تقارير

ماذا قدم سباستيان ديسابر مع بيراميدز هذا الموسم

 

اعلن نادي بيراميدز عن تولي عبد العزيز عبد الشافي مدير فنى مؤقت بعدما قرر مسؤولوا النادي رحيل المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر عن لفريق بعد النتائج السلبية التى عاشها الفريق خلال الفترة الماضية.

وكان الفريق قد خسر أخر مباراتان ببطولة الدوري المصري أمان كل من الزمالك والجونة مما جعل فرص بقاء ديسابر صعبة ليقررمسؤولي النادي رحيله.

وتولي سباستيان ديسابر تدريب بيراميدز في 8 يوليو الماضي عقب كأس الأمم الإفريقية والتى أقيمت فى مصر وكانمدرب لمنتخب أوغندا.

ماذا قدم ديسابر مع ديسابر

قاد ديسابر الفريق في 19 مباراة وعندما تولى الفرنسي تدريب الفريق توقع له الجميع النجاح الكبير، خاصة أنه من المدربين المميزين للغاية بل أنه يمتلك كل عناصر النجاح ويعرف الدوري المصري جيداً، حيث تولى تدريب الاسماعيلي من قبل وحقق معهم نجاحا كبيرا، إلا أنه على عكس كل هذه التوقعات واجهه الفريق السماوي تذبذب فني كبير للغاية تحت قيادة الفرنسي خلال الموسم الحالي .

ولكن على عكس ما توقعه الجميع فالمدرب الفرنسي قدم نتائج غير جيدة بالدوري واحتل مراكز لا تتناسب مع إمكانيات فريق بيراميدز الكبيرة ، فيحتل بيراميدز الان في جدول ترتيب بطوله الدوري الممتاز المركز السابع برصيد 12 نقطة .

و في الفترة الذي تولى فيها ديسابر تدريب بيراميدز حقق الفوز في 12 عشر مباراة ، امام كلا من الاهلي وحرس الحدود ، وبتروجيت وانبي ، وبلوزداد الجزائري ، طنطا ، الانتاج الحربي ، يانج افريكانز ، اينجورانجز ، النجوم ، نوازيبو .

وتعادل في 4 مباريات وهم : بلوزداد الجزائري ، الجيش ، سموحه ، اسوان .. بينما تلقى الهزيمه في ثلاث مباريات وهم الزمالك في نهائي كأس مصر ، ومره اخرى امان الزمالك في الدوري ، واخيرا مباراة الجونه .

ف كانت البدايه بعد الهزيمة الأولى من الزمالك التي كانت فى نهائى الكأس بعد ان هزم بثلاثية نظيفة ، لتأتي الهزيمة الثانية بالدورى بالجولة السابعة بهدفين نظيفين، وبعدها الهزيمة الثالثة امام الجونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وعلى الرغم من الإخفاقات المحلية، إلا أن بيراميدز سبورت يتصدر مجموعته الأولى بكأس “الكونفدرالية”، برصيد 6 نقاط بعد فوزين متتاليين، متساويًا مع المصري البورسعيدي بنفس الرصيد، إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف، على أن تجمعهما مباراتين بالجولتين الثالثة والرابعة بدور المجموعات.

فقد واصل لاعبو بيراميدز تفوقهم تحت إدارة المدرب الفرنسي، حيث خاضوا 6 مباريات حتى الآن، حققوا الانتصار في خمسة منها، وتعادلوا في لقاء وحيد ، ونجح فريق بيراميدز في تحقيق 3 انتصارات من الخمسة الأفريقية خارج مصر .

وأحرز لاعبو بيراميدز في بطولة الكونفدرالية منذ بدايتها، 16 هدفا، واهتزت شباكهم 3 مرات فقط، ليعد أحد أقوى فرق البطولة على المستويين الدفاعي والهجوومي، وهو ما يرشحه للمنافسة وبقوة على اللقب .

و أكبر فوز حققه بيراميدز مع ديسابر كان امام نواديبو بدور المجموعات بالكونفدرالية ، حيث تغلب على نظيره الافريقى 6 / 0، بينما أكبر هزيمة تلقاها بيراميدز بقيادة ديسابر أمام الزمالك فى الكأس بثلاثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى