كورة اسبانية

ميسي يكشف كواليس توقيعه مع برشلونة واسعد لحظة في مسيرته

كشف الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي كواليس توقيعه مع نادي برشلونة وأسعد لحظة مر بها في مسيرته خلال عام 2009 بعد التتويج بالسداسية في عام واحد .

وقال ميسي حول التوقيع مع برشلونة :

” لقد كنت في برشلونة لمدة خمسة عشر يومًا ، ثم عدت إلى الأرجنتين بعد بضعة أشهر اتصلوا بي وقالوا نعم ، إنني على استعداد للمجيء دعني آتي إلى هنا وأبدأ حلمي في برشلونة ، لقد كانت سعادة لي ولعائلتي ” .

وأضاف : ” كنت أتطلع إلى معرفة ما إذا كنت سأحضر إلى هنا الحقيقة هي أنه في ذلك الوقت لم أفهم التغيير الكبير الذي كنت سأحدثه في ذلك الوقت كنت طفلاً ، كل ما أردته هو القدوم إلى برشلونة واللعب ، لم أكن على دراية صعوبة التغيير بالنسبة لي ولعائلتي ” .

وواصل حول البداية : ” الحقيقة كانت صعبة ، أجمل شئ هو الصراخ و الفهم و عدم القدرة على اللعب كان صعب للغاية ، تعرضت لإصابة في بدايتي وتوقفت لمدة شهر ونصف ايضا ، كانت اوقات صعبة ولم يخطر ببالي العودة مطلقا ، اخواني ذهبوا إلى الارجنتين لان اختي الصغيرة كان صعب عليها التأقلم في المدرسة وكل شيء ، قرروا ان تعود امي إلى الارجنتين ومعها اخواني ، وانا سألني ابي اذا كنت ارغب في العودة او البقاء وكان قراري دائماً واضح اريد البقاء هنا ” .

وتابع : ” هدفي الأول بقميص برشلونة كان خاص جدا ، منذ لحظتي الأولي في البارسا كان رونالدينيو اول من عانقني ووضعني تحت ذراعيه وأرشدني في كل لحظة ” .

وحول فكرة اللعب كمهاجم وهمي في 2009 قال ميسي : “لقد كان شيئًا أخذته بكل سهولة ، كطفل أحببت أن ألعب بهذه الحرية. قبل الكلاسيكو في البرنابيو عام 2009 ، اتصل بي غوارديولا وأخبرني أننا سنلعب بشكل مختلف ، كان يريد المزيد من الاشخاص في وسط الملعب للحصول على المزيدمن السيطرة على الكرة وتوليد تفوق عددي في تلك المساحة بينما يركض الجناحان الايمن والايسر خلف المدافعين ، التغيير فاجيء الجميع وخاصة لمدريد الذي لم يتوقعه لاننا لعبنا بـ اسلوب مختلف عن اسلوبنا المعتادين اللعب به ومن بعد تلك المباراة اكملنا بنفس الاسلوب طوال العام ” .

وقال ميسي ايضا عن لحظة سوء الحظ التي مر بها في مسيرته : ” في عام 2006 شعرت بـ سوء الحظ بعد الاصابة في اياب دوري الابطال ضد تشيلسي ولم استطع اللعب بعد ذلك في بقية الموسم ولم استطع الاستمتاع بـ النهائي كنت اتمنى التواجد ، نهائي دوري الأبطال 2009 ؟ مانشستر يونايتد كان هائلاً ، فقد لعبوا كرة قدم غير عادية وكان الفوز ضدهم هو أفضل طريقة لإنهاء موسم لا يصدق ، لقد كان عامًا تاريخيًا لفوزنا بجميع الجوائز التي لعبناها في ذلك الموسم ، وكان ذلك بسبب الطريقة التي لعبنا بها ” .

وحول الفوز بجائزة الكرة الذهبية قال ميسي : ” الكُرة الذهبية كانت أول اعتراف كبير لي ، وربما هيّ الشيء الأكبر والخاص بالنسبة لي ، هذه الاشياء تاتي عن طريق الجماعية بدون الحصول على النجاح الجماعي لم اتمكن من الفوز بكل هذه الجوائز الفردية ” .

و أتم تصريحاته : ” ترشحي لـ جائزة الكرة الذهبية مع تشافي وانيستا عام 2010 كان امر مميز جداً بالنسبة لنا ، لاننا كنا اصدقاء وقضينا اوقات طويلة معاً وفي نفس النادي ، وعشنا نفس الشيء منذ الصغر في اللاماسيا ، كانت لحظة مهمة جداً للنادي ، أقول دائما ان الكره الذهبية فزت بها بفضل مستوي الفريق بأكمله ، ولكن الحذاء الذهبية هو أكثر من ذلك بكثير ، تسجيل الاهداف بدون مساعدة زملائك في الفريق سيكون الامر صعب جداً

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى