كورة اسبانية

أتلتيك بلباو ضد برشلونة .. كيكي سيتين : أحب المشاكل ولست نادم على الوصول إلي البارسا

أجري كيكي سيتين مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا لمواجهة أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا غدا الخميس على ملعب سان ماميس في دور ال16 من منافسات البطولة .

وقال سيتين : ” ستكون مباراة مثيرة للفريقين ، يدخلان المباراة للوصول للدور القادم ، سنستحوذ على الكرة, سنستعمل جميع اسلحتنا, في هذه المرحلة لن تكون الامور سهلة لكن سنفعل كل شيئ لتخطي هذه العقبة ” .

وأدلي سيتين برأيه في ازمة ميسي وأبيدال :” أشياء لا تؤر علي وسأحاول ان لا تؤثر على اللاعبين ، تحدثنا عن مشاكل الفريق لمدة دقيقة واحدة فقط لان الاهم هو الفريق وكرة القدم, لن اهدر طاقتي على اشياء اخرى ” .

وحول مسألة ضم لاعب جديد بديل لديمبلي قال : ” أشياء لم تحسم وسنري نتيجة الفحوصات الطبية وبعد معرفة جميع المعلومات سنتخذ القرارات ، كنت متأكد انه سيضيف الكثير ، الحل الوحيد مواجهة المشكلة ، سنحاول ان نأتي بلاعب آخر وفقا لمدة الغياب او نستمر بالموجود وسنفعل المطلوب لمواصلة الفوز ” .

وواصل مرة أخري عن مشكلة ميسي مع ابيدال :” أركز على كرة القدم وتركيزي على لاعيبتي ، هناك مشاكل في كل نادي لا يمكن السيطرة عليها لكن لا تتحدثوا معي عنها, هذا لا يهمني, اركز على عملي فقط, ليس لدي وقت لمثل هذه المشاكل واركز فقط على كرة القدم ” .

وتابع :” إذا لم نستطيع التوقيع مع لاعب بديل لديمبلي سنكتفي بما لدينا و الآهم ان يكونوا ملتزمين بالفريق ، التركيز على مباراة الغد ، ديمبلي سيغيب شهرين او ثلاثة او اربعة ، أعمل من اجل عدم إحداث تأثير بين ميسي وابيدال على المجموعة ولا تكرروا اسئلتكم وهذه مشكلتكم وليست مشكلتي ” .

وأتم سيتين تصريحاته :” بكل تأكيد انا مسؤول عن النجاح والفشل ، هذه طريقة كل فريق ، أحيانا اخطأ واحيانا اصيب ، لو كنت اعلم بإصابة ديمبلي لما تخلينا عن كارليس بيريز ، يجب ان اتعامل بما هو متوفر من لاعبين ، لا نعلم المستقبل ” .

وحول إذا كان هناك اسماء مقترحة لتعويض ديمبلي : ” نعم وننتظر القرار الصحيح الذي سنتخذه وننتظر الكشف عن فترة غيابه ، ميسي ؟ متحفز ومبتسم ويحب كثيرا التدريبات ولقد رأيته تماما كما رأيته بالأمس وقبل الأمس ” .

وختم سيتين : ” لست نادم بالوصول إلي برشلونة واحب المشاكل ، ضم بيكي لقائمة بلباو ؟ وضعنا لاعبين آخرين في حال لم يتعافي من الحمي ، اضافنا بعض التمارين المسلية للتتدريبات لكي يضحك اللاعبين ” .

و حول فيدال قال : ” يمكنه اللعب من البداية وقد تخطي مشاكله البدنية وبحال جيد ، نواجه المباراة بكل تركيز وتخطي هذه المرحلة شئ مهم ، ان تكون في برشلونة يجب ان يتطلب الفوز بكل مباراة ، ميسي لا يفكر بالرحيل عن برشلونة ، بلباو ؟ فريق يسجل ما يحتاجه ولا يقبل اهداف كثيرة ، سيعطي كل ما لديه رغم ان نتائجه الأخيرة ليست جيدة ولكن سنعطي ما لدينا لتخطي بلباو ” .

وحول علاقة ميسي وجريزمان : ” هذه حقيقة ان غريزمان تأقلم مع ميسي, انه يقوم بالعديد من الاشياء الايجابية, انا اراه يتأقلم بشكل جيد, الشراكة والصلة مميزة ، بديل سواريز ؟ فيدال سجل ستة أهداف في الموسم ورأيته كيف يلعب ويتدرب وهو خيار نضعه في الحسبان كبديل له ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى