كورة اسبانية

أبيدال يثير الغموض حول مفاجآة لبرشلونة في الصيف القادم ويجدد إهتمامه بنيمار

أجري إريك أبيدال السكرتير الفني لبرشلونة مقابلة مع صحيفة ” الموندو ديبورتيفو ” وأجاب من خلالها على كثير من القضايا أهمهم مستقبل ليونيل ميسي وصفقات الصيف القادم وهدف البارسا هذا الموسم .

وقال أبيدال حول هدف برشلونة هذا الموسم : ” هدفنا دوري الأبطال ، التحدي صعب لكن ليس مستحيلا ، الليجا يجب ايضا ان تكون لنا ، نذهب ببطئ ولكن دوري الأبطال يجب ان يعود إلي نادينا ، منافس البارسا الوحيد في الأبطال هو البارسا ، إذا كان فريقنا جيدا بدنيا وذهنيا سيكون من الصعب للغاية سرقة الكرة من فريقنا ، وقتها يمكنك الفوز دائما ” .

وأضاف حول إيمرسون لاعب برشلونة المعار في ريال بيتيس : ” إيمرسون هو اللاعب الذي لدينا خيار الحصول عليه متي أرادنا ، يعيش حالة جيدة في بتيس وهو من ضمن آخرين في ذهننا ، لدينا فريق قصير ولكن قوي ، مع اظهرة اثنين في مركز إيمرسون ” .

وواصل حول تقدم سواريز بالعمر و الإصابة وإذا كان هناك عائق للتجديد معه :” لا ، يجب إحترام اللاعبين لما يقدمونه وما سيعطون للنادي ، الآن مصاب ونأمل ان يتعافي بشكل جيد ، وإذا كان كلاعب نراه جيدا سوف نتفاوض معه ، وعليه إخبارنا بما يشعر ، لانه في النهاية هناك إحترام للنادي والفريق ” .

وحول موقف إيفان راكيتيتش في برشلونة قال أبيدال :” بالنسبة للاعب أهم شيء هو الحصول على دقائق، مع فالفيردي عاش وقتا عصيبا، والان هناك مدرب جديد، وهو من يوزع الدقائق، ولست انا، نحن نحترم ذلك، وراكيتيتش قال انه خطط للرحيل، ولكنه قرر في النهاية البقاء، وذلك بسبب وجود نسبة رضا لديه ” .

وكشف أبيدال موقف ليونيل ميسي داخل برشلونة : ” السؤال يجب أن يوجه له ، نأمل ان يستمر ، قال ليو إن نادي برشلونة هو كل شيء بالنسبة له، وأنه يريد البقاء هنا، نحن نتحدث عن أفضل لاعب في العالم، وتجديد عقد هذا اللاعب ليس بالأمر السهل ” .

ورد ابيدال على سؤال حول موقف كوتينيو المعار إلي بايرن ميونيخ : ” وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فإن بايرن سعيد جدا بـ كوتينهو، وهو سعيد هناك، لديهم خيار شراء اللاعب، لكن يتعين علينا القيام بتخطيطنا المثالي مع من هم في فريقنا، ومن هم في الإعارة، ومن ثم سنرى ” .

وتحدث أبيدال حول إهتمام برشلونة بإستعادة خدمات نيمار من باريس سان جيرمان :” أوافق سيتين أنه من الجيد عودة نيمار لنا ، لأنه من الفخر أن تدرب لاعب مثل نيمار ، او لاعبين آخرين يتمتعون بمستوي كبير ، أي لاعب ستكون سعيدا بضمه في الصيف ؟ هذه مفاجآة أولا ، دعني اوقع معه ثم اخبرك ” .

وحول إذا كان وصول نيمار يؤثر على أنسو فاتي : ” لهذا السبب أقول أن التخطيط ليس بهذه السهولة، نرغب في الحصول على أفضل اللاعبين، ولكن يجب أن لا نرتكب أخطاء في نمو اللاعبين، فاتي ساهم كثيرا، يمكنه أن يلعب في مراكز كثيرة، جددنا مشروعنا الرياضي وهو من ضمنه، هدفه البقاء معنا لسنوات عديدة ” .

وواصل ابيدال :” اي لاعب شاب في الفريق الثاني يعتقد انه لن يستطيع اللعب في الفريق الاول؟ لا يمكنني القول غير انك يجب ان تكون صبوراً للغاية، وعندما تعود لتاريخ النادي عندما تشاهد بويول وتشافي وانيستا فأن اليوم العديد من اللاعبين من الفريق الثاني شاركوا في الفريق الأول سواء مع فالفيردي او الان مع كيكي سيتيين لا اعلم اذا كانوا يستمرون لاحقا مع الفريق الأول ام لا ولكن هذا يعطيهم الكثير وايضا استمرارهم يكون حسب اداء اللاعب”.

وحول عدم برشلونة على ضم دي ليخت قال :” يمكنك ان تستمع للاعب وبعد ذلك يكون القرار قرار النادي ثم إمكانية النجاح، اليوم هو في فريق عظيم، بالتأكيد لو كان في فريقنا كنا سنكون اقوى لكن هذا لا يغير شيء يجب احترام قرار اللاعب ولقد اخترنا لاعب اخر وفي عالم كرة القدم يجب اتخاذ القرارات”.

و أتم ابيدال تصريحاته حول تعيين كيكي سيتين مدربا لبرشلونة رغم أنه لا يملك خبرة دوري ابطال اوروبا :” بالنسبة لي لا اتفق مع موضوع الخبرات، يوجد الكثير من المدربين لم يملكوا اي خبرة وفازوا بكل البطولات، قبل اتخاذ القرار هنالك العديد من الاشياء يجب الإهتمام بها منها طريقة اللعب، الطاقم الفني بالنسبة لي الطاقم الفني الخاص بالمدرب يقوم بعمل مهم للغاية صحيح لم تمر فترة طويلة ولكنني راضٍ عنهم ، يرغب كيكي سيتيين بالضغط المستمر وتدوير الكرة بشكل سريع هل تعتقد ان الفريق قادر ان يكمل بهذه الوتيرة حتى نهاية الموسم مع العديد من اللاعبين الذين أعمارهم كبيرة؟ اذا كنت تقدم اداء جيد فلا تحتاج الضغط بأستمرار، انها تدريبات مختلفة عن ما كنا نقوم به، الان الفريق يؤدي بشكل جيد في التدريبات و مستقبلا سيكون الامر أفضل”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى