كورة إيطالية

منذ فوز ميسى بالكرة الذهبية رونالدو يخوض التحدي على طريقته الخاصة

‏أعلنت مجلة فرانس فوتبول فى الثاني من ديسمبر نهاية العام الماضي فوز ليونيل ميسى بجائزة الكرة الذهبية بعد منافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندى فان دايك .

وبهذه الجائزة فض ليونيل ميسي شراكته مع البرتغالي وكان كلاً منهما يمتلك خمس كرات ذهبية ، قبل أن يحصد ميسى السادسة العام الماضي ليصبح الأكثر تتويجا بها .

وبفوز الأرجنتيني بهذه الجائزة للمرة السادسة دعي رونالدو لتقديم مستويات أفضل لمعادلة فوز ميسى بهذه الجائزة مرة أخرى ، ويعرف عن رونالدو أنه يحب خوض التحديات الجديدة رغم كبر سنه .

ومنذ فوز ميسى بهذه الجائزة فى الثاني من ديسمبر ويقدم رونالدو صاحب الخمسة وثلاثين عاماً مستويات مميزة مع فريقه يوفنتوس .

فعلى صعيد بطولة الدورى المحلي ، يأتي رونالدو فى وصافة هدافين البطولة بعد المتصدر إمبولي ٢٣ هدف ، بينما رونالدو قد سجل ١٦ هدفاً.

ولم يقتصر الأمر على ذلك ، بل أن رونالدو قد سجل فى المباريات السته التي خاضها يوفنتوس فى بطولة الدورى بعد الثاني من ديسمبر وقتما فاز ميسى بالكرة الذهبية السادسة .

“اليكم تلك المواجهات السته التي سجل بها رونالدو” .

٧ ديسمبر أمام لاتسيو خسارة الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزه رونالدو .

١٥ ديسمبر فوز الفريق بثلاثية أمام اودينيزى وكان البرتغالي صاحب ثنائية فى هذا اللقاء .

١٨ ديسمبر أمام سامبدرويا استطاع رونالدو تسجيل هدف الفوز بعدما كان الفريقين متعادلين فى النتيجة .

ومع بداية العام الجديد وخصوصا فى السادس من يناير قرر رونالدو أن يبدأ العام الجديد على طريقته الخاصة بإحرازه هاتريك وصناعته لهدف ، لتنتهي المباراة برباعية أمام كالياري .

١٢ يناير قاد رونالدو فريقه يوفنتوس للفوز على روما بثنائية مقابل هدف ، أحرز رونالدو فيها هدف تعزيز النتيجة .

وفى التاسع عشر من الشهر الجاري قاد رونالدو فريقه يوفنتوس لصدارة الدورى الأيطالي بعدما تعثر منافسه الإنتر بإحرازه ثنائية فى مرمي بارما فى اللقاء الذى انتهي بنتيجة هدفين مقابل هدف .

وعلى الصعيد الأوربي لم يخض يوفنتوس منذ الثاني من ديسمبر العام الماضي الا لقاء وحيد أمام بايرن ليفركوزن سجل فيه رونالدو هدفاً قبل أن ينتهي اللقاء بثنائية ويصعد يوفنتوس ليلاقي ليون الفرنسي فى الدور القادم .

ليكون رونالدو قد شارك فى ١٢ هدف بتسجيله ١١ هدفاً وصناعة هدف وحيد فى ٧ مباريات خاضها البرتغالي منذ اعلان فوز ليونيل ميسى بالكرة الذهبية للمرة السادسة .

ويحتل يوفنتوس صدارة ترتيب الدورى الأيطالي بعدما فض الشراكة مع انتر ، ويملك يوفنتوس ٥١ نقطة من ٢٠ مباراة خاضها الفريق فى الدورى المحلي ، بينما من المفترض أن يواجه يوفنتوس غدا نظيره روما فى ربع نهائى كأس ايطاليا فى تمام العاشرة الا ربع مساءا بتوقيت القاهره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى