كورة إنجليزية

فيلاينى : ليس سهلا تحقيق إنجازات فيرجسون..وتعجلوا فى إقالة مورينيو

تحدث متوسط الميدان البلجيكي مروان فيلايني لاعب مانشستر يونايتد السابق ،ان إدارة الشياطين الحمر تعجلت فى الأطاحة بالمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو من القيادة الفنية للفريق .

وصرح لاعب شاندونج الصينى الحالى “إلى أن إدارة اليونايتد جلبت المدرب الأفضل بالعالم ،وأرد أن يبنى فريقا جديدا ،ولكنهم اقالوه بناء فريق لاستعادة امجاد اليونايتد ليس سهلا ويحتاج إلى أكثر من سنتين.

وأضاف متوسط الميدان البلجيكي إلى أن جوزيه مورينيو يحتاج إلى لاعبين قادرين على تطبيق فلسفته ،وعندما أراد البناء اقالوه من القيادة الفنية للفريق بسبب سوء النتائج .

وتابع فيلاينى حديثه إلى أن إقالة ديفيد مويس ولوريس فان جال ،تمت إقالتهم بنفس الطريقة ،حيث لم تعطى إدارة الشياطين الحمر الوقت الكافى لمويس عندما كان مدربا للفريق .

بينما تمت إقالة فان جال عندما بدأ الفريق فى الحصول على الألقاب اردوا تحقيق الفوز ،والعودة لفترة السير أليكس فيرجسون لذلك تمت إقالته ،مدرب مثل فان جال يتمتع بالمرونة التكتيكية والخبرة لذلك يحتاج للكثير من الوقت لتطبيق فلسفته .

واستطرد صاحب “31 عاما” حديثه عن أن اليونايتد حقق كل البطولات مع السير أليكس فيرجسون لسنوات طويلة ،لذلك أن يأتى شخص ٱخر بعد كل هذه النجاحات لابد أن يحقق ماحققه السير مع قلعة الأولد ترافورد وهذا ليس سهلا ،مشجعوا اليونايتد يريدون ذلك،ولكن تغيرت عقلية المدربين والاعبين .

من جانبه أيضا تابع فيلاينى حديثه عن أنه عندما تريد البناء الصحيح للفريق عليك أن تعطى مدرب الفريق بعض الوقت من أجل تطبيق فلسفته وتعطيه الوسائل التي تسمح له بالنجاح ،وليس تغيير المدربين كل موسم أو موسمين ،ولكن إدارة النادى كانوا يستمتعون فى إقالة المدربين بعد خسارة 3او4مباريات .

وأخيرا أتم لاعب مانشستر يونايتد السابق حديثه حول مستقبل المدرب النرويجى جونار سولشاير مدرب الفريق الحالى ،ولكن على حد علمى إن أردت الفوز والبناء عليك إعطاء الوقت من أجل الحصول على نجاحات ،جوزيه مورينيو فى أول مواسمه قدم مستويات كبرى ونتائج جيدة للغاية وتوج بالبطولات ،الموسم الثانى كان صعبا بالنسبة له لكنه حاول مساعدة النادى ،ثم قراروا إقالته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى