة الأهلي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2017 بنتيجة (6/2).

 

واستطاع الأهلي تحقيق لقبين على حساب النجم هما دوري الأبطال 2005  .

 

وكأس السوبر الافريقي في 2007، مقابل لقب وحيد حسمه الفريق التونسي على حساب المارد الأحمر وهو دوري الأبطال 2007.

ويمتلك النجم الساحلي عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين ضمن صفوفه وهو 10 لاعبين 9 منهم في المنتخب التونسي وهم  :

محمد ايمن بن عمر ، رامي بدوي، وجدي كشريدة، زياد بوغطاس، مرتضي بن وناس، مالك بعيو، صدام بن عزيزة، مكرم بريدي، محمد فراس بن آل العربي بالإضافة إلى لاعب واحد في المنتخب الليبي وهو أنيس سالتو.

أما اللاعبين الأجانب وهم 8 لاعبين ضمن صفوف الفريق التونسي :

المالي محمد كوناتي، الايفواري سليماني كوليبالي، الثنائي الليبي أنيس سولتا، عيسي ماندي و الرباعي الجزائري كريم عريبي، حازم حاج حسن، سليم بوخنوش، ماهر الحناش، يانيس تافر،الفنزويلي داروين غونزاليس.

ومن المقرر أن يستهل الأهلي مشواره في البطولة أمام النجم الساحلي أحد ايام 29، 30 نوفمبر القادم على ملعب الأخير في لقاء الذهاب بينما يقام لقاء الإياب في القاهرة أحد أيام 21 و 22 فبراير.

https://www.youtube.com/watch?v=36yzt_1YVQo&feature=share&fbclid=IwAR3cx8Bvt9DocBX8_c-RZCnj7ilPnw6yvZO4P8FLWQZdCOEfUwDXE1ApsJA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى