تقارير

نجوم سمراء في ملاعب البريميرليج .. وإيجالو يتقاضى أعلى من صلاح

أصبح اللاعبون الأفارقة مطلوبين في أفضل أندية العالم خلال الفترة الماضية، وآخرهم مهاجم شنغهاي شينهوا الذي انتقل منذ أيام إلى مانشستر يونايتد، أوديون إيجالو.

فقد كانت حالة تألق لاعبي القارة السمراء لافتة للأنظار خاصةً بعد ما قدمه الكثير من الأسماء على مدار السنوات الماضية على رأسهم محمد صلاح وساديو ماني مهاجمي ليفربول.

رياض محرز:لم يبدأ هذا الموسم مثلما تمنى، ولكنه دائمًا ما يسجل أو يصنع أهدافًا عندما يشارك، وبسبب هذا الأداء ربما سيكون بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر مقتنعًا بأن يعطيه المزيد من الوقت للعب في الفترة المقبلة، ويتقاضى اللاعب راتبًا أسبوعيًا 200 ألف جنية أسبوعيًا.

ساديو ماني:جناح الريدز السنغالي كانت نسبة أهدافه كبيرة هذا الموسم مع فريق ليفربول حيث شارك في 22 هدف بواقع تسجيل 15 هدفًا وتقديم 7 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، وبخلاف أرقامه يعتبر المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا لاعبا محوريًا في أسلوب لعب المدرب يورجن كلوب نظرًا للحماس الكبير للاعب وسرعته الكبيرة وقوته المذهلة فى التقدم عن الهجمات المرتدة ، ويحصل اللاعب أسبوعيًا على 150 ألف جنية إسترليني.

محمد صلاح:رفع “الملك المصري” رصيده إلى ١٤ هدفا في معقل فريقه هذا الموسم، وأصبح أكثر اللاعبين في البريميرليج تسجيلًا لفريقه هذا الموسم، فمنذ انضمامه إلى الريدز 2017 ، سجل صلاح ٤٦ هدفًا في “الأنفيلد” ليكون أحد أبرز الهدافين في معقل الفريق بالدوريات الخمسة الكبرى، ويعتبر اللاعب ثاني أعلى الرواتب أسبوعيًا للعيبة الأفارقة حيث يتقاضى مرتبًا 200 ألف جنية إسترليني.

إيجالو:قبل إنضمامه للنادي اللندني مانشيستر يونايتد، يذكر مشاركة إيجالو موسمين رفقة واتفورد في دوري الدرجة الأولى وساهم في صعوده للدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله 20 هدفًا في 35 لقاء، كما لعب له موسمين في الدوري الممتاز وسجل 19 هدفًا في 62 لقاء في كل المنافسات منها 16 في الدوري الممتاز، ويتقاضى اللاعب 300 ألف جنية إسترليني أسبوعيًا، 100 ألف من المان يو و 200 ألف من شنغهاي الصيني حتى نهاية الموسم، ويعتبر اللاعب هو ثاني أغلى الأفارقة تقاضيًا للرواتب متفوقًا على المصري محمد صلاح .

حكيم زياش:صاحب الـ 26 عامًا ورغم فقدانه لكأس إفريقيا رفقه المغرب بضياعه على وجه الخصوص لضربة جزاء ضد البنين في دور الثمانية، لكن اللاعب الموهوب في وسط ميدان أسود الأطلس لازال أمامه كل الوقت من أجل الحصول على هذا اللقب، وذلك بفضل إنجازاته مع أجاكس أمستردام لقد توج بثلاثية محلية “الدوي، الكأس، السوبر الهولندي” بمنحه العديد من الأهداف، ومن الممكن أن يغادر الأجاكس هذا العام.

أشرف حكيمي:إنتقل حكيمي في صيف عام 2018 إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة لمدة موسمين وتنتهي يونيو 2020، وأثبت خلالهما مدى قدرته على العودة مرة أخرى إلى ريال مدريد بسبب أدائه الفني الرائع ببطولتي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، ويرغب ريال مدريد في إعادة حكيمي صاحب الـ”21″ عامًا في الصيف المقبل ، حيث حقق أشرف حكيمي إنجازًا مميزًا في 2019 بعدما بات أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، حيث تجاوز في مباراة فريقه أمام لايبزيج حد الـ 36 كيلومترا في الساعة، كما قاد حكيمي الفريق الألماني إلى دور الستة عشر حينها في بطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى حساب الانتر الإيطالي العريق،، ولم تتوقف إنجازات أشرف حكيمي عند هذا الحد، بعدما توج بجائزة “الأسد الذهبي” ، التي تمنح لأفضل لاعب في المغرب لعام 2019 من جانب صحيفة “المنتخب” المغربية.

محمود حسن تريزيجيه:يُذكر أن صاحب الـ 25 عامًا خاض 28 مباراة مع أستون فيلا في جميع المسابقات في موسمه الأول بإنجلترا، ونجح في تسجيل أربعة أهداف وصناعة ثلاثة آخرين، ويتقاضى المصري ١٣ ونص ألف يورو أسبوعيًا .

 

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى