دوري أبطال افريقيا

عبد الحفيظ: بدأنا في التحرك رسمياً لاعتماد فوز الأهلي بعد شغب جماهير الهلال

أبدي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي غضبه الشديد من الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة المارد الأحمر أمام الهلال السوداني التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما

وقال عبد الحفيظ في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء ” بعثة النادي الأهلي مازالت متواجدة داخل غرفة خلع الملابس في ستاد الجوهرة الزرقاء حتى الآن” .

وتابع تصريحاته ” هناك نص أحد القواعد في قانون كرة القدم الجديد، في حالة أي تصرف عدواني من جمهور المنافس خارج عن مجال الرياضة تحسب المباراة في لحظتها بانتصار الفريق المتضرر 2-0، ولكن لننتظر ما سيقوم به الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” .

وعاد مؤكدا ” مجلس ادارة الاهلي بدأ التحرك رسميا مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإعتماد النتيجة بالفوز طبقا للائحة.

وأردف تصريحاته ” كان يجب علي الحكم إلغاء المباراة ، أجواء مشحونة ولا يوجد سبب قدمنا اداء جيد طوال 90 دقيقة وكان هناك إصرار على استكمال اللقاء وكان يجب الخوف على سلامة اللاعبين”.

واستطرد حديثه عن موقف الأهلي من قرعة دور ربع النهائي للبطولة الإفريقية” الثماني فرق المتأهلة لربع نهائي البطولة من أقوي ما يمكن والفروق بسيطة جدا، الجميع هو من يخشي مواجهة الأهلي وليس العكس”.

وقد شهدت مواجهة الأهلي أمام الهلال اقتحام جماهير الفريق السوداني إلى أرض الملعب إلى جانب إلقاء الحجارة وزجاجات المياه داخل أرض الملعب مما جعل حكم المباراة المغربي رضوان جيد إلى اتخاذه قرار إيقاف المباراة الذي دام قرابة ال 7 دقائق ثم عاد لاستكمال اللقاء من جديد بعدما سيطرت قوات الأمن على الوضع داخل ملعب الجوهرة الزرقاء.

وحسم المارد الأحمر تأهله إلى دور الثمانية من البطولة الإفريقية بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى