أمم أوروبا

اليوم جولة من جولات الحسم في التصفيات الأوروبية لليورو

تقام اليوم 7 مباريات من التصفيات المؤهله ليورو2020 في القارة الأوربية ، وغدا ستقام 9 مباريات أخري في بقية المجموعات ستحسم بشكل صراع التأهل للنهائيات الذي حسمته ثلاثة منتخبات فقط حتى الآن وهي منتخبات بلجيكا وإيطاليا وروسيا.

مباريات اليوم هي :

1- بلغاريا وإنجلترا

2- ليتوانيا وصربيا

3- أوكرانيا والبرتغال

4- إيسلندا وأندورا

5- فرنسا وتركيا

6- مولدوفا وألبانيا

7- كوسوفو والجيل الأسود

 المباراة الأولي التى ستجمع بين بلغاريا وإنجلترا قد تكون الحاسمة حال فوز الإنجليز وخسارة كوسوفو من منتخب الجبل الأسود.

إنجلترا التى تتواجد في الصدارة برصيد 12 نقطة بالمشاركة مع جمهورية التشيك بنفس الرصيد ، بينما تقبع بلغاريا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط فقط ، ولم تحقق أي فوز.

 كوسوفو والجبل الأسود

قد تكون هذه المباراة هي الأهم بتاريخ دولة كوسوفو حديثه العهد بكرة القدم ، كوسوفو التى تالقت خلال هذه التصفيات وقدمت مباريات قوية جدا وحققت 8 نقاط حصيلة الفوز علي بلغاريا والتشيك ، والتعادل مع بغاريا والجبل الأسود ، والهزيمة من إنجلترا في ويمبلي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف ، مع تالق نجوم المنتخب أمثال ميلوت ريشكا وفيجفودا وبيرايشا وفيدات موريكي.

الجبل الأسود الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط يسعي لحفظ ماء الوجه في الجولات الأخيرة لكن نجوم كوسوفو في ملعب فاضل فوكري لن يتنازلوا عن الفوز ، والذي إن تحقق سيشعل المجموعة ويقرب كوسوفو من حلم التواجد الأول باليورو.

 أوكرانيا والبرتغال

واحدة من أهم القمم الأوروبية هذه الجولة تجمع بين متصدر المجموعة المنتخب الأوكراني بقيادة الأسطورة شيفتشنكو في القيادة الفنية والنجوم يارملنكو وروسلان مالينوفسكي وفيكتور تيسجانكوف وكونوبليانكا وزينتشنكو ، ضد البطل البرتغالي بقيادة الأسطورة الكبيرة كرستيانو رونالدو وبقية النجوم بيرناردو سيلفا وجويديس وجريرو وأدريان سيلفا وجواو فيليكس.

أوكرانيا المتصدرة برصيد 16 نقطة وتلقت شبكاها هدف وحيد فقط خلال 6 جولات والغريب أنة جاء عبر دافيد توريل مهاجم منتخب لوكسمبرج ، والبرتغال الوصيفة برصيد 11 نقطة ، وفوز أوكرانيا اليوم يحسم بطاقة التأهل ويترك صراع المركز الثاني للبرتغال مع صربيا التى ستواجه منتخب ليتوانيا.

 صربيا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وليتوانيا في المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة فقط ، وخسارة أو تعادل صربيا سيقصيانها تماما من فرص التأهل.

 فرنسا وتركيا

في الحقيقة المنتخب التركي يقدم واحدة من اقوي التصفيات التى خاضها طوال تاريخه ويتواجد في الصدارة مع أبطال العالم برصيد 18 نقطة ، وفوز أي منتخب منهما يعني تأهله مباشرة والتعادل يؤجل الحسم للجولة القادمة.

تركيا التى استطاعت تحقيق الفوز علي فرنسا في الجولة الثالثة بهدفي كان ايهاب وجنكيز أوندير.

https://youtu.be/w9GdiFOxbT0

 

وتضم مجموعة ممتازة من المواهب الحالية مثل جينك توسن وكالهانجولو وميريح ديميرال وحسن علي كالدريم ويوسف بازيسي والمخضرم الكبير ايمري بولزوغلو ، لن يكونوا لقمة سائغة أمام الديوك المتسحلة بعاملي الأرض والجمهور وكوكبة النجوم جريزمان وجيرو وبافارد وتوليسو وكومان ثلاثي بايرن ميونخ الحالي.

المباراة متوقع لها أن تكون أكثر المباريات إثارة وقوة ونديه بين كلا المنتخبين.

 أيسلندا ثالثة الترتيب برصيد 12 نقطة بدورها تسعي للتشبث بالأمل الأخير وتحقيق الفوز علي منتخب أندورا المتواضع وصاحب المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط ، الفوزلأيسلندا يعني أن الجولة القادمة أمام تركيا ستكون مباراة نارية ولا تقبل القسمة علي إثنين.

 أخيرا ألبانيا صاحبة المركز الرابع برصيد 9 نقاط تسعي هي الأخري للتشبث بالأمل الأخير في مواجهتها ضد مولدوفا الأخيرة برصيد 3 نقاط علي ملعب زيمبيرو والذي يتسع ل10 ألف فقط من المشجعين.

مولدوفا التى خسرت المباراة الأخيرة ضد أندورا بالتأكيد فرصة سانحة لرفاق أرماندو ساديكي هداف المنتخب الألباني ورفيقه سوكول سيكاليشي لتحقيق فوز مهم للألبان.

https://www.youtube.com/watch?v=w9GdiFOxbT0&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3qzBRN27NpYd9WVih4Hig3JNcE-hGkB2oO87e43YrglA4b6kkaZ2Ct5ok

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى