دوري أبطال اوروبا

نيمار يحقق رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا

نيمار في دوري أبطال أوروبا

قاد النجم البرازيلي نيمار جونيور فريقه باريس سان جيرمان لعبور عقبة أتلانتا العنيد والتأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وحقق نيمار رقماً قياسياً في عدد المراوغات بدوري أبطال أوروبا ووصل نيمار إلى رقم كبير من حيث المراوغات ضد أتلانتا.

حيث قام بـ16 مراوغة ناجحة، وهو أعلى رقم في دوري أبطال أوروبا خلال مباراة واحدة بالموسم الحالي ، معادلا رقم ليونيل ميسي في 2008 امام مانشستر يونايتد وكذلك الارجنتيني خافيير زانيتي لاعب انتر ميلان أمام دينامو كبيف في نسخة 2003 .

اقرا ايضا : نيمار : أحب دوري الأبطال وأحلم بالتتويج به

في المجمل قام لاعبو باريس سان جيرمان بـ25 مراوغة ناجحة امام اتلانتا ، 16 منها لرجل المباراة نيمار وحده، بينما بلغت عدد مراوغات أتلانتا 9 مراوغات.

بذلك يكون نيمار راوغ لاعبين بقدر ما فعله الفريقين معاً !

بذكر أن نيمار خاض مباراته الخامسة في دوري الأبطال هذا الموسم، وكان قد قام بـ18 مراوغة خلال المباريات الأربعة الماضية، بمعدل 4.5 مراوغة في المباراة الواحدة، مما يعني أنه وصل اليوم إلى أربعة أضعاف معدله الطبيعي.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى