تقارير

أخبار الرياضة حول العالم .. إقالة جارديم و تعيين مورينو و رحيل موتا و كلوب المفضل لخلافة فالفيردي

ترصد ” كورة نيو ” أخبار الرياضة حول العالم وآخر الأخبار العالمية و الأوروبية خلال آخر 24 ساعة ..

برشلونة يختار كلوب لخلافة فالفيردي

حسب صحيفة ” الموندو ديبورتيفو ” الكاتالونية فإنه وقبل مباراة ديبورتيفو ألافيس تم إجراء تصويت لأعضاء نادي برشلونة من سيكون خليفة فالفيردي وقد اختار الغالبية يورجن كلوب .

كونتي أقنع مالك إنتر ميلان بصفقة فيدال

بحسب صحيفة ” لاجازيتا ديلو سبورت ” الإيطالية فإن انطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان أقنع سونينج بالموافقة على فكرة شراء فيدال بعد أن كانوا لا يرضون إلا بصيغة الإعارة ، الرئيس زهانج يؤمن حقا بإمكانية تحقيق الأسكوديتو .

كابيلو : إبراهيموفيتش صفقة جيدة لميلان

قال فابيو كابيلو مدرب منتخب إيطاليا السابق أن زلاتان إبراهيموفيتش صفقة شراء جيدة للميلان :”هو لاعب ذو شخصية جيدة ويدخل الملعب للفوز ، سيشكل حافز للآخرين في النادي ، لا يلعب لعدة أشهر لكنه يملك الجودة أكثر من الآخرين ” .

وأضاف : ” علينا أن نري إذا كان بياتيك ولياو يستطيعان اللعب بجانبه ، ولكن زلاتان يجعل من حوله أفضل هذه قدرته ، بعض لاعبي الوسط سجلوا العديد من الأهداف بتواجده وعندما رحل لم يسجلوا أبدا ” .

ميلان يحاول لضم لاعب وسط سيلتا فيجو

حسب سكاي إيطاليا فإن ميلان سيحاول لضم لاعب الوسط لوبوتكا من سيلتا فيجو بنظام الإعارة مع أحقية الشراء ، وهناك اسم آخر حسب التقارير الإيطالية جان توديبو مدافع برشلونة .

سولشاير يكشف مدة غياب ماكتومناي

كشف أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد مدة غياب سكوت ماكتومناي عن الملاعب بعد الفوز على بيرنلي بهدفين : ” ماكتومناي قد يغيب 3ل4 أسابيع ، بوجبا لم يشعر بأنه على ما يرام بعد لقاء نيوكاسل ، كان هناك ردة فعل في كاحله وهذا أمر طبيعي بعد غياب طويل ، لن تشعر بأنك في كامل جاهزيتك على الفور ” .

وأضاف : ” فريد تحسن وأصبح اكثر ثقة ، كانت مباراة بيرنلي فرصة مناسبة له ، ويليامز يتمتع بكل ما يتسم به لاعب يونايتد ، ثقة وسلوك رائع ، مستوي ممتاز وردة فعل جيدة لنا اخر مباراتين بعد خسارة محبطة ضد واتفورد ، نريد الحفاظ على هذا الزخم واللاعبين يتعلمون ” .

وللمرة الأولي منذ فبراير يخرج يونايتد بشباك نظيفة خارج ملعبه ، كذلك هي المرة الأولي منذ 15 مباراة يحافظ فيها الفريق على شباكه .

مانشستر سيتي مهتم بموهبة إيندهوفن

حسب تقارير هولندية فإن مانشستر سيتي مهتم بضم موهبة ايندهوفن محمد أمين ، بيب جوارديولا يري اللاعب الشاب صاحب ال17 عاما موهبة رئيسية ومحتملة لخلافة ديفيد سيلفا .

لامبارد : أرتيتا كان مساعدا لواحد من أعظم المدربين في السنوات الأخيرة

تحدث فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي عن فرص نجاح ميكيل أرتيتا مع ارسنال قبل لقاء ديربي لندن اليوم : ” لقد عمل مساعدا لواحد من أعظم إن لم يكن أعظم مدرب في السنوات الأخيرة ، لقد كان دائما لاعب ذكي ، عمل الآن من أجل ذلك وكلانا لا نمتلك خبرة كبيرة ” .

وأضاف : ” أنت لا تعرف حتي تغتنم الفرصة مع شخص ما ، ومن يقول أن المدرب في أفضل او أسوأ حالته لأنه ليس في 50 من عمره وأنا لا اؤمن بذلك ”

الدوري الإمريكي يجذب بيدرو رودريجيز

بحسب موقع جول فإن أندية نيويورك سيتي وإنتر ميامي في الدوري الأمريكي مهتمان بضم بيدرو رودريجيز من تشيلسي بسبب عدم رغبته في البقاء بالفريق ولم يتبق له سوي ستة أشهر في عقده الحالي .

رسميا .. يوفنتوس يضم ماتياس سوله

نجح نادي يوفنتوس الإيطالي في خطف النجم الواعد ماتياس سوله صاحب ال16 عاما وقال عبر انستجرام : “سعيد بهذه الخطوة الكبيرة بفضل كل من يدعموني ويساعدوني في تحقيق أحلامي ، فورزا يوفي ” .

مويس على رأس المرشحين لتدريب وست هام

حسب صحيفة ” التلجراف ” البريطانية فإن ديفيد مويس وتوني بوليس يتصدران قائمة المرشحين لتدريب وست هام خلفا لبيليجريني ، ويفضل النادي تعيين مدرب بريطاني قبل لقاء بورنموث .

يونايتد ينتظر إريكسن

أفادت التلجراف البريطانية أن مانشستر يونايتد سينتظر الصيف القادم للتوقيع مع كريستيان إريكسن مجانا و النادي يراقب جاك جريليتش ايضا .

كلوب : كل من تواجد أمام ليستر سيلعب لقاء ولفر هامبتون

أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول جاهزية كل لاعبيه على رأسهم جوران هيندرسون لمواجهة ولفر هامبتون في البريميرليج ، وربما يقوم المدرب الألماني ببعض التغييرات بسبب جدول المباريات .

وحول المصابين قال : ” كل شئ يسير بشكل إيجابي ، سيعود الجميع للتدريبات بحلول يناير ، تشامبرلين يتجول الآن بدون عكازات او حذاء ، لكن ننتظر تصريح الجهاز الطبي ، ماتيب جيد وفابينيو ولوفرين ، سنستعيد الجميع كحد اقصي فبراير ” .

رسميا .. جنوي يقيل تياجو موتا

أعلن نادي جنوي الإيطالي مساء امس إقالة المدرب الشاب تياجو موتا من منصبه وتعيين دافيدي نيكولا بدلا منه حتي نهاية الموسم مع إمكانية التمديد لموسم إضافي حال نجاحه في إنقاذ الفريق من الهبوط .

وأشرف موتا (37 عاما) على تدريب جنوى في 10 مباريات ما بين 22 أكتوبر حتى إقالته في 28 ديسمبر، لم يفز خلالها سوى مرتين، وتلقى 5 هزائم، وتعادل 3 مرات.

مورينيو يدعو أمازون لإنتاج وثائقي عن أخطاء توتنهام الدفاعية

دعا جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير شركة أمازون لإنتاج فيلما عن أخطاء الفريق الدفاعية وأبدي سعادته بفوز إريكسن بجائزة رجل مباراة نوريتش سيتي وأشاد بتانجي ندومبيلي .

مانشستر سيتي يكشف مستقبل جوارديولا

كشف فيران سوريانو المدير التنفيذي لنادي مانشستر سيتي مستقبل بيب جوارديولا مدرب الفريق ، وقال ان جوارديولا سيحترم عقده مع النادي لموسمين و سيبقي في النادي .

مورينو مدربا لموناكو

قرر نادي موناكو الفرنسي إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم من منصبه رغم الفوز علي ليل بنتيجة 5-1 قبل أعياد الميلاد و تعيين روبرت مورينو مدرب إسبانيا خلفا له حتي عام 2022 .

ولفر هامبتون مهتم بضم نجم ميلان

حسب صحيفة ” كورييري ديلو سبورت ” الإيطالية فإن ولفر هامبتون الإنجليزي أبدي اهتماما بضم فرانك كيسي نجم ميلان وقد تبلغ صفقة انتقاله 25 مليون يورو .

أياكس يرفض رحيل تين هاج

أكد مارك أوفر مارس المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام أنه يرفض التفريط في إيريك تين هاج : ” ببساطة لن أدعه يرحل، بالرغم من علمي باهتمام العديد من الأندية بالحصول على خدماته ، الباب مغلق لأنه لايزال لديه موسم آخر معنا “.

دي خيا يحقق رقما جيدا

حافظ ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد على نظافة شباكه في مباراة بالبريميرليج لأول مرة منذ لقاء لقاء ليستر سيتي في 14 سبتمبر الماضي أمام بيرنلي بعد الفوز بهدفين نظيفين ، حيث خاض يونايتد 14 مباراة متتالية هذا الموسم في البريميرليج دون الحفاظ على نظافة الشباك .

فورلان يودع الملاعب

ودع أمس نجم منتخب أوروجواي السابق دييجو فورلان الملاعب وسط كوكبة من النجوم أمثال سواريز و خافيير زانيتي و خوان ريكيلمي وخوان فيرون وأضاءت سماء ملعب سنتيناريو بالألعاب النارية .

برشلونة يعزي سيرجي روبرتو في وفاة والدته

قدم نادي برشلونة التعازي الحارة لنجمه سيرجي روبرتو في وفاة والدته ماريا روزا أمس .

أرتيتا يريد مصالحة الجماهير

يريد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال مصالحة جماهيره وإصلاح العلاقة بين النادي وجماهيره و تغيير هذه الروح السلبية قبل قدومه مدربا للفريق : ” يتوقع الجمهور الكثير منا ويجب أن نمنحهم المتعة، ونسعد حياتهم.. عندما نفوز سيتحسن الوضع لأنهم سيشعرون بالسعادة، إنها مسؤوليتنا، ويجب أن نبذل كل جهد لتحقيق أهدافنا”.

وأضاف : ” كنت سعيدا بالطريقة التي عامل بها الجمهور اللاعبين (أمام بورنموث).. ذهب اللاعبون لتحية المشجعين بعد المباراة، وكنت سعيدا بذلك، لأننا نحتاج لهذا التواصل، ونحتاج للبناء على هذا تدريجيا، لأن هذا مصدر قوتنا”.

إيكاردي يدين بالفضل لبرشلونة

يدين ماورو إيكاردي مهاجم باريس سان جيرمان بالفضل لبرشلونة في تطور مستواه وتعلمه العديد من الأمور الفنية و التكتيكية : “فلسفة برشلونة قوية جدا ساعدني كثيرا على التأقلم مع الكالتشيو ، تطورت بشكل قوي وذكائي فيا لملعب ،وتحسنت بدنيا وتكتيكيا ” .

وأضاف : ” سان جيرمان يضم تشكيلة من اللاعبين المميزين، الفريق يعتمد على الاستحواذ والضغط المباشر بمجرد فقدان الكرة، من جانبي أحاول التحرك في المساحات الخالية بكرة أو بدونها لمواجهة التكتلات الدفاعية للمنافسين، مما يساعدنا على إحراز الأهداف”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى