كأس العالم

برشلونه مهدد بالغياب عن كاس العالم للانديه بنسخته الجديده

يواجه نادي برشلونة الإسباني، خطر الاستبعاد من المشاركة في النسخة المقبلة من منافسات كأس العالم للأندية في شكلها الجديد، والتي سيشارك فيها 24 فريقا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل رسمي إقامة منافسات كأس العالم للأندية في شكلها الجديد، في الصين خلال عام 2021.

وسوف يتيح الفيفا لقطر استضافه كاس العالم للانديه بالنظام الحالي لمده عامين متتاليين علي ان يتم تغيير نظام البطوله ابتداء من العام الثالث .

وكشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن النظام الجديد الذي اعتمده فيفا لتحديد الأندية المشاركة في مونديال الأندية، سيجعل برشلونة مطالبا بتحقيق أحد لقبي الدوري الأوروبي أو دوري الأبطال.

وأوضحت أن فيفا قرر مشاركة 8 أندية من القارة الأوروبية في المونديال، والتي حققت لقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، في أخر 4 أعوام سبقت كأس العالم للأندية.

اما القارات الاخري سوف يتواجد 6 انديه من أمريكا الجنوبية، بينما سيتم تقسيم الأماكن العشرة المتبقية، بين ثلاثة من أمريكا الشمالية، وثلاثة من آسيا، وثلاثة من أفريقيا، وأخيرًا فريق واحد بطل أوقيانوسيا.

وأشارت الصحيفه إلى أن فريقي ريال مدريد بطل دوري الأبطال عام 2018، وجاره أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي في العام ذاته سيشاركان في المنافسة، بالإضافة إلى ليفربول وتشيلسي وبطل النسخه القادمتين من الدوري الاوروبي ودوري الأبطال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى