تقارير

فيديو | ممثل الرصاصات النحاسيه خطر محتمل للزمالك في دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا و التي أقيمت أمس في احد الفنادق بمدينة السادس من أكتوبر عن مجموعة الفائز من فريق الزمالك و جينيراسيون فوت السنغالي و ذلك في إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

 

الجدير بالذكر أن الفائز من الأبيض و بطل السنغال سيقع في المجموعه الأولى بجانب مازيمبي الكونغولي و بريميرو أوجوستو الانجولي و زيسكو الزامبي .

و يستعرض موقع “كوره نيو” تفاصيل عن منافس الفارس الأبيض المحتمل (زيسكو الزامبي) الذي تأسس عام ١٩٨٥.

و على الرغم أن فريق زيسكو ليس صاحب تاريخ كبير بدوري أبطال أفريقيا إلا أنه يترك بصمته في كل مرة يواجه بها فريق مصري، حتى أصبح له ضحيتين هما الأهلي وسموحة.

البداية كانت في دور الـ16 من دوري الأبطال عام 2011، ووقتها خطف الأهلي بطاقة التأهل لدور الـ8 بصعوبة بعدما تعادل سلبيًا في الذهاب بزامبيا ثم فاز الأحمر في الإياب بهدف وحيد سجله محمد بركات.

و تجدد اللقاء مره أخرى بين الأهلي وزيسكو في دور المجموعات عام 2016، وهنا كانت خسائر الأهلي أكبر حيث تلقى الهزيمة خارج أرضه بنتيجة 3-2، وحتى على أرضه تعادل 2-2.

 

وآخر المواجهات كانت بين الفريق الزامبي وسموحة السكندري بمجموعات عام 2017، و خسر الفريق السكندري بزامبيا 1-0، ثم تعادلا إيابًا 1-1.

و يحتل فريق زيسكو المركز الثاني في الدوري الزامبي حيث يملك ١٢ نقطة من أربع مباريات حيث حصد العلامة الكاملة، و له مباراة مؤجلة و يأتي المتصدر برصيد ١٣ نقطة فقط من خمسة مباريات خاضها.

و استطاع الفريق الزامبي من تسجيل ٩ أهداف في أربع مباريات حتى الآن و تلقت شباكه ٣ أهداف فقط.

و تحصل فريق زيسكو على مسابقة الدورى المحلية أربع مرات عام ٢٠٠٧ – ٢٠١٧ – ٢٠١٨ – ٢٠١٩، بينما حصد أيضآ كأس زامبيا أربع مرات.

و يقودهم المخضرم جورج لوندامينا المدير الفني الزامبي صاحب ال ٥٦ عاماً، صاحب الإنجاز الأكبر في تاريخ النادي بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ٢٠١٦.

ومن ضمن إنجازات المدير الفني الزامبي انه لم يخسر أي مباراة قارية على ملعبه رغم مواجهة الأهلي والوداد وصن داونز ومازيمبى.

وتأهل زيسكو لمجموعات دوري الأبطال الموسم الحالي بالفوز على يانج أفريكانز التنزاني 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليذكر الفريق الزامبي الجميع بمشاركته التاريخية في 2016.

و يملك فريق زيسكو الزامبي عشرة أجانب داخل صفوف الفريق وهم :-

المهاجم زيكيرو ادامز من غانا

المهاجم جيسي وير من كينيا

لاعب الوسط كازوكي نكماشي من اليابان

لاعب الوسط أنطوني اكومو من كينيا

لاعب الوسط ثاباني كاموسوكو الدولي الزيمبابوي

لاعب وسط مهاجم انوك سابوموكاما الدولي البروندي

المدافع دافيد اوينو الدولي الكيني

المدافع مارسيل كالوندا من الكونغو

الحارس نتيبهوازا من بنين

الحارس كولا من نيجيريا

و أهم ما يميز فريق زيسكو انه يملك ١٠ لاعبين دوليين في المنتخب الزامبي وهم :-

المهاجم جاكسون موانزا

لاعب الوسط جون شيكاندوا

لاعب الوسط مشيك شايلا

لاعب الوسط ماتونجا

المدافع الأيمن سيمون سيلوامبا

المدافع شيمي مايمبي

المدافع سولومون ساكالا

المدافع الأيسر فاكسون كابومبو

الحارس المخضرم جاكوب باندا .

الحارس الشاب سامسون باندا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى