كورة إنجليزية

أرتيتا : أرسنال يجب أن يقاتل على كل البطولات وتعلمت الكثير من جوارديولا

قدم نادي أرسنال الإنجليزي مدربه الجديد ميكيل أرتيتا للصحافة ووسائل الإعلام ، ومن المنتظر أن يقود المدرب المؤقت فردريك ليونبيرج آخر مباراة له ضد ايفرتون .

وقال أرتيتا حول ما تعلمه من بيب جوارديولا : ” ماتعلمته هو أن تكون صلباً، ثابتاً وأن تناسب ثقافة النادي لكي تكون عقلية الفوز. معدل عمله هائل ولكن السر في نجاحه هو أن الجميع – لاعبون ومساعدون – يؤمنون بما يحاول أن يفعله.

وأضاف حول رسالته للجمهور :” أتفهم مخاوفهم تماماً، سأحاول إقناعهم بأنني مُستعداً وأنني لن أجلس هنا إلا إذا مستعداً لتحمل المسئولية وسأبذل كل قطرة دم لجعل هذا النادي أفضل.

وواصل : ” عندما كنت ألعب في انجلترا بدأت أدرك ما يعنيه أرسنال. كان لدي حلم وهو اللعب لأرسنال، هناك رجلاً واحداً واسمه ارسين فينجر آمن بي وأعطاني فرصة اللعب لهذا النادي، وبعد ذلك جعلني قائداً للفريق ولولاه ماكنت لأجلس هنا إذا لم يتيح لي فرصة اللعب لهذا النادي.”

وتابع حول أيهمها أهم الشغف أو الخبرة : ” الوقت سيخبرنا بذلك، هناك جزء من الخبرة لا أمتلكها الآن، الأمر الجيد انني اشعر بأنني شاب، هذا يعطي الكثير من الأمور الايجابية أيضاً. أعلم انه يجب علي التأقلم لهذه الوظيفة، أريد الحصول على مجموعه جيده حولي لمساندتي وهم بالفعل متواجدون الان ” .

وحول أهداف النادي المحتملة في سوق الإنتقالات قال :” لم نتناقش عن نافذة الانتقالات وبالتأكيد هناك محادثات كثيرة حول هذا الأمر، فقط أنا مهتم بمحاولة الفوز بالمباريات الآن.

و أتم تصريحاته حول أهدافه مع الفريق : ” تحديد الاهداف في هذه اللحظة هو شئ أود فعله، أود أن آخذ الأمر يوماً بيوم، ماهو واضح الآن أن طموح النادي واضح جداً، يجب أن تتواجد في اوروبا ويجب القتال من أجل البطولات ، لا أريد أشخاصاً يختبئون، أريد أشخاصاً يتحملون مسئولية مهمتهم، إذا كان هناك أحداً لا يريد ذلك فهو ليس جيداً بما فيه الكفايه لهذه البيئة والثقافة [الخاصة بالنادي]”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى