كورة اسبانية

دي يونج : حققت حلمي بالوصول إلي برشلونة وميسي الرقم واحد في العالم له هيبة أسطورية

خرج فرانك دي يونج لاعب خط وسط برشلونة في مؤتمر صحفي الخاص بلقاء بوروسيا دورتموند غدا في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وأشاد دي يونج بميسي في بداية المؤتمر : ” ميسي يملك شئ أسطوري ، هيبة أسطورية وعندما تراه أمامك بالنفق المؤدي للملعب تشعر بالثقة و عندما تراه بالملعب تعرف ان هناك فرصة دائما ” .

وحول اللعب بمركز بوسكيتس قال :” نتحدث عن واحد من أفضل اللاعبين بالعالم ، سعيد باللعب وهذا الأهم ، يسار بوسكيتس بأدوار هجومية اكثر ، إذا لم يكن بوسكيتس موجود فنعم سعيد باللعب مكانه لكن ليس هناك خيبة أمل ، يجب على التطور بجوانب اخري من المعتاد عليها كلاعب خط وسط ، هذا يساعدني ان اصبح لاعب متكامل ” .

وحول لقاء دورتموند قال دي يونج : ” مباراة مهمة جدا ، مفتاح التأهل للدور المقبل ، برشلونة رائع واتأقلم بشكل ممتاز ونملك اللاعبين الأفضل في العالم ونستطيع اللعب بشكل أفضل ونحن لسنا بهذا السوء الذي تتحدثون عنه ، الكرة الذهبية ؟ فيرجيل قدم موسم مدهش لكن قلتها مرارا ميسي الرقم 1 وهو الأفضل ويستحق الكرة الذهبية على الموسم الذي قدمه ” .

و أكد دي يونج على خطوة إنتقاله لبرشلونة : ” لست نادما على هذا الإنتقال حققت حلمي ونعلم أننا نستطيع اللعب بشكل أفضل وسترون ذلك غدا ، كل اللاعبين رحبوا بي بشكل رائع وربما بوسكيتس الأكثر مساعدة لي ، الأجواء في برشلونة عائلية و الروابط وثيقة للغاية ولا توجد غيرة ، والجميع يدرك ضرورة العمل لتحقيق الأداء والنتائج المطلوبة ، اللغة أكبر مشاكلي ولكن ابذل مجهود لتجاوزه بأسرع وقت ” .

وشدد دي يونج : ” اريد ان اكون قادر على الحديث بطلاقة، اخذت دروس بهولندا و الان اواصل القيام بذلك خلال الاسبوع . برشلونة لا يلزم احد بتعلم اللغة لكن يشجع و يكونون مسرورين عندما تبدي اهتمام بتاريخ النادي و المدينة .

وأكمل دي يونج تصريحاته : ” أتفهم من عبر عن شكوك بشأن قراري الانتقال لبرشلونة و هؤلاء ليس عدد قليل من الناس ومن ضمنهم لوي فان خال و هذا صحيح لأن البارسا شيء مختلف عن اياكس و لكن دوما قلت لنفسي ما يجب هو ان اللعب بطريقتي المعتادة فقط . اذا تم تغييري ؟ اتفهم هذا نادي عالمي و يجب المداورة ، جلوس راكيتيتش على الدكة ؟ لن يجلسوا موسم كامل ، لا يمكنك ترك العديد من اللاعبين الجيدين طول الموسم على الدكة ” .

و قال دي يونج ايضا حول خطوة إختياره لبرشلونة : ” توخيل كان قريب من البكاء بسبب إختياري برشلونة ، شرف لي اللعب مع ميسي ، تصويت ميسي و رونالدو لي لجائزة الأفضل امر جميل كما حديث غريزمان ( اصعب لاعب واجه بالملعب ) . امر جميل ومهم لأن من لاعبين كبار كنت بالمدرسة وهم يلعبون دوري ابطال اوروبا و لكن عندما ادخل الملعب انسى هذه الأمور و اركز فقط على الكرة .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى