الدوري الممتازتقارير

وعود زائفة ومشهد متكرر.. تأجيلات الدوري المصري تعود من جديد

” حاسبوني لو تم تأجيل أي مباراة أو تعديل مواعيد فى البطولات المحلية” تصريح أطلقه عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم أثناء أحد المؤتمرات الصحيفة السابقة بعد توليه مهام إدارة الجبلاية

 

أعقبها العديد والعديد من الوعود التي قطعها عمرو الجنايني بإقامة مسابقة الدوري العام بانتظام ووفقا لجدول ثابت تم وضعه مسبقا معلوم من خلاله كافة المواعيد وأماكن إقامة المباريات.

 

 انتهاء مشهد تأجيل مواجهات الدوري مرة أخرى، بعد الأزمة التي عصفت بالنسخة الماضية من الدوري العام والتي جعلته يستمر قرابة العام في مشهد لم يعرفه العالم من قبل هو الوعد الذي قطعه الجنايني خلال أيامه الأولي في منصبه

 

عودة  مشهد المؤجلات

 

بدأت مؤجلات الدوري العام، عقب قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل موعد مباراة أسوان وإف سي مصر في الجولة الثانية من الدوري العام 24 ساعة نظرا للظروف السياسية والأمنية التي واجهتها البلاد خلال هذا اليوم.

 

لكن هذا القرار لم يسبب أي أزمة خاصة في ظل  تأجيل مباراة ليوم واحد وتحديد موعد إقامتها الجديد في ذات موعد تأجيلها خاصة مع وجود ما يستدعي ذلك.

 

سبب ارتباك جدول الدوري

 

اربكت الأزمة التي شهدتها مواجهة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي ضمن منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وقرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف بإعادة اللقاء من جديد، من جديد لتحديد صاحب بطاقة التأهل الأخيرة لدور المجموعات في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري جعلت من تأجيل مباراة الفارس الأبيض أمر حتمي بسبب تعارضها مع موعد مواجهة الفارس الأبيض أمام المقاولون العرب في الجولة الخامسة من الدوري.

 

لكن مع إعلان الجبلاية تأجيل اللقاء لم يحدد موعد اللقاء إلى أجل غير مسمى وهو ما أعاد من جديد إلى الأذهان مشهد التأجيلات المتكررة التي ظهرت بطريقة فجة في النسخة الماضية من الدوري العام عكس ما وعد به الجنايني في البداية.

 

بعد الكشف عن إعلان الموعد الجديد لمواجهة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت، رفض مرتضي منصور رئيس القلعة البيضاء لعب  مباراة القمة وعاد إلى عادته القديمة بتهديد اللجنة الخماسية بعدم يخوض خوض مواجهة الأهلي قبل مباراته مع الفريق السنغالي.

 

إصرار اللجنة الخماسية على انتظام جدول الدوري

 

رفضت اللجنة الخماسية مطالبة الزمالك  بتأجيل المباراة لأي سبب وأصرت على الحفاظ على انتظام البطولة المحلية وفقا للجدول الموضوع سابقآ.

 

ليعود مرتضي منصور بعدها نافيا تصريحاته برغبته في تأجيل مواجهة القمة أمام الأهلي.

 

قرار  الأمن بشأن القمة

 

 خرج مسئولو الأمن المصري طالبا  تأجيل مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك في مشهد يعرفه الجمهور المصري جيدا، بعدما سبق ورفض إقامة اللقاء على ملعب ستاد القاهرة دون إبداء أي رغبة بتأجيل المباراة.

 

ردود أفعال الأندية

 

بعد قرار الأمن بتأجيل المباراة، خرج فرج عامر مطالبا بتأجيل مباراته أمام بيراميدز حال تأجيل مواجهة القمة.

 

وتابع الجونة الذي طالب بتأجيل مباراته مع الأهلي في حالة تأجيل مواجهة القمة وأكد نادر شوقي خلال تصريحات تليفزيونية عزمه على تقديم طلب رسمي بتأجيل مباراته أمام الأهلي حال خروج قرار رسمي بتأجيل مواجهة القمة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وتأجيل مباراته أمام الأهلي خاصة نظراً الأفضلية التي سيتمتع بنا  الأهلي في الراحة للاعبيه عكس ما سيعاني منه الجونة نظرا لتتابع المباريات التي سيخوضها حيث سيلتقي بنظيره إف سي مصر غدا ثم بعدها يواجه الأهلي بالتزامن مع الإرهاق الذي سيعاني منه لاعبيه الدوليين المنضمين إلى المنتخب الاوليمبي وهو ما تقدم به الجونة رسميا بالأمس.

 

مرتضي منصور يثير أزمة جديدة

 

هاجم مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء عبر برنامج الزمالك اليوم أعلن  قرار لجنة المسابقات بتحديد موعد مواجهته أمام المقاولون العرب في نفس اليوم الذي كان مقررا له خوض مواجهة القمة.

 

مؤكدا على رفضه لعب المباراة مهاجما حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم متهما إياه برغبته في تكسير لاعبي الزمالك قبل مواجهته المرتقبة أمام جينراسيون فوت السنغالي في دوري أبطال أفريقيا

 

تهديدات وتخوفات الأندية

 

ورفض  محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة المقاولون والمشرف علي الكرة قرار لجنة المسابقات باللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة بإقامة مواجهة المقاولون أمام مواجهة الزمالك يوم السبت بدلا من اللعب امام أسوان في لقاء الجولة الرابعة عصر بعد غد الجمعة.

 

مؤكدا أن ما يحدث فوضي مصرحا برفض فريقه خوض اللقاء دون الرجوع لإدارة المقاولون العرب مطالبا بإلغاء الدوري هذا الموسم لعدم تكافئ الفرص.

 

 

تبعهتها تحذيرات من أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة من عدم تطبيق العدالة والمساواة بين جميع الاندية وعدم الكيل بمكيالين لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

 

بسبب رفض اتحاد الكرة السابق ترحيل مباراته الأخيرة أمام الجونة لمدة 24 ساعة بحجة ثبات جدول الدوري ورفضه التام لتعديل  اي مباراة هذا الموسم مهما كانت الأسباب.

 

رد اللجنة الخماسية ونفي الاستقالات

 

بعد كل ما أثير في الأزمة خرج محمد فضل عضو اللجنة الخماسية مؤكداً أن تأجيل مباراة القمة أمر أمني بحت وأنه لا مجال فيه للحديث عن أي اعتبارات أخرى

 

وأضاف أن الحديث عن استقالته من عضوية اللجنة لا أساس له من الصحة.

 

صمت اهلاوي

 

وحتي الآن لم يظهر أحد من مسؤولي الأهلي أحد الأضلاع الأساسية في الأزمة الطرف الثاني في الأزمة ليرد على تأجيل مواجهته أمام الأهلي لأجل غير مسمى .

 

كل هذه المطالبات والأزمات تعيد إلى الساحة بدايات أزمة المؤجلات في الدوري المصري رغم كل الوعود الوردية التي أطلقها عمرو الجنايني من جديد فهل نري موسما جديدا مليء بالأزمات أم سيستطيع رئيساللجنة الخماسية وأعضائه احتواء الأزمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى