كورة إنجليزية

مورينيو: سأرتكب أخطاء جديدة وتوتنهام يمكنه الفوز بالبريميرليج العام القادم

خرج جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الجديد في أول مؤتمر صحفي له ، للحديث عن مباراة وست هام يونايتد يوم السبت القادم في الجولة الـ 13 من البريميرليج .

وقال مورينيو : ” لقد حصلت على الوظيفة لكن مع القليل من الحزن لأني يجب أن أتحدث عن بوتشيتينو ، علي أن أهنئه على العمل الذي أنجزه وهذا النادي سيكون منزله دائما ، مقر تدريبات توتنهام هو مقر ماوريسيو بوتشيتينو دائما و الباب سيكون مفتوح له دائما ” .

وأضاف : ” غدا سيكون يوم مختلف لماوريسيو ، سيجد السعادة قريبا وسيقدم كل ما لديه كما قدم لهذا النادي ، سوف يغادر بحزن ، حاملا شعور أنه أبلي حسنا في توتنهام وهذا ما شعر به جميع العاملين بالنادي ، فكرت في الأمر هذه الأشهر لأنني توقعت الحصول على وظيفة ومن ثم لعب مباراة بعد يومين فقط. لدي أساليبي الخاصة في التدريب، لكنهم كانوا في أيدي مدرب وطاقم فني رائع هنا.”

وقال عن أخطائه السابقة : ” لن أرتكب نفس الأخطاء ، لكن سأرتكب أخطاء أخري جديدة وسوف أكون أقوى ، من وجهة نظر عاطفية فأنا مرتاح ومحفز وجاهز وأعتقد أن اللاعبين شعروا بذلك في اليومين الماضيين ، أنا مستعد ومتواجد هنا لدعم اللاعبين ، في الحياة تمر في مثل هذه اللحظات حيث لا يتعلق الأمر بنفسي وإنما بالنادي واللاعبين ، عندما لا أفوز تفارقني السعادة وهذا لا أستطيع تغييره ” .

وواصل : “إن كنت سعيدًا بخسارتك لمباراة كرة قدم، فلا يمكنك أن تكون فائزًا في أي لحظة من حياتك المهنية. لكن التحكم العاطفي للحفاظ على احترام الذات واحترامها واحترام من حولك أمرٌ مهم أيضًا.”

وحول تأثير تدريب توتنهام بعلاقته مع تشيلسي : ” أظن أنني مازلت مستر تشيلسي، مستر بورتو، مستر ريال مدريد وكل نادي أشرفت على تدريبه. فأنا أرتدي ملابس النوم لكل نادي أدربه وأخلد للنوم مرتديها. أنا رجل نادي، لكنني رجل أندية كثيرة ، أعتقد بأني طورت من نفسي وأصبحت أتبع اسلوب جديد ” .

وواصل : ” خلال الـ 11 شهرًا الماضية كرست نفسي للتفكير والاستعداد لن تخسر الـ DNA الخاص بك – أنت ستظل ما أنت عليه، للأمور الرائعة والسيئة لكنني أعلم أنني ارتكبت أخطاءً في مسيرتي المهنية.”

تابع : ” أنا رجلٌ متواضع. أنا متواضع لما فيه الكفاية لتحليل مسيرتي والمشاكل التي مررت بها. لا يوجد شخص لألقي عليه اللوم. حللت ذلك بعمق.” ، لا يمكننا الفوز بلقب الدوري هذا الموسم، لكن يمكننا الفوز به في الموسم القادم. أنا لا أقول أننا سوف نفوز به، لكننا قادرون على ذلك.”

وحول أول رسالة و كلمة له مع اللاعبين فقد كشف مورينيو كواليسها :” قُلت للاعبي الفريق أنني هنا بسببهم. لقد حاولت شراء بعضهم عندما كنت مدربًا لأندية أخرى، والبعض الآخر لم أحاول إطلاقًا؛ أنتم تعلمون مدى صعوبة ذلك ، الهدية الأفضل هي اللاعبين المتواجدين هنا. لست بحاجة إلى شراء لاعبين جدد. أريد أن أتعرف على هؤلاء اللاعبين أكثر فقط، أعرفهم كثيرًا لكنك لن تعرفهم بما فيه الكفاية حتى تلتقيهم.”

وختم :” لقد قلت بالفعل أني لن أدرب توتنهام حين كنت بتشيلسي ولكن كان ذلك قبل إقالتي ، خسارة دوري الأبطال كان لها تأثير على نتائج توتنهام هذا الموسم ؟ لا أعلم لم يسبق لي خسارة نهائي دوري الأبطال.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى