دوري أبطال افريقيا

احتمالات صعود الأهلي – حتي الخسارة قد تمنحه بطاقة الصعود

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره النجم الساحلي خلال اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بهدف دون رد.

فوز الأهلي على حساب النجم أعاد إليه توازنه داخل المجموعة بعدما حافظ على آماله في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب حصده النقطة العاشرة في مشواره بدور المجموعات ليتربع على عرش صدارة المجموعة الثانية.

وبالرغم من فوز المارد الأحمر واعتلائه صدارة المجموعة الثانية إلا أن صعوده إلى دور الثمانية في مهب الريح، حيث تنتظره مواجهة نارية أمام الهلال السوداني على ملعبه ووسط جماهيره سيصارع خلالها صاحب الأرض في تحقيق الفوز من أجل حصد بطاقة التأهل.

الفريق الأحمر يكفيه الخروج بنقطة وحيدة من مواجهة الهلال السوداني ليرفع رصيده إلى النقطة 11 معلنا صعوده إلى دور الثمانية ولكنه سينتظر نتيجة مواجهة النجم الساحلي أمام بلاتينيوم لمعرفة موقفه من احتلال صدارة المجموعة أو تواجده في الوصافة.

أما في حالة تلقى الأهلي الهزيمة أمام الهلال السوداني ستجعله يفقد الفرصة كليا في اعتلاء صدارة المجموعة الثانية ولكنه سيتبقي له أمل أخير في الصعود في حالة خسارة النجم الساحلي أمام بلاتينيوم ريكوردز الزيمبابوي.

أما إذا سقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام الفريق السوداني و انتصار النجم الساحلي على بطل زيمبابوي، سيودع المارد الأحمر البطولة بشكل رسمي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره الهلال السوداني في ختام مواجهات دور المجموعات في الأول من فبراير على ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان بينما يستضيف النجم الساحلي نظيره بلاتينيوم في ذات اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى