كورة إنجليزية

جوارديولا: اتفق مع كلوب في ضغط المباريات و تعلمت الكثير في الدوري الإنجليزي

خرج بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي ليتحدث حول لقاء ساوثهامبتون غدا ، على ملعب الإتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال بيب : ” “لقد تعلمت الكثير من الدوري الانجليزي قبل فترة لما أكون قلقا من الكرات الطويلة والدفاع القوي والعميق هنا يجب عليك أن تقضي وقتا كثيرا على العمل في ذلك الامر أيضاً تعلمت من لاعبي الكثير ، الجودة التي يملكونها والتي تجبرك على التأقلم معها “.

وأضاف عن إشراك الشباب في البريميرليج : ” في الوقت الحالي فودين وجارسيا هم أقرب للعب مع الفريق الأول لأنهم يلعبون بشكل وبمستوى عالي جدا ولا يرتكبون الكثير من الأخطاء ، الإصابات ؟ فيما يخص انجيلينو فإصابته كانت عبارة عن تشنج، البقية جاهزون للمباراة البارحو تدربنا لمدة ساعتين، اعتقد بأن جميع المصابين لا يزالوا مصابين ، واللاعبين الآخرين جاهزين “.

وحول تهديد كلوب بالإنسحاب من كأس الرابطة قال بيب : ” أنا معه وأدعمه عندما يدلي بتصريحات من هذا النوع حول ضغط المباريات، كيف نطوّر فرقنا وندفعهم لتقديم المزيد؟ نحتاج إلى عدد أقل من المباريات، مسابقات أقل، منح اللاعبين فرصة أكبر للاستشفاء، لكن نحن نلعب يوم 27 و يوم 29 ديسمبر”.

وواصل : ” أعطيت الأولوية ، لعدم إشراك الأساسيين في مباراة كأس الرابطة واعتقد يورجن وإيمري فعلوا نفس الشيء باستثناء اليونايتد، قد تكون البطولة جيدة للاعبين الذين لا يلعبون باستمرار، لكن هذا لا يلغي أن المباريات كثيرة أكثر من اللازم”.

وعن قضية تشاكا أدلي بيب جوارديولا برأيه : ” يجب احترام الجماهير، الأمر ليس سهلاً بعض الاحيان، أتفهم تشاكا ومشاعره في تلك اللحظة تحديداً، ربما لست الرجل المناسب للحديث في هذا الموضوع لأني في بعض الأحيان لا أستطيع التحكم بمشاعري، لقد اعتذر وآمل ان تسامحه جماهير أرسنال”.

ووختم : ” كرة القدم مجرد لعبة، أبذل مافي وسعك لتحقيق الفوز داخل الملعب وأذهب، متأكد سيتم نسيان ماحدث والمضي قدماً، ستسامحه الجماهير وسيبذل تشاكا جهداً لا يصدق للعودة وإظهار كم هو لاعب مذهل”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى