كورة ألمانية

ليفركوزن يقلب الطاولة على دورتموند في الدقائق الأخيرة بمباراة مثيرة في البوندسليجا

انتهت منذ قليل مباراة دورتموند وباير ليفركوزن ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري الألماني الممتاز بفوز مثير لليفركوزن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت على ملعب باي آرينا معقل ليفركوزن.

شهد الشوط الأول إثارة كبيرة وهجمات متبادلة من الفريقين إلا أن دورتموند كان أكثر استحواذا على الكرة وأضاع العديد من الفرص مع بداية الشوط.

وفي الدقيقة 20 نجح ليفركوزن في استغلال تقدم دفاعات بوروسيا وانفرد فولاند بالمرمى ليضعها بقوة على يمين حارس المرمى لتصبح النتيجة 1-0.

وسريعا نجح دورتموند في العودة من جديد عن طريق ركلة ركنية ليرتقي هوملز فوق الجميع ويضعها على يمين حارس المرمى ليعادل النتيجة.

وفي الدقيقة 33 أحرز تشان هدفه الأول مع دورتموند بتسديدة رائع خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس ليعطي التقدم لصالح الضيوف.

وقبل نهاية الشوط الأول ببضع دقائق نجح فولاند في تسجيل هدفه الثاني في المباراة والتعادل لفريقه في ظل غياب التغطية الدفاعية لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2-2.

واستطاع دورتموند في إضافة الهدف الثالث مع بداية الشوط عن طريق سانشو إلا أن حكم اللقاء الغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو لوجود خطأ في بداية الهجمة.

وفي الدقيقة 64 أضاغ هيرفتز فرصة سهلة للغاية للتقدم لصالح ليفركوزن بعد أن انفرد بالمرمى ليسددها على يسار الحارس إلا أن ارتطمت بالعارضة لترتد الكرة بهجمة منظمة وتمريرات متبادلة بين أشرف حكيمي وسانشو لتصل في النهاية إلى جوريرو الذي أحرز الهدف الثالث للضيوف لتصبح النتيجة 3-2.

وفي الدقيقة 72 انفرد فولاند وبايلي بالمرمى ونجح بايلي في تسجيل التعادل إلا أن حكم اللقاء احتسب تسلل على فولاند ليلغى الهدف وتستمر النتيجة على حالها.

وفي الدقيقة 80 انقلبت المباراة من جديد حيث نجح بايلي في تسجيل هدف التعادل في ظل غفلة دفاعية من جانب دورتموند ليضع الكرة بسهولة على يسار حارس المرمى.

وبعدها بدقيقة سجل لارس بيندر الهدف الرابع برأسية على يسار بوركي ليقلب الطاولة وتصبح النتيجة 4-3.

حاول دورتموند العودة في اللقاء إلا أن دفاعات ليفركوزن نجحت في الحفاظ على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز مثير لليفركوزن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفركوزن للنقطة 37 بالمركز الخامس ، بينما تجمد رصيد دورتموند عند النقطة 39 بالمركز الثالث.

https://www.youtube.com/watch?v=ayce8pn-y7I&fbclid=IwAR1nSeiSe97nb-5rGdqb3FirAB9mqn3QlglDXjUO9WXYLKZKKn0wJzua3RA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى