دوري أبطال اوروبا

لامبارد : عشت ليالي كثيرة مع تشيلسي مثل الغد و فرصتنا للإستمرار في الشامبيونزليج

 

أدلي فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي ببعض التصريحات الخاصة بلقاء ليل الفرنسي غدا على ستامفورد بريدج في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وقال لامبارد : ” روديجير جاهز وتوموري مستبعد من المباراة وجيرو مستعد ، لم تحققوا اي فوز على ملعبكم في أوروبا ؟ أعلم ذلك ، واعتقد سيكون إنجاز جيد لو فعلناها مجموعة صعبة وحظينا بالمشاكل ، سلسلة نتائج سيئة ؟ كان متوقع ان يحدث مثل هذا، طبيعة فريقنا والبريمرليغ، ذلك شئ متوقع وليس مفاجأة، قلت ان الموسم لن يكون سهل.

وأضاف : ” عودة روديجير كانت صعبة ، حاولنا منحه كامل الوقت وكذلك عمل هائل و الآن جاهز ومتعطش ومدافع جيد ، افتقدنا امكانياته الفردية وسنري ما سيضيفه لنا ، حادثة عنصرية ديربي مانشستر ؟ دع الإتحاد يتعامل معها ونحن ضد كل اشكال العنصرية ، نحن نواصل العمل وسعيد بأن هناك مباريات يمكننا التعويض واستعادة الثقة ” .

وحول ميركاتو يناير قال لامبارد :” علينا ان لا نندفع ونتمهل و لا نتورط في اي شئ ، يجب ان نبحث عن التوازن ، لدينا تشكيل جيد ، مباراة الموسم ضد ليل ؟ مباراة كبيرة وكأنها بأدوار خروج المغلوب ، واللاعبين جاهزين بدنيا رغم ضغط المباريات ويجب ان نواصل القتال ، لقد كنت محظوظ بأني حظيت بليالي مع تشيلسي مثل الغد والآن فرصة الأولاد للمواصلة في البطولة ” .

وحول إذا كان أفكاره بشان أحتياجات الفريق في انتقالات يناير تغيرت مؤخرا :” هناك دائما مرونة في التفكير، لا اقول ان أفكاري تغيرت، مثلا ضد إيفرتون كانت هناك لحظات من الالتحامات الفردية كلّفتنا خسارة المباراة، من السهل إدراك ذلك ” .

بينما قال كورت زوما في المؤتمر الصحفي والذي كان يجلس بجوار فرانك لامبارد : ” غدا نهائي لنا ، شئ جيد جدا اللعب مع الشباب ولا أحرمهم من نصائحي ، دائما احاول نصيحتهم ومساعدتهم على التطور ” .

وأضاف حول إذا كان لامبارد يريد شخصيات أكثر تأثيرا : ” يريد أن نكون أكثر مسؤولية ونغامر أكثر ، نلعب دون خوف ونفكر اكثر في الملعب ، قد نفتقد للتواصل ، ونعلم ان هذا الموسم لن يكون ثابت على مستوي الأداء والنتائج ، روديجير لاعب مهم جدا ولم يعد يشعر بأي ألم ونحن بحاجة للجميع ، يجب ان نظهر شخصيتنا غدا ونواصل التقدم للأمام ، ونعمل بالتدريبات معا لتطوير مستوي الدفاع “.

وختم عن لامبارد :” هو يكره الخسارة، هو دائما يطلب منا ان نقوم بأداء افضل لكنه هادئ، هو يفهم اللعبة، نحاول ان نكون افضل المباراة القادمة.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى