تقارير

ميسي وكريستيانو رونالدو .. تاريخ من الصراع يكتب فصل جديد قبل إسدال الستار على أعظم منافسة كروية

ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو إسمين أثرا تاريخ كرة القدم الأوروبية والعالمية و حفرا أسمائهم بين عظماء كرة القدم ، إن لم يكونا الأعظم على الإطلاق لدي الكثيرين من عشاق كرة القدم .

موسم جديد و أرقام جديدة وإنجازات جديدة مازالت كتب التاريخ تستقبلها من عظماء القرن الحديث ، ويرفض أي منهم أن يخضع لعامل السن والعمر و يكتفي بما حققه في كرة القدم .

في 2019 – 2020 نسلط الضوء على موسم جديد من أكثر الصراعات تأثيرا و جاذبية و إضافة للمتعة وإثارة في عالم كرة القدم ، بين ليونيل ميسي أسطورة برشلونة و كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وأسطورة منتخب البرتغال .

بعد إنتهاء الدور الأول من الموسم في الدوري الإسباني او الإيطالي وقبل التحديات التي تنتظر كلا اللاعبين في دورياتهما أو في دوري ابطال اوروبا ، أو في كوبا امريكا و كأس الأمم الاوروبية 2020 ، لنري إذا سيكون أحدا منهم قادر على خطف الأضواء في نهاية الموسم وأن ينصب نفسه ملكا على عرش كرة القدم في العالم .

أرقام :

1- ليونيل ميسي : في موسم 2019 -2020 ورغم غياب ميسي لشهر ونصف بسبب الإصابة ، إلا انه عاد واستطاع قيادة الفريق في دوري أبطال أوروبا و الليجا . ميسي قاد برشلونة لإحتلال صدارة ترتيب الليجا لأسابيع عديدة قبل أن يتعثر الفريق مرة أخري و تعلن الإدارة إقالة ارنستو فالفيردي بسبب سوء الأداء و النتائج و الخروج من كأس السوبر الإسباني ، بالإضافة إلي خسارة كأس ملك إسبانيا مساء أمس امام اتلتيك بلباو بهدف نظيف في الدور ربع النهائي .

قائد برشلونة تنتظره مباراة هامة ومصيرية أمام نابولي في دور ال16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب سان باولو يوم الثلاثاء 25 فبراير ، قبل أن تلعب الإعادة على الكامب نو في 18 مارس القادم ، كما يحتل الفريق وصافة الليجا بفارق 3 نقاط فقط عن ريال مدريد مع تبقي 16 جولة على النهاية .

ميسي هذا الموسم لعب 25 مباراة سجل 19 هدف صنع 12 هدف بمعدل تسجيل كل 111 دقيقة وخاض 2100 دقيقة ، وسجل هدفين مع منتخب الأرجنتين أمام البرازيل وديا في الرياض وأمام منتخب أوروجواي ايضا .

2 – كريستيانو رونالدو : بدأ كريستيانو رونالدو موسم 2019 -2020 بتحدي كبير أن يحاول قيادة يوفنتوس للتتويج بدوري أبطال أوروبا ، بعد خسارة العام الماضي و الخروج من دور الربع نهائي أمام اياكس أمستردام الهولندي .

رغم ما حققه الموسم الماضي حيث حقق الدوري الإيطالي و السوبر الإيطالي و دوري الأمم الاوروبية مع منتخب البرتغال لكنه يريد قيادة السيدة العجوز لتحقيق الهدف المنشود من التعاقد معه قبل عامين من صفوف ريال مدريد الإسباني وكانت آخر مرة توج فيها يوفنتوس بالشامبيونزليج في عام 1996 .

كريستيانو رونالدو الذي استقبل عيد ميلاده ال35 قبل أيام مازال يسجل العديد من الأهداف تحقق الكثير من الإنتصارات ، ورغم خسارة السوبر الإيطالي من لاتسيو لكنه يقود السيدة العجوز لإحتلال صدارة الكالتشيو بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلان برصيد 54 نقطة ، وتنتظر الفريق مباراة هامة أيضا امام اوليمبيك ليون الفرنسي في الدور ربع النهائي ويكون الذهاب في فرنسا و العودة في أليانز ستاديوم ” تورينو ” .

في كل المسابقات لعب كريستيانو رونالدو 27 مباراة سجل 22 هدف و صنع 3 أهداف يسجل كل 109 دقيقة ولعب 2387 دقيقة .

بطولات : لم يحقق ليونيل ميسي أي بطولة حتي الآن حيث خسر السوبر الإسباني و كأس ملك إسبانيا ، كما خسر كريستيانو رونالدو بطولة السوبر الإيطالي أمام نادي لاتسيو بثلاثة أهداف لهدف واحد على استاد جامعة الملك سعود .

الحذاء الذهبي : بدأ صراع الحذاء الذهبي هذا الموسم بين مختلف اللاعبين والمهاجمين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبري ، ويعد ليونيل ميسي الأكثر حصولا عليه للمرة السادسة في تاريخه . وبعد غياب طويل أستطاع ميسي ان يكتب أسمه بين كبار هدافي اوروبا مرة أخري ، ويحتل كريستيانو رونالدو المركز الخامس برصيد 19 هدف بينما يحتل ليونيل ميسي المركز التاسع برصيد 14 هدف ، ويتربع تشيرو إيموبيلي على قائمة صدارة هدافي أوروبا برصيد 25 هدف .

https://www.youtube.com/watch?v=FGrmchr7vUk&fbclid=IwAR1TUgb3HoPuhVfO8AlZ0qJknjyf25ZXORitUCKHxgjnqniI7ZqzrW5LAlQ

https://www.youtube.com/watch?v=IJBvkJWBf_A&fbclid=IwAR0i9R1UiFCqUtxZqQVNxarHGDnhyt736MKmxIg2gfgBRLA67T3w8esVfb0

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى