كورة إنجليزية

سولشاير : لا أدرب مانشستر يونايتد من أجل نفسي و يجب ان نكون بكامل جاهزيتنا ضد برايتون

أجري أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد مؤتمرا صحفيا حول لقاء برايتون يوم الأحد القادم في الجولة الثانية عشر من البريميرليج .

وقال سولشاير : ” ربما سكوت ماكتومناي قد يشارك وقد يعود ليندلوف ايضا لكني لا أعلم بعد ، لم يتدرب معنا هذا الأسبوع بسبب آلام في ظهره ” .

وأضاف : ” هناك إمكانية للدفع بويليامز ، لدينا بعض الخيارات المتاحة في هذا المركز لكني لا أريد الحديث عن التشكيل الآن ، اشلي يونج موقوف في البريميرليج لكني دفعت به أمس لأني شعرت بالحاجة بتشكيل قوي وملئ بالخبرات وكنا نسعي للفوز وهذا ما حققناه ” .

وواصل حول تجديد عقد ماتا : ” عندما تحدثنا مع ماتا بخصوص تجديد عقده، أخبرته أنه لن يلعب أساسيًا في كل مباراة، لكن أرى أن وجوده يظل مهمًا للغاية، في تشكيل الثقافة الجديدة للفريق

سيشارك في بعض المباريات بالتأكيد، ولقد لعب في الدوري الإنجليزي وكأس كاراباو كذلك.. ماتا لاعب ممتاز، وجميعنا شاهدنا كيف قدم أداءً رائعًا أمام بارتيزان”.

وتابع عن برايتون : ” أتذكر أن برايتون قدم مباراة جيدة جدًا، عندما واجهناهم بعدما توليت الإدارة الفنية للفريق، وكنا محظوظين لخروجنا فائزين في النهاية، لديهم مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين

لقد تطور أداؤهم كثيرًا مؤخرًا، وأصبحوا أكثر تحكمًا في مجريات اللعب، كانت لهم السيطرة في مباراتهم ضد أستون فيلا أيضًا، حتى جاءت حالة الطرد، لذلك أرى أن هزيمتهم حينها لم تكن مستحقة، كانوا يستحقون الفوز في مبارياتهم الأربع الأخيرة”.

وقال سولشاير ايضا :” علينا أن نكون في كامل جاهزيتنا، وأن نضغط عليهم بكل قوة.. لا يجب أن نسمح لهم بالتحكم في سير المباراة في أولد ترافورد ” .

وحول مقارنة أسلوب لعب جرينود بروبن فان بيرسي أدلي سولشاير برأيه :

“بالطبع، إنه لاعب رزين جداً. ما يفعله هو أمر طبيعي بالنسبة له. بالقدم اليسرى، بالقدم اليمنى، لا أعتقد بأنه يعرف القدم الأفضل بالنسبة له حتى الآن، وهذا يشكل صعوبة كبيرة على المدافعين ” .

وأكمل تصريحاته : “سيكون له مستقبل كبير جداً لكنها كانت مرحلة صعبة، ليس أمراً صائباً أن توضع كل هذه المسؤولية على عاتقه، لقد صعد من فريق (دون 18 عاماً) الموسم الماضي ليتدرب مباشرة مع الفريق الأول كل يوم”

وختم عن بيع لوكاكو وسانشيز لمنح الفرصة لجرينود :

” لطالما كانت هذه فلسفتنا بمنح الفرصة للاعبين الشباب الذين يتمتعون بالأسلوب الصحيح، حتى لو استغرق الأمر عدة سنوات من أجل وصوله لمرحلة متقدمة، سيكون أمراً قد استحق الوقت والجهد والعناء. أنا أدرب مانشستر يونايتد، ليس من أجل نفسي”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى