كورة إنجليزية

لامبارد : فخور بمنصبي الحالي في تشيلسي و التاريخ والنتائج يتحدثان عن مورينيو

 

أجري فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي مؤتمرا صحفيا حول لقاء مانشستر سيتي غدا على ملعب الإتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال لامبارد في بداية المؤتمر الصحفي :” حظيننا برسالتين مع مورينيو لكني اتمني له حظ طيب في مهمته الجديدة كما كان يفعل معي دائما ، التاريخ والنتائج يتحدثوا بأنفسهم، الالقاب التي حققها ليست مفاجأة بالنظر للعمل الغير العادي الذي قام به، لقد استمر بفعل ذلك بثبات، وهذا ما نقيّمه عليه، الناس سينتظرون اشياء عظيمة من توتنهام.

وأضاف : ” تدريب مورينيو لتوتنهام قراره ، بغض النظر عن ما سيحاسبك الناس عليه فالأمر خارج عن سيطرتك ، إنها غريزة ، هل ستدرب توتنهام يوما ما ؟ بصراحة لا وسوف اقول نفس الامر بعد 10 سنوات وهذا ليس تقليل من احترامي لقرار مورينيو لكنني لعبت هنا لمدة 13 عام وانا فخور بتدريب تشيلسي، لدي اصدقاء في توتنهام لكنهم ليسوا ضمن اهتماماتي.

وواصل : ” بولسيتش جاهز ، هودسون أودوي مصاب ولن يلعب ، الثالث ومتقدم على السيتي في الترتيب ؟ المستويات التي وصلوا إليها مذهلة، بالتأكيد امر رائع ان نكون بهذا المكان لكنه ليس طموحي، اريد المزيد، لن اطلق اي احكام على مباراة الغد، ما قدمناه باخر 3 اشهر يتحدث عن فريقي ، لقد أحببت وقتي مع مانشستر سيتي واحببت المدينة ، أراهم بنفس القوة بغض النظر عن اي غيابات او اصابات ” .

وتابع حول اختبار مباراة الغد : ” لقد كانوا ند لند ضد ليفربول ، ما يقال بشأن المباريات الكبيرة اننا قدمنا اداء رائع لكن بدون نتائج مع الأسف ، سيكون شرف لي تدريب مانشستر سيتي يوما لكني مدرب لتشيلسي وفخور بمنصبي الحالي وأود الفوز غدا ” .

وحول التوقف الدولي قال لامبارد : ” لقد منحت اجازة طويلة للمساعدين وكذلك اللاعبين الذين لم يستدعوا لمنتخباتهم وامل ان ذلك ساعدهم على شحن طاقتهم مجددا ، انا سعيد جدا من اجل ابراهام و ماونت والتسجيل مع المنتخب سيرفع من ثقتهم ، بوشتينيو ؟ اكن احترام هائل جدا له، لقد تقابلت معه مرتين، لقد منحني وقت عظيم، لقد قام بعمل مذهل في توتنهام واتمنى له التوفيق مستقبلا، إنه رجل أنيق جدا.

وحول جورجينيو وكانتي قال لامبارد : ” اود ان يكون شئ ايجابي، لدينا كوفاسيتش ايضا، إنه ميزة كبيرة لي، لقد عملنا عليها، لدينا مرونة رائعة بالوسط، اعتقد بإمكاننا استخدامهم جميعا معا، علينا منح جورجينيو الحرية لترك مركزه، إنه اكثر من يعلم باسلوب الضغط ويدرك تفاصيله ، لا يوجد جديد بخصوص لوفتس تشيك ” .

وعن المستقبل البعيد ختم لامبارد : ” بإمكانك فقط النظر للمدى القصير، أداء بمباراة واحدة قد يكون الفيصل بين مسيرة طيبة وسيئة، انا لا انظر كثيرا للمستقبل.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى