دوري أبطال افريقيا

خاص.. خبير لوائح يكشف موقف احتساب نتيجة مباراة الهلال لصالح الأهلي

شهدت المواجهة التي جمعت بين فريقي الهلال والأهلي المصري اقتحام جماهير الفريق السوداني إلى أرض ملعب ستاد الجوهرة الزرقاء أثناء سير اللقاء.

وفي الدقيقة 74 اضطر حكم اللقاء المغربي رضوان جيد إلى إيقاف المباراة بعدما دخلت جماهير الهلال أرض الملعب وحاولت قوات الأمن السيطرة على وضع حتي استأنف اللعب من جديد بعد 7 دقائق من توقفه.

وقال محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الدولية أنه من الصعب احتساب نقاط المباراة الثلاث لصالح الأهلي على خلفية اقتحام الجماهير لملعب المباراة.

وتابع في تصريحاته ل ” كورة نيو” أن قرار الحكم باستكمال المباراة بشكل طبيعي يمنع احتساب فوز الأهلي بنقاط المباراة ومن ثمة صعوده إلى دور الثمانية كمتصدر للمجموعة الأولى” .

واستكمل حديثه قائلا ” بالطبع سيتم توقيع عقوبات رادعة على الهلال السوداني بناء على ما سيتم ذكره في تقرير حكم اللقاء عن الأحداث التي شهدتها المباراة”.

وأوضح ” حالة وحيدة يتم فيها احتساب نقاط المباراة لصالح الأهلي وهو قرار الحكم بعدم استكمال المباراة وهذا لم يحدث”.

واختتم تصريحاته قائلا ” سيتم توقيع عقوبات مالية مغلظة على الهلال السوداني إلى جانب منع حضور جماهيره للمباريات وقد تصل إلى نقل مبارياته خارج ملعبه أثناء مشاركته في البطولات الأفريقية فيما بعد”.

وقد ودع الهلال السوداني بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط فيما حسم الأهلي صعوده بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة فيما صعد النجم الساحلي إلى نفس الدور كمتصدر للمجموعة برصيد 12 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى