دوري أبطال اوروبا

دوري ابطال اوروبا – هالاند يقود دورتموند لحسم قمة الذهاب أمام باريس بهدفين لهدف

حقق بروسيا دورتموند فوزا صعبا على ضيفه باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف في إطار ذهاب دور ال١٦ من دوري أبطال أوروبا.

في الشوط الأول استحوذ فريق العاصمة الفرنسي بنسبة أكبر على الكرة ولكن غابت الفاعلية تماما عن عناصره ولم يشكلوا اي خطورة على مرمى الألمان.

في المقابل وباستحواذ اقل شكل أصحاب الأرض خطورة كبيرة على مرمى الضيوف اخطرها في الدقيقة ٢٦ عن طريق تسديدة المهاجم هالاند ولكن منعها تألق الكوستاريكي نافاس.

نجحت مجهودات نافاس في اكثر من مناسبة في الحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الأول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف مع أفضلية ملحوظة لصالح بروسيا دورتموند.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الاول كثيراً حيث استمرت الخطورة بشكل أكبر لصالح دورتموند حتى نجحوا في افتتاح اهداف المباراة في الدقيقة ٦٩ عن طريق هالاند بعد متابعة تسديدة جيريرو.

لم يتأخر رد الباريسيين حيث تمكنوا من استغلال فرصهم القليلة وترجمتها إلى هدف التعادل في الدقيقة ٧٥ عن طريق نيمار مستغلا عرضية مبابي بعد مجهود فردي مميز من الفرنسي.

لم يستمر التعادل سوى دقيقتين فقط حتى نجح المتألق هالاند في اخذ الأسبقية لفريقه مجددا وإضافة الهدف الثاني في الدقيقة ٧٧ من تسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء.

شهدت باقي دقائق المباراة زيادة خطورة باريس واقتربوا من إدراك التعادل مجددا خاصةً في الدقيقة ٨١ بتسديدة من مبابي ارتطمت في القائم الأيسر.

فشلت محاولات باريس للتعادل مجددا لتنتهي المباراة بفوز بروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف ليتأجل حسم التأهل للدور ربع النهائي إلى مباراة الإياب في ملعب حديقة الأمراء في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى