تقاريردوري أبطال افريقيا

فيديو.. مازيمبي تاريخ طويل – حلم النجمة السادسة وأفضلية تاريخية على الزمالك

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت مساء اليوم في أحد فنادق القاهرة عن وقوع المتأهل من مباراة الزمالك و جينيراسيون فوت السنغالي ضمن فرق المجموعة الأولي.

وضمت المجموعة الأولي التي جاء مازيمبي على رأسها كلا من المتأهل من مباراة ” الزمالك و جينيراسيون فوت” و زيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو دي اوجوستو الأنجولي.

وخلال التقرير التالي يرصد ” كورة نيو ” كل ما تريد معرفته عن مازيمبي الكونغولي أبرز لاعبيه وتاريخه في البطولة ورحلة وصوله إلى دور المجموعات.

ووصل مازيمبي إلى دور المجموعات في البطولة الإفريقية بعدما تخطي فوسا جينيور الملغاشي عقب تعادله في مباراة الذهاب سلبيا دون أهداف أعقبها فوزه في لقاء الإياب بثلاثية مقابل هدف ضمن منافسات دور الـ32 عقب إعفائه من المشاركة في دور ال 64.

مركزه في الدوري الكونغولي

ويحتل مازيمبي المركز الثاني في ترتيب الدوري الكونغولي برصيد 16 نقطة بعد خوضه 6 مواجهات منذ بداية البطولة استطاع تحقيق الفوز على 5 مواجهات فيما سقط في فخ التعادل خلال مواجهة واحدة جعلته يفقد الصدارة.

مدربه

ويتولى الكونغولي ميهايو كازيمبي صاحب الـ43 عاما قيادة الفريق، ويفضل المدير الفني للفريق الكونغولي اللعب بطريقة 4/2/3/1 .

تاريخ مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

مازيمبي اثبث ظهوره في دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 24 في تاريخه، وتوج بالبطولة 5 مرات نسخ 66/67، 67/68 و 2009و 2010 و آخرها نسخة 2015.

لاعبيه

ويمتلك مازيمبي الكونغولي عدد لا بأس به من المحترفين داخل صفوفه الذي وصل عددهم إلى 19 لاعبا منهم الخماسي الإيفواري سيلفان غبوهوو، فرانك زوزو، وونلو كوليبالي، كريستيان كوفي، يان فاتيل والرباعي الزامبي، كاباسو تشونغو، تايندي ماوبي، نيثان سكالانا.

كما يمتلك عدد كبيرا من اللاعبين الدوليين وعددهم 11 لاعبا منهم إيساما مبيكو وميشاك إيليا وتريسور ملونة لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية، الإيفواري سيلفان غبوهوو، الزامبي نيسان سكالانا و الأوغندي جوزيف أوشوايا.

أما في حالة تأهل الزمالك

فقد سبق و تقابل الفريقان في 6 مباريات، يمتلك خلالهم النادي الكونغولي أفضلية كبيرة بالفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين، فيما كان الفوز حليف الزمالك مرة وحيدة، كما سجل لاعبو مازيمبي 6 أهداف، وتلقت شباكه 4 أهداف.

 

في نصف نهائي بطولة 2002

ومن المقرر أن يبدأ الزمالك مشواره في حال تأهله أمام مازيمبي في أحد أيام يوم 29 أو 30 نوفمبر 2019 في الكونغو على أن يكون مواجهة الإياب في أحد أيام يوم 21 أو 22 فبراير 2020 في القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى